دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل القمة العربية المقبلة إلى أن تضع على رأس أولوياتها كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وإعادة إعمار ما دمرته فيه الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

ودعا مشعل الجمعة -في مهرجان خطابي بالعاصمة السورية دمشق- العرب إلى أن يتحولوا إلى “لاعب قوي” في المنطقة، ويرسموا إستراتيجية مشتركة مع إيران “لمحاربة العدو الحقيقي والوحيد الذي هو إسرائيل” مقترحا أن تزاوج هذه الإستراتيجية “بين المقاومة والسياسة“.

وأضاف مشعل في المهرجان –الذي نظم بمناسبة الذكرى الأولى لانتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة- أن على الأمة العربية والإسلامية “مسؤولية عظيمة” تجاه غزة وتجاه القضية الفلسطينية عموما.

واعتبر الجولة التي يقوم بها هذه الأيام المبعوث الأميركي للسلام إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل “مجرد خديعة” وقال إنها “خدمة لإسرائيل” وتهدف إلى “رفع العتب” عن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، التي أكد أنها لن تعطي ضمانات للعرب كما ينتظرون منها.

ونبه مشعل على أن مدينة القدس المحتلة “في خطر أكبر من ذي قبل بسبب التهويد والحفريات الإسرائيلية وهدم المنازل والتهجير” وقال “أخشى أن يفاجأ العالم العربي والإسلامي بهدم المسجد الأقصى قريبا”.

لن ننهزم

وردا على بعض التصريحات الإسرائيلية التي هددت في الأيام الأخيرة بحرب جديدة على قطاع غزة، قال مشعل إن “الجيش الصهيوني لن يهزم المقاومة” و”إن معركة فلسطين والأمة مع الصهاينة هي معركة الخير ضد الشر والحرية ضد الاحتلال والحق ضد الظلم”.

وأضاف “لا ننشد الحرب، ولكن إذا فرضت علينا فسنقاتل بضراوة حتى نهزم إسرائيل” التي قال عنها إنها “متفوقة في السلاح والتدمير لكنها عاجزة عن تحقيق الانتصار”.

وأكد أن حماس “لن تتراجع عن خيار المقاومة مهما طال الزمن ولن تتخلى عن مسؤولياتها السياسية” ولن تخلي الساحة السياسية لخصومها، وقال “لسنا طامعين في مصالح سياسية ولكن لن نخلي لكم الساحة”.

وأوضح أن حماس “لن تتراجع عن حقوق شعبها وثوابتها الوطنية، وستظل ترفض الاحتلال وترفض الاعتراف بشرعية الكيان الصهيوني وتعطي الأولوية لبناء المقاومة وتطويرها والتمسك بأهداف الشعب”.

واعتبر أن السلطة الفلسطينية “فرضت على الشعب ولا بد أن تكون سلطة صالحة لا فاسدة، وسلطة تحمي الشعب وليس إسرائيل، وتكون مع المقاومة لا أن تكون خنجرا في ظهرها”.

وأشار إلى أن المؤامرات والضغوط والإغراءات “لن تغير من مواقف حماس”، وقال عن منظمة التحرير الفلسطينية إن حركته لن “تدع المنظمة تحشر في الزوايا المظلمة وتستعمل عند الحاجة، بل ستسعى لتصبح المنظمة مرجعية حقيقية لكل الشعب الفلسطيني”.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫191 تعليق

  1. ابو صطيف انا انا باخد هاد الدور شو رايك؟؟؟؟ ههههههههههههههههه
    وكتكوت مفرفش انشر قبول عروض للسينما انشر هههههههههههه

  2. ههههههههههههههههه اوك متيم يارب تجيلك اللى بالى بالك وتكبس على نفسك دلوقتى.
    ههههههههههههههههههههههههه

  3. مصطفى، انا اكون اخته، وماعنديش مانع انه يضربنى، هههههههههههههههههههههههههههههههه
    لا مش هاسمع الكلام يا اخيليس.

  4. لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا دخيلك لا تجيبي سيرتها يا فاتيما لانه شيطانة بس تسمع اسمها بتنط بسم الله الرحمن الرحيم قل اعوذ برب الفلق دستور دستور لا تازونا ولا نازيكن هههههههههههههههههههه
    وكتكوت مفرفش انشر كش برا وبعيد انشرررر هههههههههههههههه

  5. ههههههه هاشتكيك لمحكمة العدل الدولية خلووس.
    متيم، احذر هى على وشك الوصول هههههههههههههههههه
    يوسف انت هنا؟

  6. شو الكل عم يسأل على بعض شو ضعتو يا جماعة هههههههههههه
    وكتكوت مفرفش انشر بحث انشر يتم البحث الان عن الضائعين خرج تمثلو ب lost ههههههههههههههههه

  7. ميأمرش عليك ظالم ياخلوس .
    ياخلوس انت أعمل أعلان عن الفيلم على جريدة نورت .
    بس الاعلان مش هلق لما أنا أقول لك ياغالي .

  8. فاتي كيف يكون لك اخ وانا اختك ومابعرف …فسريلي هذا من اين اتيت به

  9. الله يسلمك يوسف، تصبح على خير، واحلام سعيده.
    ساااااامية اخيليس جبته من الجمعية الاستهلاكية ههههههههههههههههههه
    لما بتشترى واحد بيدوكى عليه 2 هدية هههههههههههههههههههه

  10. ساااااامية اخيليس جبته من الجمعية الاستهلاكية
    لما بتشترى واحد بيدوكى عليه 2 هدية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. الى الأخ vip …
    قلتَ ,,, بقولهالكم ياللى مش عاجبكم….,,.
    رأي قائل منبعه الوطنية وحب الله ومساند للشعب الفلسطيني ضد اسرائيل , نحترمه ونناقش أي خلاف تفصيلي معه .
    أما الرأي القاتل ..المساند للجدار وحصارغزة , المعادي للمقاومة وحماس مثل الموقف الاسرائيلي ومن والاهم من العرب .
    سنظلُ في حلقكم شوكة ..
    كلما عضتم على المقاومة وحاصرتم غزة , نَغرزُ الشوك في أفواهكم .
    نحن نبيع الكلام الوطني صحيح ..
    وأنت ومثالك تبيعون كلام الخيانة , وتسوقون لموقف اسرائيل وحكامكم الخونة .
    قد يقول أحدكم ,, نحن نهاجم قادة حماس وليس أهل غزة ,,
    ياخيبتكم .. شفناكم بره , وشفناكم جوه ..
    والجدار الذي تعبدون ضد قادة حماس وايران ؟ !!!!!!

  12. بسم الله الرحمن الرحيم ،،، وبه نستعين ..

    أولاً بالنسبة للقول أن حماس تخلت عن المقاومة ساعة دخولها السياسة ،، عليه أولا أن يعلم ماهي الظروف التي أجبرت حماس على دخول السياسة والحكم ،، من المعلوم للجميع ان السلطة في غزة قبل سيطرة حماس عليها كانت تلاحق المقاومة وكانت تضيق الخناق عليها كما يجري الآن في الضفة الغربية ،،ومن المعلوم أيضاً أن المؤسسات الفلسطينية قد اكل عليها الدهر وشرب وكان لابد من تجديد لها بشكل يسمح لجميع الفصائل أن تكون لاعبة ولها دور على الساحة الفلسطينية ،، من هذا المنطلق قررت حماس أن تدخل الانتخابات ،، وحماس نفسها لم تكن تعرف أنها ستفوز هذا الفوز الكاسح في الانتخابات وذلك على لسان مسؤوليها ،، وجدت نفسها أمام استحقاقاتها تجاه الشعب وتجاه المقاومة ،،لكن بمجرد أن أصبحت حماس حكومة منتخبة ،، تقاطر العالم كله لرفضها ولحصارها وعلى رأسهم وللاسف أبناء جلدتها الفلسطينيين والعرب ،، ثم كان مخطط دحلان ودايتون للاطاحة بحماس والقضاء عليها فكان لابد لحماس أن تقوم بما قامت به ،، ليس لحماية نفسها فحسب وانما لحماية المقاومة ككل ،، في مثل هذه الطروف ،، وفي ظل هذا الكم الهائل من المؤامرات الخارجية والداخلية على حماس كان من المستحيل عليها أن تترك السياسة ،، لانها بذلك تكون قد سلمت رقبتها للذبح على يد سلطة دايتون والصهاينة وعرب الاعتدال وخلفهم الويــلات المتحدة ،،أما لو كانت السلطة في رام الله داعمة للمقاومة وتتخذ من المقاومة ورقة ضغط تضغط بها على اسرائيل ،،هل كانت حماس ستلجأ الى السياسة وتترك المقاومة( وما تركتها) ؟؟ بالتأكيد لا ،،،

    ثانياً : لمن يتهكم على المقاومين والقائد خالد مشعل حفظه الله أنه خارج التغطية وخارج الأحداث ،، أنا اطلب منه ان يعود الى كل المقاومات على مدار التاريخ ،، ألم يتعرض قادتها الى النفي ؟؟ وألم يديروا مقاومتهم من الخارج ؟؟ ،، ولن أطلب منه أن يذهب بعيداً ،، فلينظر الى ابن بلده سعد زغلول الذي كان يقاوم الاحتلال البريطاني ،، ألم ينفى الى جزيرة مالطة ؟؟!! هل علينا أن نعاير سعد زغلول بهذا ؟!!! ، مالكم كيف تحكموون ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *