كشفت مصادر قضائية أن المعلومات الأولية التي توافرت لجهات التحقيق مع الوزراء السابقين ورجال الأعمال والمسؤولين الذين تقرر منعهم من السفر وتجميد أرصدتهم، تفيد بأن ثروة أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني، تبلغ ١٨ مليار جنيه، وتعدت حسابات أحمد المغربي، وزير الإسكان السابق، ١١ ملياراً، وزهير جرانة، وزير السياحة السابق، ١٣ ملياراً، ورشيد محمد رشيد، وزير التجارة السابق، ١٢ ملياراً، وحبيب العادلي، وزير الداخلية السابق، ٨ مليارات.

وقالت صحيفة “المصري اليوم”: إن محكمة استئناف القاهرة وافقت أمس على قرار النائب العام بالكشف عن سرية حسابات هؤلاء. وأوضحت مصادر أن بقية الأشخاص، الصادر قرار بمنعهم من السفر، تتراوح ثرواتهم بين ١.٥ و ٣ مليارات جنيه. وذكر مصدر في مطار القاهرة أن ٣ وزراء سابقين طلبوا السفر أمس وأمس الأول، غير أن تعليمات مكتوبة صدرت بتأجيل سفرهم، خصوصاً أن أحمد شفيق، رئيس الوزراء، طلب من مسؤولي الموانئ والمطارات إخطاره بمن يريد السفر من الوزراء السابقين ورجال الأعمال، وعدم السماح لهم بذلك إلا بموافقته شخصياً.

الرئيس المصري حسني مبارك في قصر الرئاسة يوم 19 اكتوبر تشرين الاول 2010. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز

من جانبه، قال مصطفى بكرى، النائب السابق في مجلس الشعب: إنه قدم لدى إدلائه بأقواله ملفات للنيابة العامة، ترصد تضخم ثروة أحمد عز من ٢ مليون جنيه عام ١٩٨٩، إلى ٦٠ ملياراً في الفترة الأخيرة، إضافة إلى مستندات تدينه بتزوير الانتخابات والتربح والاستيلاء على المال العام طوال فترة توليه مناصب في الحزب الوطني. ونفى بكري ما تردد عن تقديمه بلاغات ضد رشيد محمد رشيد، باستثناء بلاغ قديم حول شحنة القمح الفاسد.

في سياق متصل، قدمت دار الخدمات النقابية، وعدد من القيادات العمالية، بلاغاً إلى النائب العام، أمس، برقم ١٣٦٤، للمطالبة بمنع حسين مجاور، رئيس اتحاد العمال، من السفر أو التصرف في أمواله، بدعوى استغلال منصبه في التربح. واعتبر “مجاور” في تصريح للصحيفة، البلاغ كيدياً.

في الوقت نفسه، ذكرت مصادر مطلعة أن جهة أمنية سيادية تسلمت طروداً يزيد وزنها على طن من العملات الأجنبية، وأوضحت أن الطرود كانت مشحونة على متن طائرات لشركتين أجنبيتين، وكان معظمها مرسلاً إلى سويسرا وألمانيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. لا اله الا الله محمد رسول الله هدول لصوص وليس بحكام حتروحو من عزاب رب العالمين وين

  2. ليش مش زاكرين رئيس العصابي بتعهم ما هو اغنا الاغنياء صار من ورا مصاري الناس حسبي الله ونعمة الوكيل

  3. اه يا حرامية مصيتوا دم الشعب الغلبان … عندكم مليارات و الناس بتموت بعضها في طوابير العيش … حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  4. حسبناا الله ونعم الوكيل فيكم
    داا كله حقناا
    بس الحرااااااااااااااااااااااااااااااااااااام مش بيدوم
    اضحكوووووووووو الوقتى
    كاان عندكم هوس جمع الفلوس
    خد بقاا يا كابتن انت هوو
    هتتحرموو منهم
    بس يااحرام حبيب العاادلى 8 ملياار بس
    ههههههههه تتعوض يااعم الحااج…

  5. منكو لله ياظالمة ده لو كل واحد فيكو وزع مليار واحد علي الناس الغلابة كانت حياتهم تبقي احسن من كدة بكتير لكن الطمع والانانية ملين قلوبكم حسبي الله ونعمة الوكيل جهنم وبئس المصير

  6. نــوزا المصـرية
    النكته ليست جميله لاني اعتبرها اهانه للسيد جمال عبد الناصر لان مبارك عمره مايلقتي مع جمال عبد الناصر لا مبارك في نار جهنم !!

  7. ويعني يامصطفى الشيوعي جمال عبد الناصر اللي فيجهنم. كلهم مستبدين ودكتاتوريين ولا نسيت عمل ايه في ثوره الاخوان مش ضحك عليهم بشويه كلام زي مابيعمل دلوقتي عمر سليمان وبعدين صفاهم الواحد تلو الاخر.
    كلهم جهنم وبئس المصير.
    ولو مش مصدقني ابق اقرا التاريخ كويس. وانس الشعارات والكلام الفاضي.

  8. سبحان الله العظيم وبحمده..
    عندما شاهدتُ فلم ” طباخ الريّس ” ظننتُ للوهلة الأولى أن الرئيس المخلوع “اللامبارك” يبذُلُ قُصارىَ جهده في خدمة الغلابة والبائسين من أبناء وطنه.. لكن بعد ثورة الشباب اتضح لي أنه “مُشرك، ملحد، كافر، خائن، لا ضمير له، لا كرامة له، لا حس وطني له، وجميع الألقاب التي تليق بمجرم مثله..
    قاتله الله هو وأسرته وزمرته ومن شايعه وآواه إلى يوم القيامة..
    لعل مكانه محجوز لدى آل تعوس جنب أخيه في الكفر شين الفاسقين …
    اللهم العن مُبارَك وآل مُبارك إلى يوم القيامة الذي أجاعَ الناسَ ولوّثَ الأنفاس

  9. if you people are Egyptians, you will never make such comments. you have no idea what is really going on or what’s no … this is all media garbage, go to Egypt to know the truth then talk.
    Salam

  10. ماتغيبلكمش تصرا وتصرا بزاف عندنا
    ماشي حاجة بيزااااااااااااااااااااااااار

  11. في مصر ومن مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله يبدوا اننا نعيش في عالم الاحلام والخيال وعلي بابا والاربعين حرامي شيئ مش معقول ولاهوه طبيعي ابدا !!!!!
    اجل حرامية الدول الغنية بالترليونات ولا ايه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فهموني ياعالم قبل دماغي متضرب ارجوكم .
    حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  12. بدأت الحقائق تتكشف ولازالت وستظل تنكشف يوماً بعد يوم ليعرف الجميع أن مصر نهبت طوال العقود الثلاثة الماضية من شوية حرامية ، لصوص بكرافت وبرستيج سياسى م ل ع و ن ، لصوص الدائرة القاتلة التى تصعق كل من يقترب أو يحاول التصوير أو التنصت ،،، لصوص لكن س ف ا ح ي ن ، فعلى الوجه إبتسامة الثعالب ، وباليد خناجر الغدر وإغتيال براءات هذا الشعب ،،،،، لصوص برتب ومناصب رفيعة نهشوا جسد هذا الوطن ، لا أعلق لمجرد قراءة هذا الخبر ، فأنا لا أندفع إلا عندما أقرأ من مصادر متعددة وبلهجات مختلفة وتحاليل متباينة ..
    بحسبة بسيطة من المصادر الكثيرة التى قرأت منها عن ثروات شلة الحرامية ، لوجدت أن هؤلاء جميعهم يمتلكون مايعادل 500 مليار جنيه مصري أى تقريباً 90 مليار دولار ، ولو وزع فرضاً هذا المبلغ على الشعب لأصبح نصيب الفرد مايعادل 60 ألف جنيه مصري ولو تكونت كل أسرة بمتوسط 5 أفراد فقط وليس أكثر لاصبح نصيب الاسرة 300 ألف جنيه ، وهو مبلغ يكفل حياة كريمة لكل اسرة بكل تأكيد …………………
    يا نهار أبيض ، الحسبة البسيطة دى ، هتدخل الدهاشنة فى الموضوع والليلة هتكبر ومش هيقدروا يلموها .. ههههههههه
    الله يخرب بيوتكم ، نهبتم الشعب ، وإمتصيتوا دمهم ، الله ي ل ع ن ك م يا لصوص بلا ش ر ف ولا ضمير .

  13. من اين لكم هذا؟؟؟؟؟؟؟
    ومليارات مش مليونات حتى!!!!!!! وحبيب العادلى ده ايزاى ثروته توصل ل 8 مليار، وهو ضابط فى الداخلية؟؟؟؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، اكلتم خير البلد، هاتقبلوا ربنا ايزاى بس.

  14. هل يجوز القول اللة يرحم فرعون الطاغي؟ فرعون الملعون عزز الشعب المصري و قتتل بني اسرائيل ولاكن مبارك قتتل الشعب المصري و عزز بني اسرائيل اعتبرو يا اهل مصر الغالية مصر بشعبها النزية و ليست بالعصابة اللتي تحكمها و تنهب اموال شعبها اتمني ان اري مبارك معلق في الميدان قولوا انشاللة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *