أكد عضو جامعة المدرسين بمدينة قم والنائب في البرلمان الإيراني محمد رضا اشتياني، أن تصريحات مستشار الرئيس الإيراني ومدير مكتبه رحيم مشائي بأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إيراني تتعارض وقيم القرآن التي أكدت أن الله يبعث الرسل بلغة القوم المبعوث إليهم.

وأضاف بحسب صحيفة الوطن السعودية أن “مشائي يتهم مراجع الدين في قم بأنهم لا يعرفون بالموسيقي وأهميتها لذلك أفتوا بحرمتها، لكنني أؤكد له أن المراجع هم من أهل الدراية والبصيرة وأن كلامهم حجة على أتباعهم”.

ودعا اشتياني رحيم مشائي إلى ضرورة استشارة رجال الدين قبل الإدلاء بأية تصريحات.

وكان موقع “المقاومة الأحوازية” ذكر أن ممثل الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في الشرق الأوسط و سكرتير مكتبه الخاص رحيم اسنفديار مشائي زعم أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان فارسيا وليس عربيا.

ونقل الموقع ما نشرته صحيفة (يالثارات الحسين) إحدى جرائد الحرس الثوري في عددها الأخير من نقد جاء من أمين عام جمعية أتباع النظام الإسلامي، لمشائي حيث كتبت، “أن مواقف مشائي لا تناسب ومكانة أحمدي نجاد حيث صرح مشائي في طاجيكستان: أستطيع أن أثبت لكم أن النبي (ص) كان إيرانيا (فارسيا)”.

ويذكر أن مشائي كثيراً ما أثار الانتقادات بسبب تصريحاته، حيث طالب بوقت سابق بضرورة أن يقال الإسلام الإيراني بدلاً من الإسلام.
مصادر مختلفة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الشعب الأيراني دا متخلف ولا ايه ؟؟ بعد 1400سنة عايزين يشككوا انو الرسول(ص) ايراني ,,, الشعب دا افترا خالص ,,,

  2. ليش الزّعل??? هيدا إلّي رد على الخبر الكاذب إيراني مو عربي. وين التّخلّف و الغباء للشّعب الإيراني كلّه. هم ليسوا مسؤولين عن غباء فرد واحد منهم.

  3. اسفنديار رحيم مشائي معروف بعلاقاته مع اسرائيل لذلك لا عجب و هو أصلا منبوذ من طرف البرلمان الايراني و بالمناسبة هو يكون صهر الرئيس أحمدي نجاد

  4. نسبه صلى الله عليه وسلم :
    محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ..

    وكان رسول الله اذا وصل عند عدنان امسك وقال “” من ههنا كــــــــــذب النسّابون “”

  5. # مـــــــأمون في تعليقك سينشر بعد التدقيق. كانون أول 24, 2010 |

    نسبه صلى الله عليه وسلم :
    محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كــــــلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ..

    وكان رسول الله اذا وصل عند عدنان امسك وقال “” من ههنا كــــــــــذب النسّابون “”

  6. كمان اشوي يقولوا ان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كان هندي
    شو هالغباء
    وانا مع اخت هزار يعني مو بالضررورة انو يكون كل الايرانيين يفكرون بنفس تفيكير هذا الساذج

  7. حقيقة هذا الرجل قالها ليس بدافع الوطنية الايرانية ولا حبا بقومية النبي ص بل قالها بدافع الحقد على امة العرب هذا هو حقد الفرس على العرب لازالوا يعيدون في عيد نيروز اربعة عشر يوما وعيد الفطر ولا حتى نصف ساعة اما عيد الاضحى فهو يوم واحد وعيد نيروز هو التبرك بالنار اي لازالت المجوسية في اذهانهم فالمجوسي مجوسي لو طوقته بماء الورد والعاقل يفهم ؟

  8. الرسول عـــــــــربي عربـــــــــي عـــــربي
    ياجاهل كل يوم ايران تطلع بفكاهات جديده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *