(CNN) — أكد مصدر مصري بارز، الأحد، أن السلطات في البلاد لم تتخذ أي إجراءات قانونية ضد باسم يوسف، مقدم برنامج “البرنامج” الذي يقدم انتقادات سياسية بقالب فكاهي.

وقال عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، في تصريح أورده موقع أخبار مصر نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدعاوى القضائية التي أقيمت ضد يوسف جاءت بمبادرات فردية من جانب محامين مستقلينbassem.yussef.jpg_-1_-1.

وأوضح الحداد أن الإطار التشريعي الجديد، وفقا للدستور الجديد، لا يتضمن أية مواد تحظر توجيه الانتقاد لرئيس الجمهورية أو حتى تشويه السمعة، مضيفا أن حكومة الرئيس محمد مرسي لن تسمح بأية انتهاكات للحقوق والحريات التي تضمنها الدستور الوليد، على ما أورد المصدر.

وتأتي تصريحات المسؤول المصري بعدما نشرت تقارير صحيفة إن النيابة بدأت التحقيق في بلاغ ضد يوسف بتهمة “إهانة رئيس الجمهورية” محمد مرسي، وذلك في تطور يتصل بالإعلامي البارز الذي كانت فضائيات دينية قد عرضت قبل أيام لفتوى قالت إنها تحرم متابعة أعماله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. بدي أعرف مين هالمهرج اللي عملوله قيمه فجأة ؟؟
    ومفكر حاله شارلي شابلن زمانه ونازل استهزاء وسخرية وقلة أدب على خلق الله بإسم حرية الرأي والنقد ؟؟
    فعلا العرب ما بيلبقلهم الديمقراطية لسه عقلهم قاصر عن فهمها

    1. nour
      you are a 100% right
      some people like cats
      they like who hit and humiliate them
      those people do not deserve the freedom

  2. صدقاً لو أنا مكان أولاد الرئيس مرسي لكنت رفعت دعوى عليه وعلى كل واحد بيستهزأ بمرسي
    وبظن من حقهم لأنه السفالة وقلة الأدب وصلت حدها من هالمعارضين !

  3. إعتراضى على أسلوب باسم يوسف فى النقد كان من البداية ، بغض النظر عن إنه بينتقد مين ؟!
    .
    و بخصوص نغمة ( إحنا عملنا ثورة علشان التغيير و علشان حُرية الرأى و التعبير ) فأنا بتمنى و بتمنى و بتمنى عودة مُبارك و نظامه ولو لأسبوع واحد بس … مش علشان بتحسر على أيامهم ! إنما علشان أشوف السادة النُقاد و المُعارضين و الصحفيين و الإعلاميين بتوع سبوبة التوك شو و هما لابسين الجزم فى بُقهم و قاعدين يطبلوا و يغنوا بعدين أعمل Replace تانى و أرجع كل حاجة فى مكانها و أقارن !
    و أتحدى لو كانت النتيجة كما هى الآن … بتحدى لو عملو عُشر إللى بيعملوه مع الرئيس مُرسى دلوقتى مع أصغر عضو مجلس شعب من الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل عُشر !!!
    بتوع التغيير و الحُرية !!

  4. باسم يوسف للأسف برنامجه اصبح كوميدي بحت , بعيداً عن السياسه كما تعودنا عليه سابقاً

  5. باسم يوسف يا معلم، خالى الاخوان تتعلم… اقصد الخرفان.
    انت رائع يا باسم… كيييب جويييينج.

  6. فينهم ……….. ييجوا يقروا تعليقاتى من 304 يوم يعنى على أيام مُرسى … هيعرفوا قد إيه إنى ثابت على موقفى و كنت بهاجم الإعلام و مبارك ونظامه إللى هما دلوقتى بيلبسونا فيه !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *