قال وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار إن حركة حماس الفلسطينية هي من دربت وخططت لعملية اغتيال النائب العام، وإن عملية التنفيذ قام بها عناصر إخوانية في الداخل بالتنسيق مع عناصر من الهاربين في تركيا.

https://www.youtube.com/watch?v=Gt6KnRAYDiA

وأضاف الوزير المصري خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد، إنه تم ضبط 6 عناصر من منفذي حادث الاغتيال واعترفوا جميعا بانتمائهم لجماعة الإخوان.

هذا وعرضت وزارة الداخلية المصرية تسجيلا يوثق اعترافات المتهمين في اغتيال النائب العام.

قال عبد الغفار في مؤتمر صحفي إن “أجهزة الأمن وضعت يدها على مخطط ومؤامرة كبيرة تهدف إلى زعزعة استقرار مصر، وإن اغتيال بركات صدر بتوجيه من القيادات الإخوانية الهاربة بتركيا بالتنسيق مع حركة حماس في غزة، التي أشرفت على العملية منذ بدايتها حتى انتهاء تنفيذها”.

وأضاف عبد الغفار أن عناصر من حركة حماس قامت بتدريب العناصر المكلفة بارتكاب العملية، بعد أن تم تهريبهم بإشراف مجموعة من بدو سيناء إلى قطاع غزة، ثم عادوا إلى البلاد مرة أخرى.

وأصدرت النيابة العامة المصرية اليوم الأحد قرارًا بحبس ستة طلاب بجامعة الأزهر منتمين لجماعة الإخوان 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بالتخطيط والتنفيذ لجريمة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

ووفق وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية فإن النيابة أسندت إلى المتهمين ارتكابهم جريمة القتل العمد للنائب العام الراحل، وحيازة مواد متفجرة واستخدامها والانضمام إلى جماعة إرهابية”.

ومن ناحيتها، استهجنت حركة حماس التصريحات المصرية التي تتهمها بالتورط في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحفي إن الاتهامات المصرية غير صحيحة ولا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس والقاهرة.

وطالبت حماس من وصفتهم بالغيورين في مصر بتحمل مسؤولياتهم وعدم الزج باسم الفصائل الفلسطينية في الخلافات المصرية الداخلية.

من جانبه، قال مسؤول بهيئة الدفاع عن جماعة الإخوان المسلمين -فضل عدم ذكر اسمه- للأناضول “نحن فوجئنا بالقضية وسنتابع القضية وتفاصيلها، خاصة أن هناك اتهامات كثيرة قيلت لأشخاص وفي النهاية تبين عدم صحتها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. صهيونى صغير عشان يرضو عنه صهاينه الخليج اواسياده فى فى البيت الأبيض

  2. المشكله مش حماس انتو بدكو تحرقو كل من قال انا فلسطينى طز فيكو او فى حماس او فى الإخوان المجرمين

  3. شو ما عملت يا سيسى مش رح تخدم الصهاينه مثل الإخوان كل واحد اله مرحله لتدمير العروبه او بعد ذلك الى مزابل التاريخ ستبقى لا شئ مهما خنت

  4. لك الله يخزيك انت ورئيسك شو كل يوم عم يزداد انحداركم وضلالكم …
    من كم شهر ما قتلتوا 4 شباب وادعيتوا انهم هم اللي قتلوا النائب العام ؟ كيف هلأعم تتهموا حماس وشباب تانيين بقتله ؟؟
    يا اما كنتوا عم تكذبوا بالأول او عم تكذبوا هلأ وبظن عم تكذبوا بالحالتين ؟ يعني مجنون يحكي وعاقل يسمع ..محاصرين غزة وخانقين اهلها وهدمتوا الأنفاق كلها وسكرتوا المعبر معها فكيف حماس دخلت تدرب ناس بسيناء حتى يفجروا ويقتلوا وانتوا موجودين فيها من اكتر من سنة بدون ما تعرفوا ؟؟
    ركبوا طائرات ونزلوا ولا سبحوا سباحة من بحر غزة لعندكم ؟ …يارب عليك ببشار والسيسي فإنهم لا يعجزونك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *