أكد مسؤولان عراقيان في وزارتي الدفاع والداخلية، أن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي أصيب في غارة جوية، وأشارا إلى علمهما بإصابة زعيم التنظيم خلال اجتماعات خاصة بالعمليات العسكرية.
غير أن واشنطن أكدت أنها لا تملك أي معلومات حالياً، تفيد بإصابة البغدادي.
وأشارت مصادر أميركية إلى أن التحالف الدولي استهدف قافلة تضم عدداً من مسؤولي تنظيم الدولة، في منطقة القائم قرب مدينة الموصل، من دون أن تؤكد وجود البغدادي ضمن القافلة، التي استهدفت بالقصف، ما أدى إلى مقتل العشرات من أعضاء التنظيم.
وقال الجيش الأميركي إنه لم يتضح إن كان البغدادي موجودا وقت توجيه الضربات الجوية.
من ناحية ثانية، ذكر حساب على موقع تويتر منسوب للمتحدث باسم تنظيم الدولة “أبو محمد العدناني”، أن زعيم التنظيم تعرض للإصابة.
لكن العدناني لم يحدد في التغريدة المنسوبة إليه، طبيعة الإصابة أو توقيتها، مكتفياً بالقول إن البغدادي بخير، و”ادعو له بالشفاء العاجل”.
يشار إلى أن البغدادي، الذي تولى قيادة التنظيم عام 2010، وحوله من كونه أحد فروع تنظيم القاعدة إلى تنظيم مستقل، في العقد الرابع من عمره، كما أن الجائزة الأميركية للقبض عليه تصل إلى 10 ملايين دولار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. كل مرة يقولون أنه قد أصيب و يطلع ثاني منها كالشعرة من العجين! على أساس أنهم لا يعرفون أين يوجد!!…لكن الشغلة لازم لها شوية بهارات و أكشن و اثارة هوليوودية على شوية تمثيليات هندية.. تماما كسلفه اسامة بن لادن.. كان تحت انظار us و لكنهم تركوه يسرح و يمرح عشر سنين و اكثر إلى أن تم تدبير سيناريو الاقتحام ثم المطاردة فالاغتيال فرميه في البحر و حتى القرش الذي أكله قالوا أنه كان جالسا ”القرفصاء ” هههههه و لحد كتابة هذه السطور لا أفهم ماذا تعني كلمة جلس القرفصاء .!!!!!!!!!

  2. طبعا داعش و الغبراء مسلسل سيطول .. و الحسابة بتحسب .. و كل رصاصة سوف يدفع ثمنها العربي ابو الشماغ و العقال .. و أمريكا تمثل نفسها انها تجد صعوبات كبيرة في القضاء على داعش.. و هي التي قضت على هتلر و فككت الاتحاد السوفياتي و أسمعت كلمتها لكل العالم! لكن وصلت لعند داعش و “”عجزت” .. المهم الساعة بخمسة دولار و الحسابة بتحسب.. و ابو متعب و ابو تميم و ابو خلفان و ابو نهيان و ابو همام بيدفعوا… !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *