(CNN)- قررت سلطات التحقيق المصرية إحالة 199 من عناصر وأنصار جماعة “الإخوان المسلمين”، بينهم الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمرشد العام للجماعة محمد بديع، إلى النيابة العسكرية، بتهم حرق كنائس، وإضرام النار في آليات الجيش بالسويس.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قائمة المتهمين تضم أيضاً كلاً من نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، خيرت الشاطر، والقياديين في الجماعة صفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأمين حزب “الحرية والعدالة” بالسويس، أحمد محمود، ورئيس الجماعة بالسويس، سعد خلية.
ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات بـ”قتل وإصابة عشرات المواطنين، والشروع في قتل آخرين، والاعتداء على عناصر الجيش، وحرق مدرعات وكنائس بالسويس”، عقب قيام قوات الأمن بفض اعتصامات أنصار مرسي في ميداني “رابعة العدوية” بالقاهرة، و”نهضة مصر” بالجيزة.
وبحسب الوكالة الرسمية، فقد اسفرت أحداث السويس، منتصف أغسطس/ آب 2013، عن مقتل 31 مدنياً، وإصابة أكثر من 210 آخرين، بينهم 34 من أفراد الجيش، كما تم إحراق عدد من مدرعات الجيش الثالث الميداني، وعدد من الكنائس والأديرة والمدارس المسيحية في المدينة.
من جانب آخر، قررت محكمة القضاء الإداري الثلاثاء، إحالة دعوى قضائية تطالب باعتبار الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط “مسجل خطر فئة أ”، إلى هيئة مفوضي الدولة، لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الدعوى، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. الدجال الخسيسي وش النحس خربها الله يخرب بيته وبيت اللي بؤيده من العبيد

  2. ايوه بئا اضرب المربوط يخاف السايب، اعدامات فورية لكل الإرهابيين دول، عايزين بلدنا تنضف، ونزود أرامل البنا في مصر والعالم العربي والبربري.

  3. يارب الاعدام
    يارب الاعدام
    يارب مصر تنضف بقى
    صباح الخير يا استاذة فرعونة

  4. عندما يكون الغباء هو الصفة السائدة في بعض العقول
    فلا أمل ولا شفاء
    .
    جنودنا الغلابه المساكين تركهم الخسيسي عزل ووجبة شهية سهله لعصابات الأجرام في سيناء ورفح
    لميستطيع أن يحميهم داخل مصر ..فكيف للخسيسي أن يحميهم خارج مصر
    .

    وكما قلت سابقا …. أنه لن ينجح الباطل إلا بوجود أغبياء ومنافقين
    وهذه هي سنة الله على الأرض
    لابد من وجود التضاد ( الحق والباطل …..والخير والشر )
    .
    ولن ينجح الباطل إلا بوجود ألأغبياء والعبيد والمنافقين والفاسدين
    يهللون له ويغنون ويرقصون ويدعون له …. فما أقسى الغباء
    وأمامنا مثال وأضح لإحدى الراقصات تجمع كل هذه الصفات من غباء وجهل ونفاق …. فما أصبرها على النار إن قابلت الله بهذه الحالة المؤسفة

  5. لك الله يا مرسي !
    كمان بحرق الكنائس و اليات الجيش بالسويس بدهم يتهموه فيها ..كيف حرقها وسيسينياهو وعصابته كانوا مختطفينه ساعتها ؟؟ يمكن حفر نفق وراح حرقها ورجع لمكانه !
    فاشلين بكل شيء ..لأنه إنسان نظيف وشريف وما قدروا يثبتوا عليه جريمة سرقة أو قتل او فساد واحدة متل اللي عملهم مبارك اوالمشين لهيك عم يخلقوله تهم من تحت الأرض ويلفقوله ياها
    إن شاء الله ربنا رح يفك أسرك عن قريب وينصرك عليهم ونشوفهم هنن هالمجرمين مكانك خلف القضبان وبإذن الله هاليوم قرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *