يستعد المحتجون في مصر للخروج يوم الجمعة في تظاهرات حاشدة في أنحاء البلاد، للتأكيد على مطلب رحيل الرئيس حسني مبارك ونظامه، في الوقت الذي تدخل فيه الثورة الشعبية في مصر يومها السابع عشر.

وأعلن ائتلاف “ثورة الغضب” عن إطلاق مظاهرات الجمعة من 5 مساجد بالقاهرة، تشمل مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، والاستقامة بالجيزة، وعمرو بن العاص بمصر القديمة، والخازندار بشبرا، والجامع الأزهر، عدا الاعتصام الضخم في ميدان التحرير.

وأطلق الائتلاف على هذه التظاهرات اسم “جمعة الزحف”، ووصفها بأنها جرس إنذار أخير للنظام كي يرحل، فيما لوح الائتلاف بتصعيد المواجهة بطرق نوعية أخرى، إذا لم يستجب النظام لمطالب الشعب.

في هذه الأثناء، كشف الإخوان المسلمون عن خطة أمنية، وضعها النظام لقمع تظاهرات يوم الجمعة.

وترتكز الخطة التي نشرها موقع الإخوان على حشد ما يقرب من 30 ألفا من أفراد القوات الخاصة بالأمن المركزي، وجهاز مباحث أمن الدولة لفض المظاهرات في ميدان التحرير، ومنع عودة المتظاهرين إليه من خلال خطة تعمل وفق 8 محاور، لكل محور فرقة خاصة به تعرف بعضها جيدا، ولا تتجاوز المساحة المخصصة لها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعادت فيه قوات الجيش المصري انتشارها في العديد من شوارع القاهرة، وعلى رأسها الشوارع المتجهة إلى حي مدينة نصر، وحي مصر الجديدة شرقي العاصمة، حيث يقع مقر القصر الرئاسي.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر عسكرية، أن إجراءات إعادة الانتشار المكثف تستهدف أساسا حماية 3 مواقع حساسة، هي القصر الرئاسي، والمخابرات العامة، ومبنى التليفزيون، وذلك بعد الأنباء التي تحدثت عن نية المتظاهرين اقتحام تلك الأماكن، وأكدت المصادر أنه ليست هناك أي نية لإخراج المعتصمين من ميدان التحرير بالعنف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله يلطف فيهم وينصرهم ويرد كيد الديكتاتور وحاشيته في نحرهم
    الله يأخذ النظام وحاشيته اخذ عزيز مقتدر
    اللهم ارسل على النظام وحاشيته وكل من تسول له نفسه قتل الابرياء الطوفان كما ارسلته على فرعون وجنوده اللهم انك قادر على كل شئ اللهم انصرهم وعجل فرجك

  2. للاسف هرب قبل يوم غد هذا المتخاذل الجبان —- ولماذا لم تفعل من الايام الاولى ماذنب من مات من الشباب والشابات , مثلك مثل اي حاكم عربي كلكم دموين مجرمين .

  3. mout a7snaalk
    ■bilal في شباط 10, 2011 |
    asalamu a3leikom
    ya jama3h isma3u ma sama3tu a3la qanat aljazirah
    beyan raqum wahed (1) ijtima3 alquwat al musalahah bidoun wujoud husni allamubarak
    ba3da tahahuzi aljeish a3la khitab kana yea3tazem huni alkalb ilqaahu
    wa min almumkin istiqalet alkalb mubarak fi hazihi allaeilah

  4. الله يلطف فيهم وينصرهم ويرد كيد الديكتاتور وحاشيته في نحرهم
    الله يأخذ النظام وحاشيته اخذ عزيز مقتدر
    اللهم ارسل على النظام وحاشيته وكل من تسول له نفسه قتل الابرياء الطوفان كما ارسلته على فرعون وجنوده اللهم انك قادر على كل شئ اللهم انصرهم وعجل فرجك
    copy
    Allahoma amin
    Allahoma amin
    Allahoma Amin

  5. خبر عاجل :
    و اخيرا اليوم اخر يوم لمبارك سيتنحى عن الحكم مبروك لكل الشباب لتمسكهم رغم كل الظغطات مبروك لمصر عندها شباب قوي يعتمد عليه وامالهم اتحققت وامل العالم العربي كله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *