قال محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء: إن ما يتردد بشأن إلقاء جهاز المخابرات الإسرائيلية “الموساد” سمكة القرش القاتلة، لضرب السياحة في مصر، أمر غير مستبعد ويحتاج إلى وقت للتأكد، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ إجراءات مشددة ووقف السباحة في الشواطئ لمدة 72 ساعة، بعد وفاة سائحة ألمانية.
وأوضح شوشة في اتصال هاتفي لبرنامج “صباح الخير يا مصر” بالتليفزيون المصري، الاثنين: “حددنا أماكن بديلة للسباحة والغوص واستعنا بخبراء من الخارج وأساتذة من المعهد العالي لعلوم البحار لبحث الأمر وإعطاء إرشادات عن كيفية التعامل مع هذا النوع من السمك الذي تبين بعد فحص أسنانه أنه من النوع المفترس”، مشيراً إلى أن ما يتردد بشأن إلقاء “الموساد” هذه الأسماك في الشواطئ المصرية لضرب السياحة بها، أمر غير مستبعد ويحتاج إلى بحث دقيق للتأكد.

وتابع المحافظ المصري أنه تم اتخاذ إجراءات مشددة ووقف السباحة في الشواطئ لمدة 72 ساعة بعد مهاجمة سمكة قرش لسائحة ألمانية، أسفرت عن مقتلها، مشيراً إلى أن قرار فتح الشواطئ يتم باستشارة خبراء، حيث إن السائح يأتي لزيارة مصر من أسبوع إلى 10 أيام ولا يمكن إغلاق الشواطئ فترة طويلة.
وقال: إن وزارة السياحة تتابع الموقف بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، حيث يعقد المحافظ اجتماعاً مع المسئولين بالمحافظة للوقوف على آخر تطورات الموقف، وسيتقرر فتح الشواطئ أو إغلاقها وفقاً لما يتراءى للمحافظة، في ضوء الحرص على سلامة السائحين والمواطنين، والعمل على القضاء على أسباب هذه الحوادث وإزالة الخطر.
وأضاف شوشة أن الشواطئ المصرية خالية من أسماك القرش المفترسة، وتبين من فحص أسنان السمكة التي قتلت السائحة الألمانية بعد اصطيادها، أنها من الأصناف الشرسة التي توجد عادة في أعالي البحار، حيث يبلغ طولها 2.25 متر، وهي رمادية اللون وتتميز بالأسنان الحادة، مشيراً إلى أنه سيتم تحنيطها ووضعها في مركز زوار محمية رأس محمد بجنوب سيناء.
وكان هجوم سمكة القرش المفترسة تسبب يومي الثلاثاء والأربعاء في بتر ذراع سائحة روسية تدعى أوليغا مارسينكو (48 عاماً) وقدم سائحة روسية ثانية تدعى لودميلا ستوليا (70 عاماً) كما ألحق إصابات بليغة بسائح أوكراني يدعى فيكتوركولي (49 عاماً) وآخر روسي يدعى تريشكين يفجيني (54 عاماً)، وهم يعالجون الآن في أحد مستشفيات القاهرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. سبحان الله بغض النظر عن كرهي لهذا الكائن لدي رعب حقيقي منه منظره اسنانه كفيلة باقناعي بعدم التفكير في دخول المياه حتى لو اجتمعت الدنيا كلها لتقنعني ان المياه امنة وليست خطرة

  2. أنا بجدّ مستهيف الموضوع أوى من عناوينه !
    ليه الحكايه كبيره كده ! هو فى سمك قرش مُفترس وسمك قرش أليف !
    لأ وإيه بيدوروا عالقرش علشان يستجوبوه ومن بعدها يحاكموه !!!

  3. hatha fahem, mo b3eeda 3n israel ytl3 mnhom akthar w ahkar,,
    but i like sharks and all the fishes they are so beatuifull

  4. tani yalo9qo almas2oliya 3ala alrir????? nono fi dih , madam mamnou3 siba7ha 2ila w kan fi sabab ada7hiya mas2oula 3an 3adam i7htiram atanbih

  5. اكيد اللى حرض سمكة القرش هو بوششبوش يا ام ريان، عارفاه راجل جبار ومختل هههههههههههههههههه
    بوشبش هو دلع بوش.

  6. طبعا والتحقيق جارى حاليا فى شارع الشعاب المرجانية عند امير البحار.
    ههههههههههههههه تعبنا من كتر المؤامراااااااااااااااااااااااات.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *