شهدت إحدى القرى في صعيد مصر اشتباكات طائفية بين عدد من المسلمين والمسيحيين، أسفرت عن سقوط 6 جرحى على الأقل، وفق تقديرات رسمية، مما دفع الأجهزة الأمنية إلى فرض حصار أمني على القرية، بهدف احتواء الأزمة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أجهزة الأمن بمحافظة المنيا فرضت “كردوناً أمنياً” على قرية “الطيبة”، التابعة لمركز سمالوط، بعد وقوع “احتكاكات ومشادات كلامية” بين مسلمين ومسيحيين من أهالي القرية الأربعاء، على خلفية مشاجرة سابقة بسبب “خلافات الجيرة.”

وأشارت الوكالة الرسمية، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، إلى تجدد المناوشات بين المسلمين والأقباط بالقرية الأربعاء، ذلك على خلفية مشاجرة وقعت مساء الجمعة الماضية، بسبب تصادم قلاب قيادة أحد الأقباط بمنزل جاره المسلم، مما أدى إلى انهيار جزء من المنزل.

وبينما ذكرت المصادر الأمنية أن مشاجرة الجمعة أسفرت عن إصابة ستة أشخاص من الجانبين، وقالت إنه “تم ضبط طرفي المشاجرة”، فقد أكدت أن “مشادات كلامية” تجددت الأربعاء، دون وقوع أي مصادمات أو اشتباكات بين الجانبين، وتمكنت قوات الأمن من “السيطرة على الموقف.”

ولفتت المصادر إلى أنه تجري حالياً محاولات للصلح بين الطرفين، دون أن تورد الوكالة الرسمية مزيداً من التفاصيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الراجل عمل حادثة ووقع جزء من منزل جارة
    يصلحة وأنتهت القصة
    مش فاهم حاجة زى دى تبقى سبب مناقشات وخناقات وخلافات كبيرة ومسيحى ومسلم آزاى
    ناس عقولهم فى أجازة

  2. بتفرج على صفحات الرحلات والمصايف على الفيس عشان بندور على رحلة للغردقة المهم لقيت واحدة عاملة منشن لصاحبتها عشان تاخد بالها من اعلان عن رحلة للعين السخنة . المهم صاحبتها دى راحت ردت عليها وقالت: انا مقاطعة المصايف لحد ما دكتور مرسي يرجع…!!!!!
    وهنا انتحر المنطق ..!

  3. اذا وقع الجدار قضاء وقدر ما عملها غن قصد ….مفبش داعي لاصطدامات وفوقها جرحى
    الله بستر وبصلح الأحوال بصراحة الظروف اللي عم تمر بهت الناس مخلية الكل على أعصاببها .
    نتمنى الخير لمصر وشعبها .

  4. الى الد/شيرين فكرتيني بقصة المنطق والقدر

    كان هناك شخص اسمه “المنطق”والثاني اسمه “القدر”….راكبين السيارة في سفر طويل …..وبنصف الطريق خلص منهم البنزين .وحاولا ان يكملوا طريقهم مشيا علي الاقدام قبل ان يحل الليل عليهم .حاولا ان يجدا مأوي ولكن بدون جدوي .وبعدها اكملا الطريق .فقرر المنطق ان ينام بجانب شجرة.اما القدر فقرر ان ينام بمنتصف الشارع .فقال له المنطق “مجنون”!سوف تعرض نفسك للموت من الممكن ان تاتي سيارة وتدهسك .فقال ليه القدر :لن انام الا بنصف الشارع ومن الممكن ان تاتي سيارة فترانا فتنقذنا .وفعلا نام المنطق تحت الشجرة والقدر بمنتصف الشارع .بعد ساعة جاءت سيارة كبيرة ومولما رأت شخص بمنتصف الشارع حاولت التوقف ….ولكن لم تستطع ….فانحرفت باتجاه الشجرة .فدهست المنطق وعاش القدر وهذا هو الواقع .القدر يلعب دوره مع الناس احيانا علي الرغم من انه مخالف للمنطق لأنه نصيبهم !!!

    1. والله زمان يا استاذ طرف اخر ……..حمد لله على السلامة
      دى من القصص اللى لما قرتها عجبتنى على فكرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *