أعلن المسجد الكبير في العاصمة الفرنسية #باريس، الأحد، أن فوز مرشح الوسط إيمانويل #ماكرون على مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف وانتخابه رئيساً لفرنسا، علامة على المصالحة بين الأديان في البلاد.

وقال المسجد الكبير في بيان “إنها علامة واضحة على الأمل للمسلمين الفرنسيين بأن بوسعهم العيش في وفاق واحترام للقيم الفرنسية”.

وفاز #ماكرون، متفوقاً على مرشحة الجبهة الوطنية #لوبان بنسبة 65.5% من أصوات الناخبين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. عجيب امر هذا التعليق … يعني انتو بدل ماتحاولون ان تنظفوا مصلياتكم و مساجدكم من دعاة الكراهية و صناع الأنتحاريين الذين قاموا بعمليات ارهابية ضد البلدان التي آوتهم تقومون بالتعليق و كأنكم انتم الضحايا و ليس المعتدين؟؟؟ هذا النوع من التصريحات سيسبب مزيدا من صعود شعبية الجبهة الفرنسية … مع الأسف من يمثل المسلمون في فرنسا يصرون على استخدام اسلوب الضغط على المجتمعات التي تستضيفهم و الأصرار على أن يتم تبرئتهم و تبرئة دينهم في الوقت الذي يصر فيه الأرهابيين ان ما يقومون به هو من صميم الأسلام و تعاليمه و يستندون الى نصوص صريحة في القرآن و السنة ناهيك عن رفض الأزهر ان يكفرهم … ماذا يحتاج المرء ليدرك ان هؤلاء مسلمون الى النخاع؟؟؟ و مع ذلك عندما يخاطب المسملون الشعوب الأوربية و الغربية يقلك “هولاء لا يمثلون الأسلام” … عجبي!!!

  2. عندي طلب صغير إذا ممكن، لمّا حدا بيهاجم دين حدا تاني، يا ريت الرد يكون لشخص المُسيء فقط بدون تعميم. بصراحة كتير صارت التعليقات الدينية والطائفية مؤذية.
    برجع بقول إذا الرُسل أنفسهم وبالحُسنى ما قدروا يقنعوا كل الناس لحتى يتبعوهم، ما بعرف كيف في ناس (من كل الطوايف) بيفكروا أنهم بتعليقاتهم القاسية ممكن ينجحوا بهالشي.
    خلي كل واحد على دينه وبلاها المفاضلات الشبه يومية بين الأديان، شو ذنب الناس المُسالمين يقرأوا كلام مزعج بحق دينهم؟
    شكراً

  3. شامية حبيبتي شخبارك حبيت سلم عليكي قبل مااطلع من هالجريدة الي لامة مساطر غريبة عجيبة !؟!
    كيف الدراسة ان شاءالله تمام ؟؟؟

    1. أهلين Sunshine اشتقتلك عن جد ومن كم يوم سلمت عليكي وسألت عن دراسة أختك كمان
      دراستي منيحة وهي أول Summer semester من 3 سنين بيكون عندي استراحة. عم دور على intrenship تانية

  4. تسلملي شامو تشتاقلك العافية ، مستحييييل اشوف سلامك ومابرد انتي من البنات المحترمات يمكن ماانتبهت او مادخلت مرات عالسريع اقراء اخر تعليقات بضحك واطلع ومرات ما بدخل نهائي اختي الحمدلله ما كثير اعرف بدراستها عايشة مع والدي …. ديري بالك summer semester جداً قصير وشوي مكثف وصعب يحتاج وقت اكثررر

  5. وهل من قبل لم تكونو بعيشه مُحترمه ؟ وهل بلدانكُم العربيه قدمة لكُم ربع ما قدمتهُ لكُم فرنسا من حياه كريم ومُنتظمه ؟
    هل تملكون ربع الحُريه باوطانكُم ؟ وهل منقوصه حُريتكُم بفرنسا ؟ بعهد اي رئيس كان ؟
    كلمة الحق تُعلى ولا يُعلى عليها

  6. مقال ناااري للناسط الثوري الجامد اووي محمود حجازي
    /////////
    – خالص تعازينا لأنصار الجنرال عبدو في سقوط مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا ماري لوبان .. أخجلنا صمودكم في دعم كل ما هو حثالة ووسخ من أول بشار الأسد وحفتر وصولا إلى لوبان وترامب .. إلتزام أخلاقي بالوساخة ياولاد اللذينا .

    بس زي ما إنتوا شايفيين .. في شعوب متخلفة قررت تختار رئيس بلا خلفية عسكرية ومن غير مشاريع رائدة زي صبح على فرنسا بجنية وعربيات الخضار واللنض الموفرة.. الله يكون في عونهم والله ؛ مش قادر أتخيل إزاي في شعوب بتعيش كدا من غير خبرة وحنكة دكر ينتمي للمؤسسة العسكرية .

    – ماكرون علشان يفوز .. أسس حركة إنضم ليها 235 ألف فرنسي .

    في مصر أي تنظيم سياسي هو بالضرورة مهدد أعضاءه بالسجن .. حتى روابط التشجيع بتعتبر حسب القانون تجمعات إرهابية يعاقب المنتسب ليها بالسجن المؤبد .. ناهيك طبعا عن حركة 6 ابريل إللي كل أعضاءها مطاردين أخرهم اسلام الحضري أول إمبارح إتقبض عليه .. حتى التجربة الوحيد الديموقراطية كانت انتخابات اتحاد الطلبة لما فاز تيار الثورة ب 13 مقعد من 16 .. رغم تدخلات الامن وفلوس ابوهشيمة .. وفي الاخر الأمن قال مش لاعب ولغى نتيجة الانتخابات 😀

    – برنامج ماكرون الإنتخابي شارك في إعداده 3000 مواطن فرنسي .

    في مصر عندنا رئيس بدون برنامج أصلا بإستثناء موضوع عربيات الخضار بيقول للشعب اسمعوا كلامي أنا بس .. ولما الشباب في حزب الدستور وكام تيار شبابي حاولوا يعملوا مباردات لمشاريع سياسية ودستور محترم .. إتحاكموا بتهمة التخابر ومحاولة إسقاط الدولة .. دا غير إن عندنا معتقلين البلالين ” 4 بنات طيروا بلالين عليها شعار رابعة ” .. غير بقى الطفل خالد عبد الغني إللي كمان إتسجن هوا وأبوه بتهمة حمل مسطرة عليها شعار رابعة http://bbc.in/2pXagxu

    – عملوا أكتر 30 ألف ورشة عمل للوصول لأحسن شكل محترم وواقعي لإدارة فرنسا

    إحنا حضرتك مش عارفين نقعد عالقهوة نشرب شاي .. عندنا معتقلين القهوة ومعتقلين العزا .. ومعتقلين اللي رايحيين يسألوا على معتقلين العزا .. الاسبوع اللي فات هيثم الحريري – عضو مجلس الشعب – حاول يعمل ندوة في أحد الفنادق ؛ الامن لغاها لدواعي أمنيه وهوا كدة وإن كان عاجبكوا .. تخيل بيلغوا ندوة لنائب برلماني ؛ مابالك بقى سياسي عادي http://bit.ly/2qTeBiB

    – تضامن مع ماكرون في حملته عشرات الصحفيين والمدونيين .

    في مصر شرط علشان يطلعلك كارنية النقابة أصلا إنك تبقى مؤيد للنظام .. ولو لعبت بديلك تترمي برا اي مؤسسة مشغلاك .. النهاردة في صحفي إسمه طارق حافظ عمل تحقيق عن تعيينات النيابة العامة اللي كلها من أبناء المستشارين والقضاة والسادة الظباط .. الضهر اتعرض عالنيابة بتهمة إهانة القضاء وخدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء ..

    اه والله الرونق http://bit.ly/2po7vBo

    عموما خلينا إحنا في عظمة الخلفية العسكرية حفظها الله والسبعتلاف سنة حضارة وإكتساح بنسبة 98% .. ونشوف ازاي المواطن الفرنسي التعيس هيعيش مع رئيس مدني سنه 39 سنة فايز يدوب بـ 65%

    #منورين_الزريبة_يا_ولاد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *