قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية إن السلطات المصرية حظرت طابع بريد إيرانياً يحمل اسم المواطنة المصرية مروة الشربيني، التي قتلها ألماني روسي الأصل في الأول من يوليو/تموز الماضي، وهي حامل في الشهر الثالث، في حين لم يصدر أي رد رسمي مصري يؤكد أو ينفي هذا القرار.
وأثار قتل الشربيني، التي لقبت لاحقاً بـ”شهيدة الحجاب”، موجة عارمة من الاستياء، بداية من مصر ودول أخرى. وأصدرت الحكومة الإيرانية طابعاً بريداً تكريماً للشربيني، وتم الإعلان عن ذلك الطابع بحضور مستشار مرشد الثورة علي أكبر ولايتي، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد سليماني، كما أفادت وسائل إعلام إيرانيةmarwa.

وكانت ايران احتجت رسمياً لدى ألمانيا وإيطاليا على جريمة الشربيني، واستدعت وزارة خارجيتها السفير الألماني في طهران هيربرت هونسوفيتس وسلمته مذكرة احتجاج على الجريمة، وهو ما رأت فيه بعض الصحف المصرية “تجارة” إيرانية بقضية الشربيني.

وفي جديد القضية، وصفت قناة “برس تي في” الرسمية الإيرانية ردّ السلطات المصرية على إشارة حسن النية الايرانية بأنه كان “بارداً”، مضيفة “طلبت السلطات من خدمات البريد حظر دخول أي بريد يحمل هذا الطابع”، ووصفت رد الفعل المصري بأنه “غير متوقع”.

و لم يصدر أي رد مصري يؤكد أو ينفي مزاعم وسائل الإعلام الإيرانية. يُشار إلى أن صحيفة “الوفد” المصرية قالت بتاريخ 14-7-2009 تحت عنوان “إيران تتاجر بالشهيدة الشربيني” إن “نجاد يستغل القضية للهجوم علي قادة أمريكا وأوروبا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. بالرغم من انني لا احب التعليق بما يسيء لايران حتى لا يغضب مني بعض الاخوة او الاخوات ، الا انني بالنسبة لوضوع طابع البريد فانني ارى ان فيه نوع من الاستفزاز لمشاعر المصريين بصورة عامة والحكومة المصرية بصورة خاصة ،ما كان داعي لاصدار هذا الطابع وكانها رسالة من ايران للحكومة المصرية وللشعب المصري انهم ليسوا مهتمين بالشهيدة ولذلك نحن نهتم ،،، بصراحة طريقة خبيثة وليس فيها اي نوع من حسن النوايا …حدث هذا من قبل عندما تمت تسمية قاتل الرئيس الراحل السادات على شارع من شوارع طهران بدون داعي وبما يمثل تدخل فج في الامور الداخلية لدولة اخرى !!!

  2. مع اخي top في كل ما تطرقة له ايران تستغل عواطف الناس لنشر افكارها السامة ونشر التشيع وتستغل مثل هذه الامور لكي تتدخل في شؤون الدول العربية

  3. Assalamo 3alaikom
    I admire your political analysis brothers Top and 3ali
    However Egypt has no relations with Iran
    how can we recieve air mail from it
    ????

  4. عزيزي Top صدقت قولا وتعليقاً ولكنّي لي رأي آخر فإنّ ما بدى من إيران غاية مبيّته المقصود فيها دولة عربية مسلمة وليس فيها أيَّ تأثير سياسي ضد الجانب الأمريكي أو الغربي وما تأثير طابع بريدي في هذا الجانب , فالمغازلات السياسيه بين أمريكا وإيران والتي أفرزتها الحرب على العراق ودخول إيران وتسابقها للتدخّل وايجاد مواقع لها بالعراق من خلال ذلك تتوضح مواقف إيران من أمريكا والغرب , وهل لاتكفي الشواهد حين تمضي إيران بإنشاء قوّة نوويه وتلتزم أمريكا الصمت بعد تهديدات مسبقة . مالأمر وماذا حدث وقد زاد تدخّل إيران بالعراق بمباركة أمريكيه ياللعجب والعراق قد دمّرته الحرب والتدخل الأيراني على اساس اتهام باطل بأنّ العراق يمتلك اسلحة دمار وأن نظامه كان ذا صلة بالأرهاب ذلك من أفواههم وأكاذيبهم. لذا لايمكن لحكم الملالي في ايران أن يوهم العرب والمسلمين بطابعهم هذا أنهم من أجل شهيدة الحجاب أو من أجل العرب المسلمون والعالم كلّه شهد ورأى فرق الموت الأيرانيه ذبحت وقتلت ومثّلت بشهيدات الأسلام والحجاب وهدّمت وحرقت مساجدهم وقتلت علماء المسلمين تحت انظار الأحتلال ونستطيع عرض أفلام وثائقية بذلك لا بإصدار طابع هزيل قصير النّظر, وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  5. السلام عليكم
    يااخوان ليش الحقد على ايران
    انا استغرب اليس ايران بلد مسلم اذأ لماذا هذا العداء
    اما اسماء الشوارع فهذا جدأ عادي
    تجد هذه الاسماء في الكثير من البلدان العربيه
    في سوريا شارع بغداد
    وفي بغداد شارع القاهره او الاسكندريه
    وفي مصر شوارع واسماء عربيه
    جدأ عادي يا اخوان

  6. الله يرحم الشهيدة مروى ,,,أنا بحبها كتير وهي نموذج مشرف لنا كمسلمات,,,

  7. النسبة للموضوع فبرائيي ممكن تفسيرو بطريقتين الاول ايجابي . والتاني متل ما حكى توب بس اذا بدي اجي لللتفسير التاني انا فعلا ما شفت من الحكومة المصرية ردة فعل بتشقي غليل الناس بالعكس قللو من اهمية الموضوع .
    بجي لموضوع نشر التشيع ليش هالموضوع اصبح هاجس اكتر من تهويد القدس اصلا شو هو التشيع وليش حركة حماس بعدا حركة سنية وبعدنا ما شفنا ولا شيعي بغزة ????
    ما حدا بيعمل شي مش مقتنع فيه…
    وما حدا بيتخلى عن مذهبو لما يكون مقتنع فيه…

  8. يسعد صباحكم كلكم من عارضني ومن وافقني فهذا هو المطلوب بان نثري نقاشاتنا بالعقل وبطريقة حضارية ،، سلامي للجميع بدأ من اختي سوزان حتى اخي ياسر بمرورا بالجميع ،،، احبكم والله جميعا في الله بارك الله فيكم جميعا ….

  9. االسلا م عليكم,
    إنشا ء الله ترو ح جنة الفرد وس ,الله ير حمها أمين, بس يو مين قتلو
    و حدة تر كية متحجبة بسكين الله ير حمها في بلجيكا

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كيفكم جميعاً؟ إنشالله بخير
    أنا قريت الموضوع دة إمبارح، وكنت ناوى أعلق،
    لكن إلتزمت الصمت،

    أوئيد رأى أخى Top Quality
    وعلى فكرة الكلام اللى قالة فى تعليقة الأول، هو نفس الكلام اللى كان على لسان حالى، وكنت ناوى اقولة، بس فضلت إنى التزم الصمت أفضل، عشان مازعلش الناس منى، وخصوصاً الإيرانيين والشيعة، وخاصةً كمان إنى مصرى فكان كلامى هيتفهم بطريقة تانية، يعنى من منطلق (التحيز من مصرى لبلدة)، لكن لما لقيت تعليقات محايدة من جنسيات غير مصرية وبتقول نفس الكلام أو نفس الفكرة اللى كانت فى بالى، فكان لازم أئيدهم،
    وأيضاً كما قال أخى Ali

    أخى “حـــامد الجبورى”
    كيفك إن شالله،
    أفتكر فى مرة إنى قولتلك إنى بحترم تعليقاتك وبتابعها وعن جد بيعجبنى كلامك،
    قولى بقى إختفيت لية الفترة اللى فاتت؟؟؟
    بس عن جد ومن غير مجاملة انا مش متفق معاك فى تعليقك المرادى
    وعلى كل حال، رأيك لازم يحترم،
    يومكم سعيد وتقبلو مرورى،،

  11. توارد الخواطر يا عزيزي VIP يأتي عندما يكون الاخوة تفكيرهم مرتب وسليم ،،، انا كثيرا ما اقرأ لك واكون مستعدا للتعليق ولكن بعد قرأتي لتعليقك اكتفي به لانه قال ما اود قوله ،،، ينعاد عليك الشهر الكريم بكل خير ، وعلى كل من تحب ، وعلى المحروسة الغالية مصرنا الحبيبة …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *