قالت مصادر لبنانية “مقربة جدا من حزب الله”إن مقاتليه وتشكيلاته المسلحة جاهزون لصد أي هجوم اسرائيلي جديد، وانهم سيفاجئون قواته بنوعية الاسلحة التي سيستخدمونها في أية معركة مقبلة مشددة على «ان الرد على اي هجوم لن يكون ردا تقليديا».

واكدت المصادر لصحيفة “الوطن” الكويتية «ان حزب الله يحرص في الوقت نفسه على عدم اعطاء اسرائيل اي ذريعة لشن حرب جديدة» كاشفة عن انه اتخذ كل الاستعدادات لمواجهة الحرب ان وقعت موضحة ان الحزب بدأ منذ العام 2006 وبعد انتهاء الاعمال الحربية مباشرة بإعادة بناء تشكيلاته العسكرية ووضع هيكليات جديدة للعمل العسكري انطلاقا من دروس هذه الحرب حيث رسم تكتيكات مختلفة كليا عما تم اعتماده في تلك الحرب».

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن قيادة الحزب وضعت عدة سيناريوهات محتملة للحرب في حال اندلاعها ومنها السيناريو الاكثر ترجيحا لدى الدوائر العسكرية والسياسية ويتضمن شن الجيش الاسرائيلي حربا مدمرة ضد لبنان وسوريا وقيامه بمحاولة ادخال أكثر من 100 الف جندي الى الاراضي اللبنانية انطلاقاً من البقاع الغربي وصولا الى المصنع وطريق الشام، على اعتبار ان هذه المنطقة ستكون الحلقة الاضعف في الجبهة اللبنانية بشكل سيساعد جيشه على الالتفاف ومحاصرة عناصر الحزب وقواعد التنظيمات الفلسطينية المسلحة والجيش السوري».

ووفقا للحزب فإن الحرب لن تقتصر على جبهة البقاع الغربي، بل ستمتد الى كل المناطق، وهو ما جعل القيادة العسكرية للحزب تأخذ كل الاحتياطات والاجراءات والجهوزية القتالية لخوض حرب شاملة ومفاجأة إسرائيل على صعيد نوعية الاسلحة التي يمتلكها او التكتيكات الميدانية.

من جهته ادعى الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، اليوم، إن لدى (اسرائيل) أدلة تثبت تزويد سوريا لحزب الله بصواريخ سكود. وجاءت أقوال بيرس لدى إستقباله وزيره الخارجية الدنماركية، لين اسبرسن، التي تزور هذه الأيام الكيان والسلطة الفلسطينية. وادعى بيرس: “لدى (اسرائيل) ادلة واضحة على نقل صواريخ سكود الدقيقة وطويلة المدى من سوريا إلى حزب الله، لا شك في ذلك”. وتأتي تصريحات بيرس بعد أيام من تصريحات وزير الأمن الاسرائيلي، إيهود براك، ووزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، ادعيا فيها ان سوريا زودت حزب الله بأسلحة متطورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الحرب بالمعنى الوصفي هي عمل؛ وكل عمل يحتاج الى خطة ولكل خطة مجموعة من الاهداف ولتحقيق الاهداف لابد من وسائل او أدوات لتحقيقها. ما هي اهداف الحرب عند الطرف الاسرائيلي؟ اعادة سوريا الى العصر الحجري أم القضاء على حزب الله أم انهاء المشروع النووي الايراني أم انهاء عملية السلام في المنطقة؟؟؟ اهداف كثيرة ولكل هدف وسائله. وبعيدا عن التهويل والتخويف وزرع الرعب في القلوب أتناول ابسط الاهداف وهي القضاء على حزب الله؛ فما هي وسائله؟ 1) الحرب الاهلية.2) تدمير البنى التحتية وربما للبنان كاملا لأن حزب الله شريك في الحكومة.3) الغازات المخدرة وربما السامة.4) الاندفاع داخل الاراضي اللبنانية من كل الاتجاهات البري والبحري والانزال الجوي.5) اختطاف للقيادات اواغتيالها لشل القيادة والسيطرة. 6)استخدام كافة الاسلحة التدميرية التكتيكية والذكية ومخترقة التحصينات. وماهورد حزب الله اذا استطاع ان يمتص الضربة الاولى ليس الا اطلاق آلاف الصواريخ ربما تؤثر او لاتؤثر. والنتيجة مئات الالوف من القتلى والجرحى من الطرفين قد تتحمل اسرائيل الخسائر البشرية والا سوف تسعى الى وقف اطلاق النار وبشروط تفرضها اشد وأدهى من شروط 1701 والتي وضعت الوف من القوات الدولية جنوب الليطاني وربما تتم القوات الدولية حصار لبنان من الحدود السورية بحجة منع تهريب السلاح . والله هو المعين والمسلم والحافظ لشعوب المنطقة من المخططات القادمة..!! ؟؟؟

  2. موعد تلاقي اخي
    تحليلك صائب و منطقي للغايه
    اي ان النتيجه او المحصله لن تكون الا الخراب و الدمار و القتلى
    صحيح
    ولكن ما الحل؟؟؟؟
    انت في مواجهه و تهديدات يوميه اسرائيليه مفروضه و ليس امامك الا الاستسلام او التصدي بالامكانات التي تملكها
    على الاقل المواجهه تحقق ردعا” استراتيجيا”
    و الاستسلام او السلام ستريبتيز يومي للتخلي عن الحقوق
    بمعنى يانموت يا نموت
    اذا” ليكن موتا” مع كرامه
    تقبل مروري و احترامي

  3. الحل يا اخوتي فريد وموعد هو أن تساند كل الحكومات العربية المقاومة.
    هل يمكن أن يتحقق هذا الحل؟

  4. الاخ فريد: تحية اكباروتقدير؛ والف شكر لمرورك وحسن تعليقك. اود ان ابلغك اني لا انكر حق المقاومة ولا أدعو الى الاستسلام انما ابحث في موازين القوى الظاهرة امامي اما المخفي بعلم الله واطلب دائما عون الله ونصره. وللعلم لن تكون اسرائيل وجبروت قوتها وحدها في المنطقة. اتعلم لماذا؟ لأن الموقف الرسمي في المنطقة لايحب الحديث عن المقاومة واساليب الرفض لانهاتنغص عليهم حياتهم. شكرا مرة اخرى وتقبل ردي ولك ادراكك الخاص للامور.

  5. اخت حنان
    وكأنك تطلبي الثلج في الصحراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ان تساند كل الحكومات العربيه المقاومه
    مستحيل؟؟؟ و كيف ؟؟؟
    الامر الوحيد الذي اتفق عليه العرب في الجامعه العربيه
    هو
    المبادره العربيه للسلام لصاحبها فريدمان الصحفي الامريكي
    وعلى ماذا تحتوي تلك المبادره
    التفاوض و التفاوض و التفاوض
    و على رأي المطربه صباح كلام كلام 00كلام بس
    ما بوخودش منك غير كلام
    وتحياتي

  6. اخي موعد تلاقي
    الشكر موصول لك و الاحترام لرأيك
    بالطبع لم اقرأ انك تؤيد الاستسلام او تنكر حق المقاومه
    بل استشفيت من كلماتك عمق النظره الواقعيه و السليمه و بوطنيه مخلصه
    اما عن موازين القوى
    نعم و للاسف انها بيد الاعداء
    مع ما يملكوه من قوى ظاهره و مستتره بلاضافه الى دعم دولي و اميريكي
    لا نظير له
    لذلك ان فرضت الحرب علينا
    الله و شعبنا المقاوم و اخوتنا المقاومين سنتصدى لها
    و الشكر لك اخي

  7. سيد فريد قرقناوي كلامك صحيح وجميل لكني اضيف الى ذلك ان هذه المرة سيكون النصر واضح للعدو قبل الصديق باذن الله فان لم تسحق اسرائيل فاقلها سوف توضع على حافة قبرها هذا هو وعد الله لمن امن به وهذا هو وعد نصرالله لرجال الله سوف تدفع اسرائيل ثمن اجرامها وهو ازالتها باذن الله

  8. اخي ماركو
    ربنا يسمع منك
    بأذن الله بهمة الشرفاء من المقاومين و على رأسهم السيد حسن نصر الله
    وبتكاتف الاخوه العرب و لا اقول الحكومات
    ستألم اسرائيل
    وهذه المره يلزمهم ملاجئ اكثر لتحميهم
    على الاقل
    لن يهنأوا او يرتاحوا او يستبيحوا
    لنا الله
    قتلانا شهداء في الجنه و قتلاهم في جهنم
    شكرا” اخي ماركو

  9. حياك الله اخ فريد ،،نعم فامواتنا شهداء في الجنه
    وأحيائنا اعزاء بكرامه تمشي على الأرض،،فيا مرحبا بلأثنان معا

  10. تعيش المقاومة …تعيش المقاومة
    أيدك الله بنصر يا سيد حسن نصر الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *