العربية.نت- دعا الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الثلاثاء، إلى الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية في مصر، بغية العودة إلى مرحلة الاستقرار.

وطالب الفريق السيسي رجال القوات المسلحة بالانتباه لمحاولات التشويه والتضليل التي تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسي على تجربة حكم فشلت في تلبية مطالب الشعب إلى صراع ديني وحرب على الإسلام.

واستنكر الدعوات والمحاولات التي تهدف للنيل من الجيش وكسر المؤسسات الأمنية دون أن يعي أصحابها أنها تهدف إلى تدمير مصر، مؤكداً أن القوات المسلحة حريصة على أن لا تراق قطرة دم مصرية.sisi

وطالب الجميع بأن يكون لديهم إدراك حقيقي لحجم المشكلات التي تواجه المجتمع، والتي تستوجب الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية وفقاً للإجراءات المتفق عليها بخارطة الطريق وأجمعت عليها القوى الوطنية، مؤكداً أنها يجب أن تكون محلاً للتوافق لسرعة العودة إلى العمل والاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجه أمن مصر القومي.

وجاء كلام الفريق السيسي خلال وقائع الندوة التثقيفية السادسة التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان “قادة وبطولات” بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية، والتي تأتي مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

وقام الفريق أول السيسي بتكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة وتكريم أسماء عدد من ضباط الشرطة المدنية الذين استشهدوا خلال الأحداث الأخيرة منهم اللواء شرطة نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، والمقدم شرطة أحمد أبوالدهب بمديرية أمن الجيزة، والملازم شرطة مصطفى يحي جاويش من قوات الأمن المركزي بشمال سيناء.

وحضر الندوة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وكبار قادة القوات المسلحة.

وتضمنت الندوة محاضرة بعنوان “رسالة الإسلام للإنسان”، استعرض خلالها الدكتور سعد الدين الهلالي أحد علماء الأزهر الشريف العديد من القيم والمبادئ الإنسانية التي حثنا عليها الدين الإسلامي الحنيف من التضحية وإنكار للذات والتلاحم والتكاتف تحت راية الوطن، من أجل بناء أسس راسخة للمستقبل.

وألقى السيد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية الأسبق وأحد المعاونين في التخطيط للأمن القومي المصري خلال مرحلة الإعداد لحرب أكتوبر محاضرة بعنوان القرار السياسي وانعكاساته على القرار العسكري تناولت التحديات التي واجهت صانع القرار السياسي خلال تلك الفترة من أجل الحشد السياسي والعسكري للمعركة.

وأكد أبوالغيط أن حرب أكتوبر كانت معركة سياسية ودبلوماسية دعمت النجاحات العسكرية على الأرض وحققت هدف مصر بفرض التفاوض على إسرائيل من أجل الانسحاب الكامل من سيناء والحصول على تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

وتحدث أيضا كل من الفنان سمير الاسكندراني والفنانة سهير المرشدي والشاعرة إيمان البكري عن دور الفن في حفظ ذاكرة الأمة وتجسيد القيم والبطولات والتضحيات التي صاحبت الانتصار العظيم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. على مهلك يا طي طي، يا عم دحنا شايفين نظارتك يا راااااجل!!!
    بس نفسي اعرف، انت فرحان بنظارتك او فرحان بقتل كل هؤلاء الناس الابرياء و انت رافع راسك لفوق، بشموخ كدة؟!!!!

  2. اخت المصرية انا عارف بتقرين التعليقات، بس لو سمحتي قوليلي، بكم عندكم نظارة زي بتاع الخسيسي طي طي؟؟
    اصلو عاجبني اوي!!

    دة باين عليها نظارة شمسية!!
    ولا انا غلطان؟

    1. هههههههههه الله لا يحرمنا من فيديوهاتك الحلوة يا اخت سلوو..
      دائماً تاتيننا بفيديوهات حصرية!! يا ريت الناس الي مع الانقلاب يعطون رأيهم ههههه

  3. يا خراشى على جمالو ياناس !!
    رحماك سيدى ..قلبى الضعيف لا يحتمل <3 <3

  4. دلشاد–قبل ساعات كتبت انت بنفسك موضوع التعصب وسلبياته ونصحت الناس باحترام الراي الاخر بدون تجريح او الاستهانه او التنقيص من الكرامة —سبحان الله انت نفسك الان تتحرش باحد المعلقات وتذكر شخص بالخسيسي والطيطي —حقا ان فاقد الشيئ لا يعطي

  5. ممكن الاخت مصريه تضيف وحده ليا انا كمان اصلها عجباني
    وازا ممكن نوع الجل اللي بيستخدمه نوال قصدي المتحدث باسم المجلس العسكري
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. انا قصدي النظاره متفهمونيش غلط اصلوا كل يوم بيطلع بنظاره جديده
    هوا يا حبة عيني عنده حساسيه من الشمس

  7. الصورة دى قديمة بطلوا بقى تدقوا ع حاجات فارغة
    قائد الامة النهارده كان من غير نضارة
    الصورة دى لما كان بيخرج دفعه من الكلية الحربية ..لما طلب من الشعب تفويض لمحاربة الارهاب وشعبه لبى النداء
    حلوة بلادى السمرا
    بلادى الحرة بلادى..السمرا بلادى
    الله يرحمك يا ورده
    الاغنية الوحيدة اللى لما بسمعها عن مصر عنيا بتدمع
    ربنا يرحمك 🙁

  8. اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وانتقم منه يا جبار…
    ربنا ينتقم منه بحق كل شهيد قتله….
    اللهم اقسمه يا جبار وشتت شمله وادخل الرعب في قلبه و ارفع عنه مهلك وعجل بهلاكه و انتقم منه يا قوي يا جبار…….. حسبنا الله ونعم الوكيل …..

  9. دلشاد— قبل ساعات كتبت انت بنفسك مقالة تعصب الراي ونصحت الناس باحترام الطرف المضاد بدون سب وشتم وذم ووو والان ياسبحان الله انت نفسك تكتب الان تعليق فيه = الخسيسي وال طي طي وتتمضحك على نظارات رجل ووو = حقا ان فاقد الشيئ لا يعطي

  10. طبعاً بامكانك ان تحصل عليها اخ علي، بس تريدها زي بتاعت الطي طي ولا نظارة شمسية؟؟ هههههه

  11. يا استاذ حسن، ماذا تريد مني، و في كل مكان تلاحقني؟؟
    فقد لاوضح لك ذالك، الموضوع الذي نزلته، كان يتكلم على اشخاص مثلك!!

    يجب ان لا تلاحق الناس و ان تعلق بما تفكر فيه لا لي تنتقد احداً، كما فعلت انا اول ما دخلت في هذه المجلة و لكن عرفت خطئي، فعدلت!
    فارجوا بان تعدل من نفسك..

    الطي طي و غيرهم من الشخصيات بما فهم الاخوان او الشيوخ الدينية، شخصيات عامة، فالكل سوف يعطي رأيه..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *