وجه على عبد الله صالح رئيس اليمن كلمة صوتية مساء اليوم الجمعة، أكد فيها أنه بخير وصحة جيدة. وأشار بأصابع الاتهام إلى عناصر من آل الأحمر باستهدافه. وأكد أن هناك عناصر لا تريد لوقف إطلاق النار أن يصمد فى اليمن وأنهم لا يريدون الهدنة.

وترحم صالح فى كلمته على أرواح الشهداء والمصابين من المسئولين والوزراء الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة إلى جواره بمسجد الرئاسة وتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين. ولم يتحدث عن تفاصيل العملية التى استهدفته اليوم.

وقال نائب وزير الإعلام اليمني: إن الرئيس علي عبد الله صالح أصيب بجروح بسيطة في هجوم على قصر الرئاسة يوم الجمعة، لكنه “بصحة جيدة”.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن قذيفة سقطت على مسجد داخل مجمع القصر أثناء صلاة الجمعة.

وقالت سبأ: “أثناء صلاة الجمعة اليوم حدث اعتداء غادر بقذيفة ناسفة على مقدمة مسجد دار الرئاسة أثناء تواجد صالح، ومعه كبار قادة الدولة والحكومة لأداء الصلاة”.

وقال نائب وزير الإعلام عبده الجندي في مؤتمر صحفي: “فخامة الأخ الرئيس بخير وعافية وبصحة جيدة، والحمد لله. وقد تم تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان سيعقده فخامة الرئيس نظرا لما به من خدوش. سيتماثل إن شاء الله في القريب العاجل للشفاء”.

وتابع قوله: “سوف يظهر أمام الإخوة في الداخل والخارج. لا يوجد أي شيء يؤثر على صحته”.

وقال دبلوماسي غربي في صنعاء: إن رئيس الوزراء ونائبه ورئيس البرلمان وعددا من المسؤولين الآخرين أصيبوا أيضا في الهجوم على قصر الرئاسة مترامي الأطراف.

وقالت الوكالة: إن ثلاثة من حراس الرئاسة قتلوا في الهجوم، ولكنها سحبت في وقت لاحق تقريرا يُفيد بأن الإمام قتل. وقال مصدر في مكتب صالح: إن القصف أدى إلى إصابة العديد من المسؤولين الحكوميين، لكنه لم يُعط تفاصيل.

وألقت الحكومة باللائمة في الهجوم على رجال قبائل حاشد التي يتزعمها صادق الأحمر الذي تؤيد عائلته المحتجين المطالبين بخروج صالح من السلطة. ونفى الأحمر في وقت لاحق المسؤولية عن الهجوم، وحمّل صالح المسؤوليةَ عنه، قائلا: إنه نُفذ لتبرير تصعيد الحكومة للمعارك في شوارع العاصمة صنعاء.

ودارت شكوك أيضا حول اللواء المنشق علي محسن الذي انضم للمعارضة في أبريل/نيسان وأرسل قواته الى العاصمة لحماية المتظاهرين المناهضين للصالح.

وفي وقت سابق قالت قناة (سهيل) التلفزيونية التي تديرها المعارضة اليمنية إن صالح قتل يوم الجمعة بعد سقوط قذائف على مسجد قصر الرئاسة.

وقالت مصادر أمنية: إن القوات الموالية لصالح قصفت في وقت لاحق منازل زعماء اتحاد قبائل حاشد.

وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. Om manal في حزيران 3rd, 2011 | أعوذ بالله منك
    كم معك ارواح
    الله يأخذك يا سبب دمار اليمن
    _____________
    وياخد كل شي متلك

  2. الللللللللله يحفظ الرئيس علي صااااااالح من كل مكرووووووووووووه

    ويارب تحفظ الله بعيينك الا مااااااااااا تناااااااااااام

    وووووووتسقط كل اعداااااء الامن والاستقرااااااااااااار وتفضحهم شر فضييييييييحه

    وووامكر بهم ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب ,,,,,,,,

    وان شاااااااااالله غيمه وحتعدي والله يصوووووونك يا حبيب الشعب

  3. حلوة المبسم
    الله لا يستجيب لك ولا دعوه
    من اللي دعيتي للطالح
    الله ياخذه ويريحنا منه ومت شره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *