تواجه مقار السفارات المصرية في أنحاء مختلفة من العالم وقفات احتجاجية يقيمها مصريون تضامنا مع مطالب حركة المتظاهرين في العاصمة المصرية القاهرة ومعظم محافظات مصر.

وتجمع عشرات المصريين في محيط السفارة المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة ورفعوا الأعلام المصرية ولافتات تطالب بتنحي الرئيس مبارك وإجراء إصلاحات وتستنكر تعامل قوات الأمن بعنف مع المتظاهرين في مصر. كما أقاموا صلاة الغائب ترحما على من سقطوا قتلى أثناء المظاهرات التي تستمر في بلادهم لليوم الرابع.

وفي العاصمة الأردنية عمان ذكر مراسل الجزيرة نت محمد النجار أن الآلاف من الأردنيين خرجوا في مسيرات حاشدة تهتف للشعب المصري وتحييه وتردد هتافات تضامنية مع متظاهريه وتطالبه بالصمود حتى تحقيق التغيير، وترفع شعارات “الشعب المصري بنحييك كل الأمة بتناديك” و”يا مصر بنحيي رجالك خلصينا من حسني مبارك” و”تحية للشعب الثائر في مصر وتونس والجزائر”.

وأعلن عن وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في عمّان بعد صلاة العصر تضامنا مع المتظاهرين في مصر. وفي إسطنبول خرج مئات الأتراك يطالبون بالحرية للشعب المصري.

كما تنادى مصريون إلى وقفات احتجاجية مماثلة أمام السفارات المصرية في كل من إيطاليا والسويد والمملكة المتحدة وألمانيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة وتونس، وأمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك وأمام مقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف بسويسرا.

وفي الكويت ذكرت جريدة الوطن الكويتية أن مصدرا مسؤولا بوزارة الداخلية قال إن الأجهزة الأمنية تراقب بحذر السفارة المصرية لمنع الأشخاص الذين يشتبه بهم من الاقتراب منها أو التجمع عندها، وكذلك في المناطق التي يقطنها المصريون بكثرة، وأضاف “إنْ فكر البعض ومن أي جالية ومنها المصرية بعمل تجمعات واحتجاجات، سيكون مصيرهم الإبعاد فورا إلى بلدانهم مع عائلاتهم وليس أرباب الأسر فقط”.

وفي ما يسمى “جمعة الغضب” تعم المظاهرات والاحتجاجات جميع أنحاء مصر، وتتراوح مطالبها بين الإصلاح السياسي والاقتصادي والقضاء على الفساد وحل الحكومة وتنحي الرئيس حسني مبارك الذي يحكم مصر منذ 30 عاما.

المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. إنْ فكر البعض ومن أي جالية ومنها المصرية بعمل تجمعات واحتجاجات، سيكون مصيرهم الإبعاد فورا إلى بلدانهم مع عائلاتهم وليس أرباب الأسر فقط”.lich hik ya kwayte

  2. اللهم انصر اخواننا المصريين الاحرار على عصابات الظلم والديكتاتورية لاستعادة كرامة العيش و الحرية للشعب المسكين … هذه لحظات تاريخية للشعب المصري العظيم سيسجلها التاريخ بحروف من ذهب .. اعضاء الحزب الحاكم بدأوا بتحويل اموالهم للخارج .. وفي اي لحظة يتوقع انهايارهم امام ارداة شعب الكنانة .

  3. اخوانى اولا اتمنى ان تصلو الى ما تصبون اليه لكن لدى سؤال يؤرقنى اين هو عمرو اديب محمد عبده الغندور هيفاء وهبى يسرا تامر حسنى ايهاب توفيق و اخرون و اخرون و اخرون ممن شتمو اخوانكم المسلمين فى الجزائر تحت حجة انهم يحبون الشعب المصرى و بكو لما اتصل المدعو المواطن جمال مبارك نعم يتصل و يقول عمرو انه المواطن هه هل يملك جمال ما يملكالخمسة شهداء من سيناء اين هم الان ليشتمو من يقتل فى سيناء اين هم ام انهم ينتظرون دهاب الطاغية ليهللو انصحكم اياكم ان يسرق احد نصركم لانى متاكد انكم ستنتصرون اعلمو اننا مهما كان فاخوانكم

  4. هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
    يوجد حالياً مايقارب 50 ألف متظاهر أمام مبنى محافظة الدقهلية وشوارع المنصورة ، قوات الأمن تطلق الرصاص الحى على المتظاهرين ، ليس مطاطى وليس خراطيم المياه ، التعامل مع المظاهرة بالرصاص الحى ……………

    والجيش نزل بمدرعاته للقاهرة وشوارعها الرئيسية حسب التعليمات من الحاكم العسكرى وهو رئيس الجمهورية بحجة حماية المنشآت والمبانى الحيوية والحكومية

  5. قام المتظاهرون بإضرام النار فى مبنى محافظة الدقهلية بالمنصورة وقاموا بالقاء المكاتب والكراسى من الشبابيك بعد اشتباك بالرصاص الحى من جانب قوات الأمن

  6. الجيش ينزل لبعض شوارع القاهرة ، وينزل بكثافة للسويس
    الناس استقبلوا الجيش بالتحية وبادلوهم التحية
    ولكن المتظاهرين رفضوا الإنصراف وأعلنوا أنهم مرابطين حتى الصباح
    وتحدوا قرار حظر التجول
    بدمياط ……… الأمن يضرب رصاص حى ، ويقتحموا المنازل
    أكرر .. هناك اقتحام للمنازل وضرب نار حى بدمياط

  7. الجيش فتح النار على المتظاهرون بالقاهرة
    الجيش فتح النار ضد أبناء وطنه
    الجيش يقتل الشعب
    الجيش الباسل يقتل أبناء شعبه العزل
    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    اللهم أغثنا .. اللهم أغثنا .. اللهم أغثنا

  8. ان الغالبية الساحقة من الحكام العرب……….. والجدد منهم على وجه التحديد……. معينون من قبل الادارة الامريكية او بمباركتها……..
    والشيء نفسه ينطبق على الطابور الطويل من ابناء الرؤساء العرب الذين يتوارثون السلطة من ابائهم في اكثر من دولة عربية حتى لو انه ليس جدير بها …………
    لا تتوقعون ان ياتي شخص الى سلطة سواءءء تونس او مصر بدون مباركة امريكا له ……..

    لان هدف امريكا هو عدم الاستقرارالبلدان العربية وهي مع انتشار التطرف وتحول جميع الدول العربية تقريبا الى دول فاشلة……… مثلما عليه الحال في افغانستان والعراق ……….

    اتمنى من كل قلبي ان يكون توقعاتي غلط …………..

    لكن هذااااااااااا هو حال جميع حكوماتنا العربية ………

  9. قيادات بالجيش تأمر جنودها بوقف اطلاق النار ضد المتظاهرين
    قيادات شعرت بمصريتها تصرخ بجنودها لعدم اطلاق النار
    اللهم انصرنــا .. اللهم اجعل نصرك قريب

  10. الاخ الفارس المصري هل انت حاليا مقيم في القاهرة؟؟ ام خارج البلاد؟
    لان معلوماتك تدل على وجودك بالقاهرة والاتصالات مقطوعة!!

  11. يامبارك يامبارك السعوووووووووووووووووديه في انتظارك .. تقدموا ياابطال فنحن معكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *