شدد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط على رفض مصر الاعتراف بأي حق لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في حكم قطاع غزة, معتبرا أن ذلك يعني “الاعتراف بشرعية دولتين فلسطينيتين وسلطتين لهاتين الدولتين”.

وقال أبو الغيط في مقابلة بثها التلفزيون المصري إن حماس تريد اعترافا مصريا بحقها في حكم القطاع وبشرعية وجودها هناك.

كما اعتبر أن فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل دائم وبصفة رسمية استجابةً لمطالب سياسيين مصريين وعرب “سيكون بمثابة اعتراف بحركة حماس كقوة مسيطرة على قطاع غزة”.

وأضاف “سيعد ذلك كسرا لكل الالتزامات المصرية تجاه إسرائيل وتجاه المجتمع الدولي المتمثل في الاتحاد الأوروبي”.

وتطرق الوزير المصري إلى الجدار الذي تبنيه مصر على الحدود مع غزة, وقال إن “إنشاءات الحاجز تتعلق بالأمن القومي المصري وهو حق الدفاع عن المصالح المصرية”، مضيفا أن “مصر لن تسمح للحظة واحدة بتجويع الشعب الفلسطيني”.

وربط أبو الغيط بين تفجيرات وقعت بمصر في الفترة الماضية والأنفاق الموجودة على حدود غزة, قائلا إن تلك التفجيرات أثبتت أن الأنفاق السرية تحت خط الحدود استخدمت في تهريب متفجرات إلى داخل مصر.
المصدر: رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫154 تعليق

  1. momo75, SVP pour la enieme fois.. Arretez de mettre tous les Egyptiens dans le meme sac. On n’est pas la pour raviver les maux. les imbeciles existent dans les deux camps. Vous vous prenez pour qui??? on n’est pas la pour juger les gens. Un respect minimum est requis.

  2. وطواطه تفتحي ريال پلايرrealplayer……انظري الى الاعلى يوجد اطار لكتابة عنوان الكتروني ……اكتبي عنوان يوتوبwww. youtube.com…..عندما ترين صفحة يووتوب اكتبي الاغنيه التي تريدينها………عند بداية الاغنية……شاهدي في اعلى الشاشة جملة لتسجيل الفيديو انقر هنا………….انقري وانتظري حتى يتم التحميل

    جربي ورد لي الخبر

  3. Adoptez le style de Samia. Elle, par contre elle n’a blessé personne. elle dit vrai et parle raisonnablement.

  4. MOMO75, s’il vous plait ne généralisez pas, je comprends parfaitement votre colère car je le suis tout autant que vous, mais il existe des gens nobles dans ce pays qui se sont opposés aux insultes adressées aux Algériens et aux martyrs. Alors, de grâce, epargnez-nous ce genre de commentaires et arrêtez de remuer le couteau dans la plaie, le gens ne sont pas tous les mêmes, il y ades egyptiens qui pleurent nos martyrs, et se souviennent de notre révolution et aime notre pays. Ceux que nous voyons dans ce forum ne représentent pas l’Egypte.
    Soyons polis et donnant l’exemple, avec ces mots vous leur donnez une occasion en or de nous traiter de barbars.
    ترجمة: الأخ MOMO75, رجاء لا تشتم كل المصريين فمنهم الكثير من الشرفاء الذين يحبون الجزائر و يحتلرمون الثورة و الشهداء. و من نراهم في هذا المنتدى لا يمثلون الشعب المصري النبيل و لا نحكم على شعب بأكمله بما قالته قلة من السفهاء, فرجاء مرة أخرى لا تسكب الزيت على النار و لا تعطي فرصة ثمينة لبعض هؤلاء لشتم الجزائر.

  5. و الله مصر تعترف ولا ما تعترف
    هدا ما من اختصاصا
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. مرسي كتير ك حلوش حجربه وأرد عليك بعدين ، لأني حروح للشغل،لما أرجع على البيت حجربه،مرسي كثير ،باي

  7. ecouter bien toute les deux nous m envoyé rien de votre part et garde ton opinion tu sé ou tu va le mettre et cassé vous je sais ya des traitre come vous en plus vous veni ici pour faire connaissance ou egypchien et moi je puce decu ses batrd

  8. melli talbatni ngooglha hit ghaaaaaaaaaalet dr al kaet wahda chataha smha koukou
    ktebtha belkasd bach nghoul mhalousa walkeit wahda men jamaa dialhom hit hia kobta naanaa

  9. samia algerienne
    تفتحي ريال پلايرrealplayer……انظري الى الاعلى يوجد اطار لكتابة عنوان الكتروني ……اكتبي عنوان يوتوبwww. youtube.com…..عندما ترين صفحة يووتوب اكتبي الاغنيه التي تريدينها………عند بداية الاغنية……شاهدي في اعلى الشاشة جملة لتسجيل الفيديو انقر هنا………….انقري وانتظري حتى يتم التحميل
    جربي ورد لي الخبر

  10. كفاية هجوم وهي مفيش حاجة غير الهجوم شوفوا بلادكم
    يعني باقي الحكومات ملائكة نزلت علي الاض الموضوع زاد
    عن حدة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *