طالب وزير الخارجية سامح شكرى الجمعة فرنسا والاتحاد الاوروبي بالتحرك الفوري لدي الجانب الإسرائيلي لوقف التصعيد وتحكيم العقل وضبط النفس ووقف عملياته العسكرية في حق المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني، ومنوهاً بحالة الغضب التي تجتاح الشارع العربي لاستهداف المدنيين، بمسئولية المجتمع الدولي في هذا الشأن.
وحسب بيان لوزاة الخارجية اليوم، بحث شكري فى اتصال هاتفى تلقاه اليوم الجمعة من نظيره الفرنسي لوران فابيوس، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وسبل وقف العمليات العسكرية الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، للحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا من المدنيين الأبرياء.
واستعرض شكري الجهود والاتصالات المصرية المكثفة مع كافة الأطراف المعنية والقوي الاقليمية والدولية المؤثرة للعمل علي وقف الاعتداءات الإسرائيلية علي الشعب الفلسطيني.
وعلى نفس الصعيد ، تلقى شكري خلال 24 ساعة، ثانى اتصال هاتفي من توني بلير مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط، حيث تناول الاتصال مستجدات الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية، والجهود التي تبذلها مصر لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، وسبل تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا من المدنيين الأبرياء.
وبحث الجانبان خلال الاتصال الخطوات التي يتعين اتخاذها من الجانبين لتجنب الانزلاق إلى دائرة مفرغة من العنف من خلال الالتزام بشروط التهدئة لعام 2012، وضمان استئناف المفاوضات بشكل جاد وفى إطار زمني محدد وفقا لمرجعيات عملية السلام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. عجب امركم ايها العرب تزودونا طائرتهم الحربية بالوقود
    و تنيرونا مدنهم بغازكم
    و تحاصرون اخوانكم على المعابر
    ثم تقولون انا اسرائيل ظالمة !!
    خسئتم

    هل هناك أكثر من ذلك عار … لعنة الله عليكم يا حكام العرب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *