حاصر مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الأربعاء فى العاصمة اليمنية صنعاء منزل قيادى بازر فى حزب التجمع اليمنى للإصلاح (الإخوان المسلمون ) بعد ساعات من اختطافه وسط البلاد وإعادته قسراً إلى منزله.

وقالت مصادر فى الحزب لوكالة الأنباء الألمانية” د. ب. أ”إن عشرات من مسلحى جماعة الحوثى فرضت حصاراً على منزل القيادى البارز فى حزب التجمع اليمنى للإصلاح وعضو الهيئة العليا للحزب محمد قحطان فى حى النهضة بالعاصمة صنعاء .

وأشارت المصادر إلى أن فرض الحصار جاء بعد أن تم إعادة قحطان فجر اليوم قسراً إلى منزله عقب ساعات من اختطافه مساء أمس فى محافظة إب وسط البلاد، وكانت مجموعة من مسلحى الحوثى فى منطقة السحول بمحافظة إب قد اختطفت قحطان مساء أمس.

وقال عدنان العدينى ، نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، لـ(د.ب.أ) فى تصريح سابق إن الحزب يحمل الحوثيين مسؤولية سلامة قحطان، ويطالب بسرعة الإفراج عنه.

واشار العدينى حينها إلى أن قحطان كان متجهاً إلى محافظة عدن جنوبى البلاد لحضور المفاوضات بصفته ممثل حزب الإصلاح فى المفاوضات الجارية بين القوى السياسية فى اليمن برعاية المبعوث الأممى إلى اليمن جمال بنعمر.

واضاف العدينى “ارسل قحطان إلينا رسالة نصية عبر هاتفه تفيد بأن مجموعة من المسلحين الحوثيين قامت باختطافه وبعد دقائق معدودة حاولنا التواصل معه ولكن هاتفه كان مغلقاً”.

وكانت سبعه احزاب يمنية، بينها حزب الإصلاح، قد وافقت يوم امس الأول الأثنين على نقل المفاوضات إلى مدينة عدن بعيداً عن قبضة مسلحى الحوثى الذين يفرضون سيطرتهم على العاصمة.

ويأتى نقل المفاوضات إلى عدن بعد نجاح الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى فى الفرار من الإقامة الجبرية التى فرضها عليه مسلحون حوثيون منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء فى 21 سبتمبر الماضى.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *