أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام بسقوط 5 صواريخ في بلدة القصر الحدودية مصدرها الجانب السوري الاربعاء 20 مارس/آذار، وذلك جراء الاشتباكات الدائرة داخل الاراضي السورية.

وأكدت قناة “المنار” أن الصواريخ “لم تصب أمكنة سكنية، لكن أثارت توترا لدى الأهالي الذين طالبوا بحمايتهم من مثل هذه الاعتداءات المتكررة”.

LEBANON-SYRIA-POLITICS-UNREST-BORDER

 وكانت تقارير إعلامية لبنانية قد ذكرت الاثنين أن “الطيران الحربي السوري قصف محيط بلدتي خربة يونين ووادي الخيل في جرود عرسال”، فيما نفت مصادر مسؤولة سورية صحة هذه التقارير التي وصفتها بالكاذبة والعارية عن الصحة.

من جانبه، كلف الرئيس اللبناني ميشال سليمان وزير الخارجية عدنان منصور بـ”توجيه رسالة احتجاج الى الجانب السوري بهدف عدم تكرار مثل هذه العمليات” التي أثارت ادانة العديد من الأطراف الدولية.

 يشار في هذا السياق الى أن مواجهات عنيفة دارت الاثنين الماضي في المناطق الحدودية بين القوات الحكومية السورية والمسلحين. وأفادت مصادر سورية عسكرية أن مجموعات كبيرة من المقاتلين يتسربون الى الأراضي اللبنانية عبر جوسية ومناطق أخرى.

فيما ذكرت صحيفة “الوطن” أن حوالي 15 الف مقاتل تم تدريبهم في لبنان والأردن وهم بصدد الانضمام الى صفوف المسلحين المقاتلين الى جانب المعارضة السورية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *