وقعت مشادات بين بعض المصلين وخطيب الجمعة، في مسجد الشربتلي في التجمع الخامس، إحدى ضواحي القاهرة، حيث أدى الرئيس محمد مرسي الصلاة هناك، بعد استشهاد الخطيب بالخلفاء الراشدين في عزلهم لقضاة أيام حكمهم، وتأكيده على تأييده الشخصي لقرارات الرئيس.
واتهم بعض المصلين إمام المسجد بـ”النفاق” لرئيس الجمهورية بعد إعلانه تأييده للقرارات، واضطر الإمام إلى إنهاء الخطبة سريعاً في ظل حالة من الجدل داخل المسجد، بحسب ما ذكرت صحيفة “المصري اليوم”.


وتحدث خطيب الجمعة عن بدء الدعوة الإسلامية وما لاقاه الرسول من صعوبات لنشر الإسلام، وقال الخطيب مهاجماً النخبة: “الرسول لم يجد تأييداً من نخبة قريش حين بدأ دعوته”، ليثور المصلون “خطيب السلطة باطل.. مرسي باطل”، وسادت حالة من الهرج داخل المسجد لم يستطع الرئيس السيطرة عليها، فانصرف مسرعاً بصحبة الأمن، ولم يخطب في المصلين بعد انتهاء الصلاة كما اعتاد خلال المرات السابقة، نقلاً عن صحيفة “الوطن” المصرية.
وبعد انتهاء الصلاة طالب مرسي ممن اعترضوا على الإمام بأن يتحدثوا معه، ليفهم أسباب اعتراضهم، وقال مرسي إن “كلام الإمام فيه كلمة حق، ولكن القواعد المستقرة التي لا تخالف الشرعة أيضاً تقضي بخلاف ما قال الإمام، وأن جملة الإمام الأخيرة التي أعلن فيها تأييده للإعلان الدستوري جانبه فيها الصواب”.
وجدد مرسي احترامه لمؤسسة القضاء وللقضاة كأشخاص، مضيفاً أنهم أثبتوا مراراً أنهم على مستوى المسؤولية، وأنه لا يمكن الإخلال في زمننا الحاضر بمبدأ فصل السلطات وأن الأصل في الشريعة أن نطبق ما يطيقه الناس، واستمر في حديثه معهم قرابة ربع ساعة، قبل أن يقبلهم وينصرف من المسجد.
كان الإمام قد قال إنه في عصر الخلفاء الراشدين كان كل منهم يقوم بعزل القضاة وتعيينهم وضرب مثلا بأبي بكر وعمر، اللذين عزلا قضاة لأسباب تتعلق بضعفهم أو لرغبتهم في قاض أفضل وليس لتقصير اقترفه القضاة، وقال إنه يحق لرئيس الجمهورية أن يفعل أكثر مما فعل، وأنه يجوز له شرعاً أن يقضي بنفسه إذا كان يجيد القضاء.
وقال ياسر السيد أحمد، محامٍ وعضو لجنة تقصي الحقائق حول الشهداء، وأحد الشابين اللذين تحدثا مع الرئيس، إن مرسي أكد لهما أن الإمام كان يريد الخير لكنه جانبه الصواب، مضيفاً أنه قال لهما ألا يقلقا وأن تحصين قرارته لا يلغي السلطة القضائية بأي حال من الأحوال، وأنه حريص على استقرار مصر كدولة حديثة ذات مؤسسات مستقرة، مضيفاً أن مجمل الحوار والذي استمر ربع ساعة تركز حول تطمينات الرئيس لهما عن الوضع الحالي وأن قراراته تستهدف الصالح العام”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. للهم انصر الاسلام والمسلمين.ان ششاءالله♥…ان ششاءالله♥…,اللهم صل على محمد وال محمد واقض حاجة كل صاحب حاجه وفرج عن كل مهموم يا رب يا الله♥♥♥…————–اللهم ارحم جميع موتانا واجعلهم ف جنتك يا رب العالمين

    وارحم طفلنا واجعله طيرا من طيور الجنه
    يارب-
    فـاكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا .
    رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً . . فـبشّرهمْ . .
    ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً . . فـعّافـِهّم . .
    ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ . .فـارّحَمهّم . .
    ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني . . فلا تخْذلهم—-…♥•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ •♥•آميــــــــــــن يــــــــارب •♥•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄,,,بارك الله بيك

  2. الله يحميك يا مرسي,الله اكبر يا رب انصر الثوار في كل مكان,الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر..الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر..الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.

    1. عن اى ثوار تتحدثين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      الثوار دلوقتى اصبحوا ضد مرسى
      افتحى اى قناة حتلاقى المصريين بالملايين فى ميدان التحرير
      باى منطق حكمتى ان من ضد مرسى على باطل ومرسى هو اللى على حق؟؟
      قريتى الاعلان الدستورى بكل نقاطه وشايفه ان مرسى مش غلطان؟؟
      طاب لو قرتيه ممكن تقنعينى ان مرسى مش غلطان
      ولا انت بتأيديه بس لمجرد انه مربى دقنه وبيصلى وينتمى لجماعة الاخوان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      انا واثقه انك ماتعرفيش حاجه عن الاعلان الدستورى
      انا واثقه انك مش حاسه بالملايين اللى دمهم بيغلى
      ماتعرفوش اى حاجه وداخلين تتفلسفوا وتهتفوا وكأنها حرب صليبيه على الاسلام
      ماكرهش قد الغبـــــــــــــــاء

      1. و انتي مين الي حارق ملوخيتك بالانارب ؟؟ كل انسان حر يعبر عن رايه …. الي مع مرسي حر والي ضده حر …
        حلوه دي … قال ياناس خلو رايكم مثلي والا انتو اغبيـ ـا ء .. قاتك داهيه وانتي عامله مسقفه سياسيه … ثقافتك كلها ثقافه طبخ و مطبخ و حلل و طناجر على حبتين تربيه عيال … !

  3. ▄▀▄▀▄▀▄♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ▄▀▄▀▄▀▄ الله يحميكي يا مصر ▄▀▄▀▄▀▄♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ▄▀▄▀▄▀▄

  4. لاافهم لماذا هذا الرئيس وين ماراح وراه مشاكل مشاكل وحتى في المساجد…لاحول ولا قوة الا بالله…

  5. مسكين الغباء ما عملش حاجة وأدخلوه الى ميدان التحرير غصبا عنه الناس غرست وهناك من يريد قطف التمار مجانا .لكن بدون حضور أصحاب البستان وهدا حرام لا يقبله المنطق .ثريتو ا وتعالوا نقصم المحصول بالعدل ان كنتم تؤمنون بالعدل

  6. رجال دين و شيوخ تباع و تُشترى مثلها مثل بقية البشر لكن كما هو واضح ان النقمة على مرسي ليست محصورة في ميدان التحرير و بين العلمانيين كما يحاولون ان يروجوا للمغفلين مع العذر مسبقاً لهذا التعبير

  7. LIZA

    LESH KOL 7AJA 3NDK TSHUFIHA BMNZAR DINY?
    7BIBTY MORSY DA BA7 BA7 KHLAS MSH LAZM IB2A RIIS
    OK
    ADRSY ELEMUR MN JANB INSANY W EJTMA3Y

  8. مصر من الصعب ان تحصل على رئيس مثل د.محمد مرسي مره اخرى. صراحة سوف يندم الجميع حين لم ينفع الندم لا سمح الله اذا فقد الشعب هذا الرئيس الشريف الذي لاينحني لأمريكا او الغرب الصهيوني كله كرامه وشماخه حفظك الله وسدد خطاك. ..

  9. سبحان الله حتى في وقت السجود بداء العرب يتفلسفون على بعض سبحانك يارب

    فعلا من وراى هاي الثوراة قربت نهاية الدنيا من هلا ورايح لو شوف اي تعليق يخص قيام الساعه راح صدق حتى لو كزب

    اعقلو يامجانين اعقللللللللللللو

  10. Morsy if he want’s to go back to how islam was before , he should wear DDDIIISSSHHHDDDAAASSSHHHAA not A SUIT oookkkk HYPOCRITE ALL YOUR LIVES NEVER CHANGE

  11. عادة لاحظت أن مُعظم أئمة المساجد أو الزوايا من بعد إنتخاب مُرسى رئيساً و هم يميلون له ، خطيب الجمعة اليوم أيد قررات مُرسى ، فأعتقد شئ طبيعى جداً أن يؤيد الخطيب محل الموضوع قررات الرئيس مُرسى ……. أما لو كان نفاق فألله أعلم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *