شدد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط على رفض مصر الاعتراف بأي حق لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في حكم قطاع غزة, معتبرا أن ذلك يعني “الاعتراف بشرعية دولتين فلسطينيتين وسلطتين لهاتين الدولتين”.

وقال أبو الغيط في مقابلة بثها التلفزيون المصري إن حماس تريد اعترافا مصريا بحقها في حكم القطاع وبشرعية وجودها هناك.

كما اعتبر أن فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل دائم وبصفة رسمية استجابةً لمطالب سياسيين مصريين وعرب “سيكون بمثابة اعتراف بحركة حماس كقوة مسيطرة على قطاع غزة”.

وأضاف “سيعد ذلك كسرا لكل الالتزامات المصرية تجاه إسرائيل وتجاه المجتمع الدولي المتمثل في الاتحاد الأوروبي”.

وتطرق الوزير المصري إلى الجدار الذي تبنيه مصر على الحدود مع غزة, وقال إن “إنشاءات الحاجز تتعلق بالأمن القومي المصري وهو حق الدفاع عن المصالح المصرية”، مضيفا أن “مصر لن تسمح للحظة واحدة بتجويع الشعب الفلسطيني”.

وربط أبو الغيط بين تفجيرات وقعت بمصر في الفترة الماضية والأنفاق الموجودة على حدود غزة, قائلا إن تلك التفجيرات أثبتت أن الأنفاق السرية تحت خط الحدود استخدمت في تهريب متفجرات إلى داخل مصر.
المصدر: رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫154 تعليق

  1. نورت انتو مدام هالشكل وطنيين انقلو الخبر اللي هسا انذاع, الدولة اللي مخفضة الجمارك على السلع الاسرائيلية وهي مو الدولة اللي بهالخبر

  2. الىMOMO75,
    أتمنى أن توجه النقد والشتائم الى فرنسا التى وضعتكم بالأمس ضمن القائمة الراعية لللارهاب والتى تخضع مواطنيكم لتفتيش خاص عن باقى الدول,الى جانب وصف الرئيس الفرنسى لكم بالحثالة بعد أحداث الشغب فى فرنسا.أتمنى منك أن تكون منطقى وعادل فى تحليلك ونقدك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *