تمكن مقاتلو المعارضة السورية من السيطرة على قرية السمرا في مدينة اللاذقية، كما فرضوا سيطرتهم على مخفر بحري تابع للمحافظة شمال غربي سوريا البلاد.

وقد اشتهرت البلدة التي سيطر عليها المقاتلون فجر اليوم باسم “ام الطنافس الفوقا” وهي القرية حيث دارت احداث المسلسل الكوميدي السوري “ضيعة ضايعة” بلهجة أهل الساحل السوري.

ويأتي هذا التطورالميداني غداة سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدة كسب ومعبرها الحدودي مع تركيا.

وفي السياق قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان عناصر كتائب اسلامية مقاتلة بينها جبهة النصرة تمكنت بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء من السيطرة على السمرا في ريف اللاذقية والمخفر الحدودي الواقع على ساحل البحر الابيض المتوسط والتابع لها بعد معارك عنيفة مع القوات النظامية السورية.

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن الى أن المعارك العنيفة تواصلت اليوم في في محيط القرية، فيما نفى مصدر امني سوري لوكالة الصحافة الفرنسية المقاتلين على القرية، مشيرا الى ان القوات النظامية “توجه ضربات قاصمة” لمقاتلي المعارضة.
واوضح المصدر ان قرية السمرا تقع منطقة جبلية على مقربة من الحدود التركية وتمتد حتى ساحل البحر المتوسط، كما انها عبارة عن واد بين جبلين فيما هناك ممر يفصل بينهما، ولا يوجد مقرات عسكرية فيه.

وأكد المصدر ان القوات السورية “تحكم لهذا الممر مئة بالمئة، ولا يمكن السيطرة على المنطقة لأن السيطرة هي في يد المتواجد فوق الجبل”.
وتشهد اللاذقية لا سيما ريفها معارك عنيفة منذ ايام مع بدء مقاتلي المعارضة السورية لا سيما جبهة النصرة الهجوم للسيطرة على مناطق تابعة للقوات النظامية السورية.

ولفت المرصد الى ان المعارك في المحافظة التي تعد اهم المعاقل للنظام ادت الى مقتل نحو 170 شخصاً من الطرفين، بينهم هلال الاسد قائد قوات الدفاع الوطني في اللاذقية ابن عم الرئيس السوري بشار الاسد.

وكان المقاتلون المعارضون سيطروا امس على بلدة كسب ومعبرها الحدودي مع تركيا، حيث تدور اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري في مناطق عدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. هدول هالأ رها بيين بشوفوا وين في قرية مافيها جيش بروحوا عليها وعلى أساس حرروها والأ علام ماشاء الله بساعد بالنفا ق وعند سماع أنو الجيش العربي السوري على مشارف اللاذقية بتلاقيهم متل الك ل ا ب صاروا يهربوا بعد مايكون الجيش فعس وروح نصفهم

  2. مساء الخير ام للول الله ينتقم منهم ماخلوا شي حلو مادمرولنا ياه وين بحسوا انه في بلده هاديه ووادعه بيدمروها يارب تأخذهم

    1. حبيبتي شام الغالية بالأسم والمعنى هدول الأ ر ها بين ناهيك شو عم يساوا وشو عم يدمروا بس جيشنا نازل فيهم دعس وتفعيس وعم يبعثهم عالسريع على جهنم الحمرة إلهم وللي عم يدعمهم
      الله يحي الجيش العربي السوري يللي عم يخلصنا من هالأ ر ها بيين الوسخين وبعدين ملتفت للداعمين متل بني خيبر الخنا زير وبرميل قطر وسلاته الوس خة وتحياتي لك عزيزتي شام

  3. سأكون أناني لمرة واحدة ، احلى مافي خبر دعس كبار عائلة ال الــجــحــش وفي عقر زريـــبــتـهـم ان الداعسين هم جبهة النصرة وغالباً سيكون بــحــذاء سعودي . وهذا اهداء خاص للشبيحه نعله .

  4. أنت غلطان ياشامخ على صر امينا ولك الفخر بذلك
    الذي قتلهم هم ليس ك ل ا بكم بل النظام وهذا معروف لكن يللي متلك مابيقهم بهالأمور خليك بالشدة والطاولة……هههههههههههه

    1. للتذكير عم تشوف شلون جيشنا عم فعس السعودين وعم يخليهم يفطسوا زي الك ل ا ب وإذا مو مصدق فوت عاليوتيوب وشوف
      وأنت قصدك على جبهة النصرة يللي عم يدعمها ملككم الخنز ير اليهو دي هههههههههه
      لاتنسى تحفض حالك قبل ماتنام إذا شفت الفطاس شلون عم يفطسوا من ك ل ا بكم

  5. الشبيحه نعله متصالحه مع اسمها الجديد و لذلك ردت علىك يا شامخ ههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. شو يابنت الجر ب ماقلتيلي خلصت شغل عند الجز ائرين ونظفتيلهم بيتهم تمام لأني بعر فك وس خة بس أهم شي تكوني شطفتي الأولاد ونيمتيهم ههههههههههه

  7. سبحان الله والله قمة الارهاب في هذه الكلمات الشنيعة فيكفي عندما تنطق بها وبكل فخر بها انك تحسب مجرما
    مثل فطسو ودعسنا وفطايس ….
    القلوب ماتت والانسانية انعدمت

    1. سيرينا صرتي معلقة كذا مرة على تعليقاتي فيني أعرف شو مشكلتك يامحترمة…

  8. انا ماعندي اي مشكلة فقط مشمئزة اشمئزاز فضيع من هذه الالفاظ..
    ومن حقي ان لا اراها في موقع محترم

    1. أنصحك أن لاتقرأيها أو حطي نظارات سوداء كي لا تشاهديها
      لكن كنت إريد أن أعرف ردت فعلك لو أن الأ ر ها بيين قتلوا أحد من أهلك أو من أحبائلك وطبعاً بعيد الشر عنهم كلهم ماذا ستكون ردت فعلك وان رأيت الفاعل ماذا ستفعلين فيه هل ستقولين له أذهب يابني أصلحك الله ولا شووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  9. لا ينتج النظام السوري الا نعله و اشكالها بالسنتهم البذيئة و انعدام الخجل من الذات و عدم معرفه مايقال و مالا يقال ، هي طبيعي افرازات حكمهم الاجرامي المستمر من 40 سنه مذا تتوقعون ان يخرج لكم من حكم استجحاش ؟ ادباء و اطباء و أهل شعر و خطابه ؟؟

  10. لا ينتج النظام السوري الا نعله و اشكالها بالسنتهم البذيئة و انعدام الخجل من الذات و عدم معرفه مايقال و مالا يقال ، هي طبيعي افرازات حكمهم الاجرامي المستمر من 40 سنه مذا تتوقعون ان يخرج لكم من حكم ابناء الجحش ؟ ادباء و اطباء و أهل شعر و خطابه ؟؟

  11. شو صار معك حفضتي الأولاد هلأ بتجي أمهم الجزا ئرية وبتبهدلك وبجوز تقلعك عالشارع من محل مالموكي ههههههههههههههههههه أنشر حبيبها إنشر

  12. على اساس اللي عم يقتلهم بشار كلهم ارهابيين حتى الاطفال اللي عم يقتلهم كل يوم وفي اللي اتشردو وفي اللي ماتو موت بطيئ من الجوع واطفال الكيماوي لاتقولي انو كان يلعب معهم بشار الحنون لما قتلهم بالكيماوي….!!
    الامور واضحة جدا وبشار لو كان فرعون عايش كان سلمو وسام الشرف الاجرام

    1. وقت بدك تحكي ياعزيزتي لازم يكون عندك دليل بس سؤالي مالو علاقة لاببشار ولا بأبوه
      رجعي إقرأي تعليقي وفكري فيه وجاوبيني
      وإذا عندك دليل بالمسبة للكيماوي الله يخليك أعطيني ياها لأنو ماحدا لحد الأن قدر يثبت الفاعل مع أنه معروف من قبل الأ ر ها بيين بس أقيدنا أفادك الله ياسيرينا

  13. لاحوووووول نعله من الصبح قاعدة تتشرشح من كل الاطراف و الجنسيات و باقي ما ضفت وجهها هذا اذا كان لها وجه من الاساس لكن وش بيطلع من شبيحة تابعة لنظام ارهابي و غير كذا يا حماااااااره مليون جنسية و مليون دولة و مخابراتها موجودة على سوريا لكن الحيوو ان اللي مثلك ما يشوف غير اللي فاقع قلبه و حاقد عليه و بالنهاية اقولك زيدي على نارك حطب وشبي اكثر و اكثر ترانا مستمتعين و حنا نشوفك كل يوم تغلين كذا هههههههه

    1. شوووو طلعت الشاوية أخيراً بعد ماشربت بول البعير ههههههه
      ماجاوبتيني بأخر مسابقة لملكات جمال البعير مين فاز بس متل ماقلت لك لاتقولي أنت الفائزة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  14. بنت لندن ،
    بالنسبه لنعله يعجبني فيها أنها متصالحه مع نفسها وعارفه قيمتها عدا ذلك بعيد عنك اخلاق وتوجه ومباديء ( ******* )

  15. تضربي من بين الفهمانين قولي امين ،ان كان بشارلو نفد من تهمة الكيماوي لكان القنابل العشوائيه الي عم بيضربها على كل مناطق سوريا يا فطينة عصرك وزمانك شو بتكون مفرقعات وعم بيسلي الشعب فيها ،،العمى بقلبك شو بتحبي الشرشحه روحي انضبي وخليكي بروسيا وتركي سوريا لاهلها الاصليين يا شحاطة الروسيين او انتي متل بشارك شبعوه دفلات وهو بيقول عم تشتي الدنية ههههههه

  16. الآن
    النقطة 45 وجبل النسر في ريف اللاذقية الآن في يد قوات الجيش العربي السوري ومقتل اكثر من 60 ابن عا هره وتدمير صواريخ حرارية كانت بحوزتهم
    نعم يستطيعون آخذ موقع ما ولكن هل يستطيعون البقاء فيه لا والله ..

  17. شامخ : في مارس 25, 2014 6:47 م رد
    سأكون أناني لمرة واحدة ، احلى مافي خبر دعس كبار عائلة ال الــجــحــش وفي عقر زريـــبــتـهـم ان الداعسين هم جبهة النصرة
    **……………………………………………………….**
    في هذه لست معك , الرجل الوحيد الذي يستطيع القيام بهذا العمل والذي قام به فعلا هو بشار الاسد , يتخلص من ابناء عمومته وابناء اخواله لاحد سببين ان ابناء العم والخال سئموا من هذا الوضع – وهم يعرفون ما هي النهاية – حيث فقد العلويون اكثر من 60%من شبابهم ولم يبق الا خاصتهم , فعمدوا بالتواصل مع رفعت الاسد لاحداث انقلاب ينهي الوضع ويتم التصالح مع الثوار , السبب الثاني هو ان هلال الاسد مقرب الى اهل الساحل من العلويين اكثر من بشار وهو يعرف عندهم برئيس الساحل واذا ما اقيمت دولة علوية في الساحل فيريد بشار ان يستاثر بها لنفسه , لذلك تم التخلص منهم حتى تخلو له الساحة . انا سمعت ان المقر الذي كانوا مجتمعين به اصيب بصاروخ غراد من قبل الجيش الحر وعندما سارعت الاخبارية السورية لاعلان النبا – وهذا ليس من عادتها – علمت فورا ان بشار هو من وراء هذه الفعلة , وان تم فعلا اطلاق صاروخ غراد من قبل الجيش الحر فمن اخبرهم ان هؤلاء الشرذمة مجتمعون في هذا المقر الا اذا كانت اخبارية مدسوسة من قبل بشار الاسد عن طريق العملاء المزدوجين او المدسوسين ضمن عناصر الثورة . ومن الذي استطاع ان يجمعهم الا الذي هو اكبر منهم وهو بشار الاسد جمعهم ليتخلص منهم . يعني شلون ما لفيتها او درتها تلاقي وراها بشار الاسد , وهذا ما على العلويين ان يفهموه انهم فقط مطية لال الاسد , على سليمان الاسد ان يعلم ان من قتل اباه هو نفسه ابن عمه – انا وابن عمي على الغريب وانا واخي على ابن عمي – لك الان ان تتحرك يا سليمان وتطلب ثارك من قاتل ابيك حتى لو كان هو الرئيس نفسه .
    نعم لأستحمار العلويين
    تحت شعار
    انيسة في القصور والعلويين في القبور .
    الحصيلة الأولية لقتلى العصابة النصيرية التي تم توثيقها في مدينة اللاذقية 373 عنصر من قوات الاحتلال النصيري بينهم 11 ضابط .
    ……………………………………….
    ** كتبت ديانا الجابري تقول :
    والله العظيم هالعائلة بثيرو غثياني ، كلهم صغيرهم وكبيرهم ومراهقهم وعجوزهم ، الإحساس انهم عصابة لصوص من أحقر ما عرفه البشر بثير رغبة حقيقية بالتقيوء ، جبينهم العريض ، فتحات قمصانهم ، الماركات الفاخرة للنضارات على عيونهم ، نظراتهم الذئبية ، جوعانين مقرفين متخلفين ، محرومين عواطف ، محرومين علم وأدب ، محرومين محبة ، محرومين تربية .. بحولهم الشك لحيوانات متوحشة بثيرها الدم ، الشك بكل الناس حولهم ، لأن بيعرفوا أنه الكل بيكرههم ، وانه القريبين منهم بنافقوهم وممكن يغدروا فيهم بأي لحظة !!!
    يلعن الأرض اللي حملتكم ، يلعن الصدف اللي جمعتنا فيكم ، يلعن كل سوري إبن آلاف سنين حضارات بيرضى بحكم هيك بهايم !!!!
    مصدقين دفنوا القائد ، ورشو رز .. عأساس عم يقلدوا الناس اللي بشوفوهم بالتلفزيون !!!
    …………………………………………………………………
    ** النظام … يعد العدة لحشد قواته لاسترداد ما خسره في جبهة الساحل
    على قادة مقاتلي المعارضة في كافة انحاء سورية فتح كافة الجبهات ففيها دعم لمقاتلي جبهة الساحل وانهاك لقوات النظام …
    اكسبوا الفرصة فالوقت لا يرحم … وتذكروا التقاعس عندما حشد النظام جل قواته لاسترجاع يبرود …
    النفير النفير يا اصحاب الضمير في الجيش الحر وجبهة النصرة وكل مقاتلي المعارضة السورية الحرة
    بارك الله فيكم وفي وحدتكم قوة ستقضي على قوات بشار ونظامه .
    علينا ان نراقب الوضع في الساحل جيدا حيث يبدو ان روسيا دخلت على الخط سرا مع بعض شخصيات من الإئتلاف تطلب منهم ايقاف جبهه الساحل لقاء مكاسب كبيره سيتم منحها للثوار في مناطق اخرى.
    ان اية استجابه من قبل الإئتلاف لاي طلب مهما كان نوعه ومهما كانت مكاسبه سيعتبر خيانه عظمى وعندها المطلوب من الشعب السوري ان يثور الثوره الثانيه ضد نظام الإئتلاف وبشكل لاتقل عن الثوره ضد النظام السوري…فلم نعد نحتمل اية خيانه جديده..
    ايها الشعب السوري لا تركن للصمت فبيدك مفتاح النصر .
    ………………………………………………………
    واخيرا رجائي لاصدقاء نورت ان اتركوا ليلي في حالها واتركوها لشانها , فهي فتاة صغيرة ومكلومة في اهلها وفي وطنها , وان اخطات بوصلتها فلاطفوها وصوبوها وقوموها , هي ليس مجرمة ولا خائنة هي فتاة ضائعة لا اكثر , وان كان البعض منكم يرى انها مثيرة للاشمئزاز فانا ارى فيها فتاة مثيرة للشفقة , انا احزن عليها عندما اراها في هذا الوضع لسبب بسيط وهو انه رغم استماتتها في الدفاع عن بشار _ وهي تظن انها تدافع عن وطنها _ الا ان بشار لا يحبها ولا يريدها وان ماتت لن ياسف عليها , مجرد كونها سنية ولو بالاسم فقد حكم عليها من قبل بشار ان يلقيها في الزبالة ولو فدته بروحها , ارجو الا تحملوها مالا تطيق , حاولوا ان تنقذوها
    اان كنت اعز عليك فخذ بيدي ………. فانا مفتونة من راسي حتى قدمي
    ان كنت صديقي فساعدني كي ارحل عنه
    او كنت طبيبي فساعدني كي اشفى منه
    فانا لا اعرف فن العوم
    هناك كلمة سحرية سوف تعيد ليلى الى صوابها وعندما تسمعها ستتذكر انكم اخوتها وانكم احق بها , احبتي فتشوا عن هذه الكلمة …………… ليلى تستحق منكم بعض الجهد … فتشوا عنها لا تتركوها .

    1. انا ياواحد لك قول لك كلمتين إذا بدك تشفق إشفق على بلدك شو صار فيها من ورائكم وتفكيركم
      إشفق على أولاد بلدك الذين تهجروا الذين صاروا ينامون باتلشوارع لاحو لا ولا قوة
      إشفق على ماتبقى من أولاد بلدك إشفق على بنات بلدك الذين صار سلعة في أيدي ال ك لا ب
      أشفق على حالك وعلى أهلك وعلى أحبائك
      وبالأخر أنا إذا بدي أتعارك مع أي شخص وهو أقوى مني ولامجال للمقارنة فلا أتدخل هذا العراك
      واتمنى ان تكون الفكرة وصلتك

  18. فانا لا اعرف فن العوم
    هناك كلمة سحرية سوف تعيد ليلى الى صوابها وعندما تسمعها ستتذكر انكم اخوتها وانكم احق بها , احبتي فتشوا عن هذه الكلمة …………… ليلى تستحق منكم بعض الجهد … فتشوا عنها لا تتركوها .——————————
    عجوز في الثلاثينات عجوز جن رابيه بين احضان الروس و تقول لاطفوها ؟ تبرر قتل الاطفال و تمجد الجحش و شوي و تسجد له و تقول ستعود لصوابها .. هذه تستحق ان تجزر و تعلق في مشنقه يتفرج عليها كل من مات له قريب في سوريا …. لانها طبلت و صفقت لقتل الابرياء …لعنه الله عليها و كل الشبابيح ثانيا لا تصدق انها سنيه …. هي تقول هذا لتعطي انطباع ان بشار يناصرونه السنه … و هي لا تفهم لانها جحشه ان الاعتراض على بشار لا علاقه له بشيعه وسنه .. هو اعتراض على القتل و التنكيل من اجل السلطه .. ثم بالله عليك هل رايتها يوم تدافع عن السنه ؟؟؟؟ طول عمرها تدافع عن حسن نصر الله وايران ….. و كلما شتم احد السنه التزمت الصمت ! يعني حقيقه هالكذبه كيف تنطلي عليكم …..

  19. إن قتلوه أبطال النصرة فالحمد لله وإن قتله بشار فاللهم اسفك دمائهم واجعل بأسهم بينهم شديد حتى يقتل الأخ منهم أخاه .
    بالنسبة للمدعوه ليلي فهي كائن في أحسن أحوالها متخلفة عقلياً وفي أسوأها شبيحة .

  20. من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر !!
    حسبهم الله يؤيدهم بنصره ونعم الوكيل فلكل اجل كتاب !!!!

  21. اشكركم على ردكم , وبارك الله فيكم , أسأله مولانا ان يحفظكم اجمعين ..
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما نقصت صدقة من مال وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله عز وجل” رواه مسلم .

  22. أف كلكم عليها . هيه هيدي المرجله! لما يكون في مقال عن وساخه ورذالة الحثاله تبعول داعش والنصره وألك ر ما بشوف المبشر وهلق الكل على ليلى بس بيظهر انها طالعه منكم شرد مرد و برشت لي بينبرش . اخت رجال والله.

  23. – كسب – جهنم بدها حطب:

    الخنازير البرية النافقة تملأ غابات كسب.

    الله ينصر الجيش العربي السوري المغوار

  24. سيتم تطهير القرداحة من القرود النواحة وبانياس من الأنجاس وطرطوس من الشعب المنحوس وصافيتا من اولاد العكاريتا وجبلة من ابناء الهبلة وكل اللاذقية من ولاد البنادقية وكل الشام من اولاد الحرام

  25. و الله ضحكتني يا أبو عمر الحموي شكلك حاقد على كل أهل سوريا هههه،،،شكلها إنتصارات الجيش العربي السوري خليتك تنهار نفسيآ..

    1. منيح انك ضحكت وبعدين شلون بدي كون حاقد على كل الشعب السوري اذا طهرت سوريا من الزمرة الن جسة اللي حكمت ونهبت البلد من اكثر من أربعين سنة؟؟
      وبعدين كل قوة النظام ومعه نخبة حزب عدوالله وكل الحيوانات اللي اجتمعت معهم من روافض العراق احتاجوا ل٣١ يوم مع كل الطيران والبراميل المتفجرة ؟؟؟؟هاد تعتبره نصر ههههههههههههههه
      هاي الشباب لهيوكم فيها ليتم تحرير الساحل واهم شي واحة القرود القرداحة بإذن الله….

  26. ** كتبت ديانا الجابري تقول :
    والله العظيم هالعائلة بثيرو غثياني ، كلهم صغيرهم وكبيرهم ومراهقهم وعجوزهم ، الإحساس انهم عصابة لصوص من أحقر ما عرفه البشر بثير رغبة حقيقية بالتقيوء ، جبينهم العريض ، فتحات قمصانهم ، الماركات الفاخرة للنضارات على عيونهم ، نظراتهم الذئبية ، جوعانين مقرفين متخلفين ، محرومين عواطف ، محرومين علم وأدب ، محرومين محبة ، محرومين تربية .. بحولهم الشك لحيوانات متوحشة بثيرها الدم ، الشك بكل الناس حولهم ، لأن بيعرفوا أنه الكل بيكرههم ، وانه القريبين منهم بنافقوهم وممكن يغدروا فيهم بأي لحظة !!!

    …………………………………………………………………

    فعلا عصابه اول ضحاياها انصارها
    اسال الله ان يريح الشام منهم
    شكرا واحد كلماتك رائعه
    تحياتي

  27. واااااااو نورت شكراً ع التوضيح لمعرفة من أعطى النبيحة نعلة هذا اللقب إبن بلدي شامخ فعلاً الله يبارك فيه وعلى منحه اللقب اللي تستحقه هذه المريضة دائماً تعليقاته كمانقول في محلها 100%
    وش يانعلة إلى الآن مابلعتي حبوبك النفسية اللي كل مرة نكشفك يامشردة امريكا وكل شوي تنبحي باسم جديد وايميل جديد ياعاهة يكفي شرشحة ابن بلدي لك يامتخلفة عقلياً ومشردة ومريضة نفسياً .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *