سي ان ان — قضت محكمة جنايات المنيا، السبت، بعقوبة الإعدام بحق 187 من عناصر “الإخوان المسلمين”، من بينهم مرشد الجماعة، محمد بديع، في قضية أحداث العنف بمركز العدوة، شمال المحافظة ،التي وقعت عقب فض اعتصامي “رابعة” و”النهضة” في أغسطس/آب الفائت، على ما نقل موقع أخبار مصر.

وكان الموقع الرسمي التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري قد نقل، قبل قليل، إن الحكم بالإعدام شمل 639 “إخوانيا” وبراءة 39 من المتهمين، ثم عاد ليشير لاحقا إلى أن الحكم شمل 187 “إخوانيا” حضوري وغيابي، وتبرئة ساحة 496 آخرين.

وعقدت الجلسة تحت إجراءات أمنية مكثفة اقمت خلالها قوات من الجيش بإغلاق الطرق المؤدية إلى مجمع المحاكم، بجانب تأمين المنشآت الحيوية ومراكز الشرطة، طبقا للمصدر.

واتهم أكثر من 683 إخوانيا، من بينهم قيادات بالجماعة التي تصنفها الحكومة كتنظيم إرهابي، بتهم التحريض على العنف وحرق مركز شرطة، والقتل العمد والشروع في القتل واستخدام القوة والعنف وتخريب منشآت مملوكة للدولة وسرق أسلحة وذخيرة.

ويواجه بديع حكمين بالإعدام بعدما أصدرت محكمة، الخميس الماضي، حكما ضده بالعقوبة في قضية مرتبطة بأعمال عنف وقعت في يوليو/تموز العام الماضي أسفرت عن سقوط 10 قتلى.

وفي نهاية إبريل/نيسان، حكم على مرشد الإخوان، بجانب المئات من الإسلاميين، بالإعدام في قضية قليوب بدلتا النيل.

وصدرت أحكام بالإعدام بحق المئات من عناصر “الإخوان” التي أدرجتها السلطات المصرية كمنظمة “إرهابية” خلال محاكمات جماعية انتقدها المجتمع الدولي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لا حول و لا قوة الا بالله سبحان الله استغفر الله عجز اللسان عن وصف هذا الظلم العار على جبين اللا عدل المصري this seriously got me speechless can’t believe it
    Damn I’m so pissed off REALLY ??!!death penalty and to who ?! to the victims not to the murderers

  2. شي متوقع من قضاء فاسد تحركه أيادي مجرمين انقلابيين .عم يوزعوا احكام الإعدام كأنهم عم يوزعوا بونبون ولا حلويات على كل من يخالفهم بدون خجل ولا منطق …الا لعنة الله على الظالمين أمثال هالقاضي وبقية قضاة جهنم في مصر المحروسة ..المشين خلى مصر عزبة له ولجنوده وظلم أهلها وافترى عليهم …ربنا يجعل نهايته ونهاية بشار عن قريب ويفرجينا فيهم عجائب قدرته

  3. الدكتور صفوت حجازي أيضا محكوم بالاعدام !! لا حول و لا قوة الا بالله

  4. ظلم , ولكل ظالم نهاية سودة
    والله موجود , لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

  5. احكام مسيسة بعيدة عن العدل… هذا من شأنه ان يزيد من الشرخ داخل المجتمع المصري …. وهذا دليل اخر على سياسة الانظمة العربية الفاشلة بما فيها الانظمة وليدة الثورات ما ان تصل الئ الكرسي حتى تبدا سياسة الانتقام

  6. مرحبا إخواني المسلمين وأخواتي المسلمات
    أتمنى من الله أن تكونوا جميعا بخير وصحة وأمان
    ,
    نستمع الى هذا المقطع الذي أذيع اليوم ….ولنطمئن بالنصر المبين طالما هناك مثل هذه القلوب الواثقة من نصر الله واليقين يملأ قلوبها فيعطينا الأمل
    ومازال الأمل مستمر

    http://www.youtube.com/watch?v=nrB9igdCKHc

  7. الجزائر عاشت اسوا مما عاشته مصر من قتل و دمار و تشريد و انتهاكات للجماعات الاسلامية و غيرها من القتلة مصاصي الدماء لمدة عقد كامل بعد الانقلاب العسكري الذي تم بعد فوز الاسلاميين بالانتخابات الرئاسية …… و انتشر الرعب و الخوف بكل ارجاء الوطن … و رغم كل ذلك لم نشهد مثل هذه الاحكام الجماعية المتعسفة حتى بحق المقبوض عليهم و هم متلبسين بالجرم و الارهاب … و لو لا كرم و رحمة الله علينا و احلال فكرة السلم و المصالحة الوطنية و اقتناع حتى اهل ضحايا الارهاب بأن الانتقام و تصفية الحسابات لن تجر الوطن الا الى التهلكة و سفك دماء بزيادة و الحمد لله خرجت الجزائر من تيار الدم و الجميع اقتنع بأن لا يوجد حل بديل عن السلام و التسامح ….

    اكيد كل بلد حر بسياسته الداخلية و تبقى افكارنا و كتاباتناهذه مجرد كلام بعالم افتراضي لا راح يغير و لا يلغي احكام الاعدام هذه … الله يصلح حال الوطن العربي الجريح !!!!

  8. ليس حكم بالاعدام وانما مجزرة جماعية امام العالم
    ومهزلة لمصر ستبقى في التاريخ
    وكما تدين تدان
    حكم يجعل حتى من ليس له علاقة بمصر ينصدم من هذا الظلم
    أعوذ بالله ومنهم ومن السيسي قاتل الساجدين ورئيس الرقاصين اقصد الفنانين اخر زمن هم من نصبوه رئيسا ليبارك لهم رقصهم وفنهم الفضيل
    كلمة اخيرة فعلا صرتو مهزلة امام الملئ اقصد الفنانين والاعلاميين والقضاة وطبعا فئة من الشعب اللي رافعة جزمة على راسها
    اما باقي الشرفاء فلكم الله
    تشااااااااو

  9. السيد بديع يعدم ؟ السيد بديع يحرض على العنف حسبنا الله ونعم الوكيل ..القاتل يقتل ولو بعد حين ,او كما تديبن تدان ..المجرمين يصدر في حقهم العفو ورجال مصر الافذاذ يعدمون ؟ والله زمن

  10. أرجو من اريج -الجزائر أن تطلعنا على رأيها بما يجري في سوريا مقارنةً بما جرى في الجزائر إذا سنحت لها الفرصة.

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  11. لماذا لا تلغى أحكام الإعدام في الدول العربية؟
    في رومانيا كان آخر حكم بالاعدام هو إعدام نيكولا تشاوشيسكو و زوجته إلينا تشاوشيسكو , تم الغي حكم الاعدام في رومانيا . لماذا لا نتبع نفس الأسلوب في الربيع العربي, حتى تطمأن النفوس ؟
    قتل الإنسان هكذا نوع من الوحشية!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *