دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت مصادر فلسطينية إن عددا من المستوطنين الإسرائيليين، وصفتهم بالمتطرفين، أحرقوا مسجدا في إحدى القرى بمدينة نابلس الجمعة، بينما أشارت إلى مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي فرب القرية.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن مستوطنين “أحرقوا فجر الجمعة، مسجداً في قرية ياسوف جنوب مدينة نابلس، والحقوا به أضرارا جسيمة.”n
ونقلت الوكالة عن غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة قوله إن “عشرات المستوطنين من مستوطنة تابواح المجاورة اقتحموا القرية في ساعة مبكرة فجرا، وداهموا أحد المساجد بعد أن حطموا بوابته الرئيسية وسكبوا مواد حارقة وقابلة للاشتعال بداخله وأضرموا فيه النيران التي أتت على أجزاء كبيرة من محتوياته.”

وقالت الوكالة إن “الهجمة هذه تأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي شنها المستوطنون في عدة قرى بمحافظة نابلس على خلفية فتاوى لحاخامات يهود دعت إلى قتل العرب وحرق محاصيلهم الزراعية وتخريب ممتلكاتهم.”

كما نقلت الوكالة عن من وصفته بشهود عيان قولهم إن “مواجهات عنيفة تدور بين المواطنين وجنود الاحتلال والمستوطنين الذين يتمركزون على مشارف القرية، حيث يطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغار المسيل للدموع.”

وأكد ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية وقوع الحادث، ونقل راديو إسرائيل النبأ، وقال إن المسجد الكبير في بلدة ياسوف إلى الشرق من سلفيت قد تعرض لإشعال النار مما أدى إلى احتراق مكتبة المسجد التي احتوت على العديد من المصاحف.

لكن موقع الراديو الإلكتروني قال إن مصادر “ورجحت وقوف عدد من سكان مستوطنة تابواح وراء الحادث علماً بأن شعارات تهديدية كُتبت على أرض المسجد.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم الله أكبر على بني إسرائيل الأنبياء لم يسلموا منهم حتى يسلموا منهم الأخوة الفلسطينين الصامدين فهم الفجرة الكفرة والله معكم ياأهلنا في الأراضي المحتلة ياشرفاء ياصامدين

  2. YA GAMA3A ANA FALASTEENI W FAHIM IL OSSA KOLHA,,NABLOS YA I5WAN BIL DAFFI IL GHARBIYYI YA3NI TA7T SOLTIT MA7MOOD 3ABBAS ALLAH YIL3ANO,,MAMNOO3 TALKA WA7IDA TITLA3 3ALA IL YAHOOD LAISH?LAINNO IL SAYYID IL RA2EES MA BIY7IB IL 3ONF W BIYFADDIL IL MOFAWADAT….ILA AL JA7EEM YA SOLTAT 3ABBAS.

  3. ليسو باولاد عم ولا بنعترف بقربتهم …هدول زنادقة مجتمعين من جميع دول العام مالهم لا اصل ولا هوية ولا دين .
    ويدعون انهم ابناء عمنا ويتمسحون فينا اخدو منا ثراتنا اكلاتنا وامنيتهم الحقيقية الانضمام الى العرب وان يصبحون عرب مثلنا ..وبعد شوية ممكن نلاقيهم منضمين الى جامعة الدول العربية..

  4. هؤلاء هم الصهاينه ماذا تنتظرون منهم فهم منذ 1917 كانت هذه نيتهم
    وارؤساء العرب نائمون انا لااعرف الى متى هذا السبات وكما يقول المثل
    الى متى يبقى البعير على التل ومتى تكون الصحوة اذن والاقوال كثيره ومنها يدافع المسلم عن نفسه وعن دينه وعن عرضه وعن ماله وعن ارضه
    اليست فلسطين ارض العرب اليس الشعب هو عربي اليست النساء اعراضكم اليست القدس هي من مقدساتكم هذا سؤالي الى الرؤساء النائمين
    الذين همهم كيفية جمع المال والكرسي الذي لو دام لغيرك ماوصل اليك
    هل فكروا يوما ان هناك حساب وعقاب في القبر وفي الاخره ام ليس لهم
    حساب لا في القبر ولا في الاخره ام هؤلاء الرؤساء كفرعون يعتقدوان ليس عليهم حساب ولاعقاب
    تبا لكم من اوغاد
    تبا لكم من جبناء
    تؤخذ مكم الاراضي وتستباح الاعراض وانتم تكهكهون على كراسيكم المذهبه وتفتخرون بجمع الاموال والكل متاكد انها ليست لهم بل سوف تكون
    لغيرهم وهم الذين يتحملون وزرها ووزر من سيتصرف بها
    تذكروا جيدا ايها النائمون ان الله وحده الذي يهلك ملوكا ويستخلف اخرين

    اصحوا وافعلوا شيئا لاخرتكم فان الدنيا زائله وليست دائمة لكم
    اصحوا ولاتخونوا دينكم واهليكم وعرضكم فالكرسي زائل والمال زائل
    ولايبقى الاوجهه الكريم
    رحم الله امريء عمل عم صالحا واتقنه
    اكتسبوا الخيرات لااخرتكم فهى دار البقاء وليست الدنيا دارا للبقاء
    يوم لاينفعكم لا مالكم ولا بنيكم الا عملكم الصالح اذا وجد

  5. مساء الخيرأخى مصطفى، اخبارك أيه؟
    للاسف يا مصطفى هى دى الحقيقة المُرّة انهم اولاد العم. وعلى العكس هم بيحاولوا يثبتواْ عدم نسب العرب لسيدنا إسماعيل عليهم السلام، بل ويدعون بأن إسماعيل عليه السلام ليس ابناً شرعيا لسيدنا إبراهيم عليه السلام_حاش لله_ وبالتالى فأن العرب أمة غير شرعية، ومشكوك فى اصلها.
    أختى حنان تحية طيبة لكى، بس اليهود عمرهم ما بيتمنوا انهم يكونواْ عرب.
    كل ما يتمنوه هو أن يبيدواْ كل الأمة العربية من الوجود.

  6. يارب عليك بهؤلاء الصهاينة، أخسف بهم الارض يا رب العالمين وانصر العرب والمسلمين، وانصر اهلنا فى فلسطين والعراق وافغانستان يارب

  7. أهلا أختي فاتيما أسف على التأخير .
    أنا الحمد لله أنتي كيف حالك ؟
    أنا عارف أنهم أولاد عم لكن لأحب أن يذكرني أحد بذلك .
    تحياتي لك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *