بيروت – أ ف ب- أبلغت أجهزة أمنية لبنانية الحكومة بمعلومات عن دخول عناصر من تنظيم القاعدة إلى سوريا من طريق بلدة عرسال الحدودية فى شرق البلاد، بحسب ما أفاد مصدر حكومى وكالة فرانس برس الأربعاء فيما نفى مسئولون محليون فى البلدة صحة هذه المعلومات.
وقال الذى طلب عدم كشف اسمه، أن “أجهزة أمنية عرضت خلال اجتماع امنى برئاسة رئيس الحكومة (نجيب ميقاتى) قبل أسابيع معطيات عن دخول عناصر من القاعدة من عرسال الى سوريا تحت شعار أنهم من المعارضة السورية”، وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية المعنية تحقق فى الموضوع.
وتقع بلدة عرسال ذات الغالبية السنية فى منطقة البقاع، فى محاذاة الحدود اللبنانية الشرقية مع محافظة حمص السورية.


وتعد هذه البلدة معقلاً لتيار المستقبل برئاسة رئيس الحكومة السابق سعد الحريرى، أحد أبرز مكونات المعارضة اللبنانية المناهضة لدمشق.
ورفض المسئولون المحليون فى بلدة عرسال “رفضاً قاطعاً” معلومات مشابهة كانت نقلتها صحف لبنانية اليوم عن وزير الدفاع فايز غصن، معتبرين أنها ترمى إلى “مضايقة أهالى البلدة بأرزاقهم وأعمالهم وربما تكون استدراجاً لحصار أمنى وإعلامى”.
وجاء ذلك فى بيان صادر عن المجلس البلدى ومخاتير البلدة جدد المطالبة بنشر الجيش اللبنانى على طول الحدود بين عرسال والأراضى السورية لـ”وقف الخروقات السورية” للأراضى اللبنانية.
وتوغل الجيش السورى مرات عدة خلال الأشهر الماضية فى أراض لبنانية، لا سيما فى عرسال، خلال قيامه بعمليات أمنية تقول دمشق أنها تستهدف ملاحقة فارين أو مهربى سلاح.
وينقسم اللبنانيون إجمالاً بين مؤيدين للنظام السورى ومعظمهم من قوى الثامن من آذار وأبرز أركانها حزب الله، ومؤيدين للمحتجين السوريين ومعظمهم من قوى 14 آذار المناهضة لدمشق وأبرز أركانها سعد الحريرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. قتلكم لنا…….ظلم وجور
    وقتلنا لكم …عدل ونصر
    قتلكم لنا …سفه وغباء
    وقتلنا لكم…حرية وإباء
    قتلكم لنا ..عشق للدماء
    وقتلنا لكم ..نصر الابرياء
    قتلكم لنا …عبادة للرؤساء
    وقتلنا لكم ..توحيد لرب السماء
    قتلانا وقتلاكم…والله ليسوا سواء
    قتيلكم باذن الله….جهنم له غطاء
    وقتيلنا باذن الله… نحسبه من الشهداء

  2. الصحيح انهم دخلوا من سوريا إلى لبنان >>
    هذه بطولات وانجازات و ثمود وتثدي كلب الشام المسعور . مش فالح غير يولع حروب في لبنان هو والعميل أبو غره المتخبي في المغاره – لكن على اسرائيل عبد خانع خاضع ذليل داعسين على رقبته
    مستأجر خريجي السجون وقطاع الطرق والمحكوم عليهم مؤبد ليستعملهم وقت العوزه

  3. نتمنى ان تكون الاخبار صحيحة ….اظن بان دمائنا ليست رخيصة واظن من حقنا ان ندعم اخواننا في سوريا ليقضوا على عصابة ال الاسد البربرية

  4. شباب سورية:: الفنان مكسيم خليل :
    فقط في بلدي…تختلف الخيانة..
    فقط في بلدي…الوقوف بجانب المظلوم خيانة وبجانب الكادحين خيانة..
    فقط في بلدي…حماية الضعيف خيانة..الاعتراف بالآخر خيانة..كشف العيوب….عمالة.
    فقط في بلدي..مخالفة القوي بالحق خي…مشاهدة المزيد
    شباب سورية:: الفنان مكسيم خليل :
    فقط في بلدي…تختلف الخيانة..
    فقط في بلدي…الوقوف بجانب المظلوم خيانة وبجانب الكادحين خيانة..
    فقط في بلدي…حماية الضعيف خيانة..الاعتراف بالآخر خيانة..كشف العيوب….عمالة.
    فقط في بلدي..مخالفة القوي بالحق خيانة..منع القتل..الدفاع عن النفس..المساواة العدالة الإحساس بالأديان والطوائف والحقوق….عمالة.
    الشعارات في وطني… يااااا وطني باتت خيانة.
    فالوحدة… والحرية….والاشتراكية… الآن…خيانة
    نعم.. فقط في بلدي..يولد توأم الخوف والعبودية بلا خيانة
    وتولد الحرية بمؤامرة..
    وفقط في وطني ابتسم….. عندما يتهموني بالخيانة

  5. إنك لن تخرق الأرض
    ولن تبلغ الجبال طولا
    اسمع يابشار : إذا قارناك بطغاة التاريخ فلن تكون أكثر من نعل في حذائهم, فقتلانا في الجنة وقتلاكم في النار اقتل حتى ترتوي ثمالتك من الدم فلن تلوي عزيمة طفل يطالب بالثار لأبيه ! ولن تقمع صوت أم تبكي اولادها المذبوحين, هل تعلم يا… من تقتل ؟ إنهم أهل الشام ! إنهم أحفاد من دقت حوافر خيلهم أعناق جبابرة وطغاة التاريخ , هؤلاء إختاروا الجنة وصعدوا لها من أقرب نقطة ! ألا وهي أرض الــشام أرض المحشر والمنشر, اقتل يابشار فانت لاتعلم من تحارب !! أنت تحارب الله ورسوله

  6. حمصية ولعيونك انا بدي اعرف لو انتو استلمتم السلطة راح اتكونو افضل من بشار وهل سوف تسمعون للطرف الاخر لا اعتقد بل ستصبحون اقذر واطمع واشرس ولن ترحمو احدا والايام بيننا

  7. اصلا هم منن من القاعده!!! والحكومه اللبنانيه تبعيتنا كلهم تابعين لحزب الشيطان… بقيادة ابو غره حسونه خريج جامعة الكهف الاسود !!!هو وزمرتو عم يتخبطوا بعضهم وعم يفبركوها تحتا الاطفال الصغار يصدقواهذه الاخبار الكاذبه لك وين بدك تهرب ياصعلوق انت وبشار الكذاب بدنا نجيبكم واحد واحد وهيدا الكذب والنفاق ماعاد يفوت حتى على طفل صغير…….! ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا صدق الله العظيم.

    1. الاخ جمال الدين من كفر مؤمن فقد كفر
      اسمهم حزب الله استغفر الله يا اخي واسفة على التدخل مجرد نصيحة خدها او لاتاخدها

  8. اخت مراحب كلا مك على راسي …بس انا عارف عن من اتكلم الله ليقول لك اقتل اخاك المسلم صح…?طيب كيف بدي خبرك في طرابلس كانوا يقتلوننا لاننا ((سنه ))اقسم لك بان هاذا الحزب قتلوا اصحابي حتى اخي لم يفلت منهم كان ذاهب للجامعه بيروت ,لمن عرفوا هو طرابلسي !!صاروا يضربوه من اسفل المسدس حتى ترجاهم اخي الاكبر وهو رقيب اول بالجيش ..والا ككان تفى دمه شو بدي خبرك بعد ?هم لا يخافون الله هم اعداءالله !!واعداء لكل سني ليس تحت مظلتهم ,اقسم لك قبل سفري لالمانيا لم يعلمنا اهلنا الكره ولم نتعلم سوى باننا مسلمون لم نكن نعلم ن حقدهم هم وعلويون جبل محسن في طرابلس اللي يقتلوا اسني فقط للتسليه من كثرة كرههم لنا اقرئي عنهم فلن تندمي…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *