أعربت وزارة الخارجية المصرية عن صدمة القاهرة إزاء تصريحات لرئيس وزراء أثيوبيا، آبي أحمد، قال فيها إن بلاده مستعدة لحشد مليون شخص في حال اضطرت لخوض حرب حول سد النهضة المتنازع عليه مع مصر.

وقال بيان للخارجية المصرية إن مصر تعرب “عن صدمتها ومتابعتها بقلق بالغ وأسف شديد التصريحات التي نقلت إعلامياً ومنسوبة لرئيس الوزراء آبي أحمد أمام البرلمان الإثيوبي، إذا ما صحت..”.

واعتبر البيان أن تصريحات آبي أحمد “تضمنت إشارات سلبية وتلميحات غير مقبولة اتصالا بكيفية التعامل مع ملف سد النهضة، الأمر الذي تستغربه مصر باعتبار أنه لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول لخيارات عسكرية..”.

وكان آبي أحمد يرد على ما يقوله “البعض” عن “استخدام القوة من جانب مصر”، مؤكدا “على أنه لا توجد قوة يمكنها منع أثيوبيا من بناء السد. إذا كانت ثمة حاجة لخوض حرب فيمكننا حشد الملايين. إذا تسنى للبعض إطلاق صاروخ فيمكن لآخرين استخدام قنابل. لكن هذا ليس في صالح أي منا”.

وأشار بيان الخارجية إلى أن هذه التصريحات تعتبر مخالفة “لنصوص ومبادئ وروح القانون الأساسي للاتحاد الأفريقي، خاصة وأن مصر لم تتناول هذه القضية في أي وقت إلا من خلال الاعتماد علي أُطر التفاوض وفقاً لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادئ العدالة والإنصاف..”.

وشدد البيان أن مصر “دعت وحرصت دوماً على التفاوض كسبيل لتسوية الخلافات المرتبطة بسد النهضة بين الدول الثلاث، وذلك بكل شفافية وحُسن نية على مدار سنوات طويلة”.

كما أعربت الخارجية عن “دهشة مصر من تلك التصريحات، والتي تأتي بعد أيام من حصول رئيس الوزراء الإثيوبي على جائزة نوبل للسلام..”.

وأشارت إلى تلقي “مصر دعوة من الإدارة الأميركية، في ظل حرصها علي كسر الجمود الذي يكتنف مفاوضات سد النهضة، لاجتماع لوزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وأثيوبيا في واشنطن؛ وهي الدعوة التي قبلتها مصر على الفور اتساقاً مع سياستها الثابتة لتفعيل بنود اتفاق إعلان المبادئ وثقةً في المساعي الحميدة التي تبذلها الولايات المتحدة”.

يذكر أن آبي أحمد شدد على أن بلاده عازمة على استكمال مشروع السد، الذي بدأه زعماء سابقون “لأنه مشروع ممتاز.”

وتخشى مصر تقليص حصتها من مياه النيل بعد بناء السد، وألا يكون أمامها خيارات وسط مساعيها لحماية مصدرها الرئيسي من المياه العذبة.

وصورت وسائل الإعلام الموالية للحكومة في مصر القضية باعتبارها تهديدا للأمن القومي، ما قد يتطلب تحركا عسكريا.

ويتوقع أن يلتقي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، على هامش قمة روسية- أفريقية في مدينة سوتشي الروسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. لنكن واقعيين اي نعم هذا تهديد صريح وواضح للأمن القومي …
    وعلى مصر الان التركيز على هذه القضية …

  2. اتوقع كلام رئيس وزراء اثيوبيا ردت فعل على كلام الاعلاميين وبعض السياسيين المصريين الذين هددو اثيوبيا بأستعمال القوه وتوعدها بقصفه بالطيران
    يوجد محكمه دوليه يجب اللجوء اليها

  3. اليوم او غدا سنسمع كلام الاعلامي المصري المتخلف الغير المسؤول وسيتحولون جميعهم لوزراء حربيه ومو بعيده تشوف المذيع القرموطي لابس ملابس جيش لانه دائما عايش الدور بجميع حلقاته
    يوم تعويم الجنيه جاب طشت ماي ورمى جنيهات فيها ، ولا يقرب للاعلام لا من بعيد ولا من قريب هو وشلتة الكذابين

  4. المُؤلِم أنّه بينما تَقِف القارّة الإفريقيّة كلها، بِما في ذلك السودان، خلف إثيوبيا، وتُقدِّم لها الدّعم الكامل في خِلافها، تجِد مِصر نفسها وحيدةً، ومُجرّدةً من أيّ دعم عربيّ، خاصّةً من حُلفائها في مِنطقة الخليج الذين التزموا الحِياد.

  5. ههههه يا أبن مصر
    هل تعلم ان هناك بنوك مصرية من ضمن مجموعة بنوك قامت بأستثمار اموال لها في إنشاء سد النهضة
    .
    ثم أنت خايفين ليه …الراجل رئيس وزراء أثيوبيا السيسي جعله يحلف بالله أنه لن يضر بحصة مصر في المياه
    يبقى كده الراجل الأثيوبي ده هيدخل النار لإنه حلف كذب

  6. يجب الفصل بين السودان (البلد العربي المسلم الشقيق) و بين إثيوبيا التي تتحالف مع إسرائيل بشكل علني لإضعاف مصر من خلال حرمانها و السودان من مياه النيل !

    1. و انت منين يا فيلسوف زمانك
      تلاقيك قطقوط مثل الكردي الغبي تايه ببلاد الغرب و بتدور لك على كبري تبات تحته
      اخرس يا ابن الحرام

  7. انا لست تايه يا حما ر يا ترنك !!! انا في بلد احسن من بلدي و بلدك و بلد كل عربان الجرب و كل بلدان المسلمين باجمعه !!!! التي اعطتني حريتي و انسانيتي حتى اعرف كيف ارد عل ك لب مثلك و كل ك لب تقدسه !!!!!

    انا الذي يدهشني من بعض المعلقين عندما يريدوا ان يغيضوا او يحرجوا او يجرحوا احدا ، يتهمونه بعدم املاكه وطن او مكسور في بلاد الغرب و الخ ..

    مع ان الحما ر و الب غل يعرف ذالك الشخص يملك جواز سفر احسن من جواز سفره مليون مرة ، و راتب احسن من راتبه الف مرة ، و يعيش حياة احسن من حياته بالف مرة ، و يملك المال اكثر منه ، و لا يحمل هم مصرف الاطفال و مصرف المدارس و مصرف الدكاترة ، و الاهم و الفريد ، انه يملك كرامة و حقوق و وجود انفسه ، لا هو ولا الي اكبر منه ولا الي خلفه ان يعطيه 0% !!!!!

    و يريد ان يحسسك بالغصب و العافية انه لا شيء في ذالك البلد !!!! لو لو للو افترضنا هذا صحصح و هذا الشخص يحس بكل ذالك ، ابسط شيء بامكانه ان يترك تلك البلدان و يرجع الى بلده !!!! اما واحد منبوذ من قبل بلدك و حكومتك و منتوف لو اراد ان ياتي الى بلاد اوربا، لا يستطيع ان يقترب حتى من حدودها مثل الك ل ب الجر بان !!!!!! الدول العربي و الاسلامية لابد لابد لاااابد ان تُحتل من قبل اوربا و انا اتوسل اليهم ان يحتلونهم حتى يبونوا لنا الانسان العربي و المسلم اولاً و يعلموه كيف ان يتحرر من العبودية الاختيارية !!! يعلموه كيف يميز بين كلمة الوطن و حفنة تراب معفنة و الفرق بين الجماد و الانسان و بين الارض الذي يعيش عليها !!!!!

  8. تتباهى و تستكرد بالاعانات الاجتماعية يا شحات يا منعدم الكرامة طبعا طبعا انت تفضل تعيش ك لب تحت رجل الانجليزي اللي يملى بقك و يدرس اولادك و يدفع مصاريف علاجك لانك حالة اجتماعية و متشرد و لا انك تكد و تسعى ببلدك و تقبض بعرقك
    اه منك يا جربوع و تهلل للاستعمار من جهة و جاي تصدع راسنا بالحرية
    انت حتى عبد ما حصلته يا متناقض يا تافه يا ك لب
    يا جزمة الانجليزي راجعلك يا ابو قرون

  9. يا حمار يا خوردي الحرية تاخذ ولا تعطى و الله انك حتة عبد ذليل لاسيادك الانجليز راكبينك من كل حتة و مااخذت منهم غير ريحتهم الزفرة يا معفن
    قال اعطاونى حريتي قال ههههههههههههه
    بلدنا و احنا حرين فيهانعيش عبيد او احرار انت و هي مال امكم يا حمار يا شحات خليك في نفسك يا داير عند اسيادك و ابق دخلهم يستعمرو ادغالكم لو لسا اسرائيل مخلية فيها شبر مش مستعمر
    ابو شكلك على شكل سروالك

  10. مصر غرقت في شبر مية
    الحياة بقت مشلولة في القاهرة الكبري عشان ساعتين مطر
    المدارس والجامعات اتأجلت لاجل غير مسمي .. مش عارفة اخرج من بيتي انا وجوزي نروح لأكل عيشنا
    كل ده عشان ساعتين مطرة
    مدينة نصر بكل احيائها غرقت وانعزلت عن القاهرة
    محافظة البحيرة شلل تام
    13 حالة وفاة صعقا بالكهرباء بينهم 5 اطفال
    الناس بتبقي ماشية علي الرصيف ويحصلها صعق كهربي زي البنت الشهيدة مروة في مدينة العاشر من رمضان اتوفت وهي راجعة من الدرس ماشية ع الرصيف وعدت من جنب عمود نور
    مفيش بلاعات في الشوارع
    رئيس الوزراء النهاردة بيقولك لاعادة بناء بنية تحتيه محتاجين 300 مليون دولار اجيب منين ؟؟
    دا تصريح للرجل الثاني في الدولة
    اما الرجل الاول فبيعترف “اه عملت قصور رئاسية وحعمل وحعمل ”
    اللهم اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها
    مصر مخطوفة من السيسي وزمرته
    اجعله اخر ياارب

  11. بستغرب من بعض العرب اللي بيقلدوا اللهجة المصرية ويتحدثون كأنهم مصريين سيساوية
    لو عندك مشكلة مع حد مش مصري ضد السيسي كلمه بلهجتك وجنسيتك
    اصل السيساوية في مصر ياغبي بقوا يتعدوا علي الصوابع
    جاتكو البلاوي

  12. يا كل ب يا عبيد يا اجرب !! تخيل الانكليز شغالين عندي مش انا هههههه بس هذا ليس مهم !!! يشرفني انا اعمل مع انكليزي و اوربي انسان و حر ولا اعمل مع واخد عبيد كل ب حق ير جر بوع مثلك ههههههه

    العرب و المسلمين لا يستاهلون ان يكون لهم دول والله انا متعجب كيف امريكا و اوربا صابرين على ٢١ دولة عربية من قومية واخدة ؟!!!

    يعني عندما يمسك بعربي او مسلم من قبل شرطة اوربا او امريكا و يريد ان يرسله الى بلده ، لااااااااابد ان ياخذ ضمانات من حكومة بلده الاصل بان لا يضربه و يهينوه و يعذبه !!!!! الا تخجلون من انفسكم ؟!!! مع اني كارهكم يا عبيد بس والله اخجل و استحي و اتعذب !!!! و ثانية يا كل ب يا حق ير لماذا عندما اي عربي من عدى دول الخليج ان يسافر بجواز سفره الاصيل ، بلده تستحقره و تخرب بيت امه و عندما نفس الشخص يسافر بحواز اوربي ، يتعاملون معه كالسيد و هم ختت كلا ب جربانة مثلك !!!! نعل ة الله على بلحة الديو ث و انتصار الك لبة !!!!!

    تحيا الاحتلال من جد و جديد و يسقط حكم المحلية و ابن البلد !!!!

  13. انا اعرف هذا الشخص ليس مصري و اعرف كل ب و حق ير ، و اعرفه عبيد بشار و بلحة ، العبيد ليس لهم ارض او وطن او عنوان ! هم يدورون الاسعباد باي مكان المهم يعبد …..

    سؤال للبغل افترضنا البلد الي انت ساكن في لو الوزير او الرئيس ، اختصبك ٥ ايام على التوالي ليل و نهار بدون توقف او اختصب احد من عائتك ، بامكانك ترفع عليه دعوة و ان يعوضك ملايين الدولارات ؟؟؟!!!!

    هنا عندنا بامكانك ان ترفع دعوة على الملك او اي احد و تاخذ ملايين الدولارات !!! لو لم تصدقني ؟ تعال هناك اخلي واحد يختصبك و ناخذ حقك بكل سهولة بس بشرط !!! انك تكون حر و ليس عبيد !!! انا شخصيا اتقرف من العبيد و اشمئز منهم !!! لانهم يملكون كل مقومات الحرية اكثر مني و من غير و يملكون العقل و كل الاطراف في اجسادهم و بالاخير هم بشر مثلنا ، فاذا لماذا تختار ان تعيش العبودية الاختيارية !!! انتم عبيد و س خين و مشمئزين جدا ، لانكم انتم من تخططون و تربون اجيالكم على تربية العبودية و قيد و المحدودية لحقوقكم البسيطة !!!!

  14. خلاص دي الوقت فهمنا مشكلتك يا خوردي يا شحات اكيد اغتصبوك مجموعة اعراب و انت هناك طالب لجوء لاسباب نفسية و اضطرابات هرمونية و الغرب ياعيني بيقدرو الحاجات دي و اكيد واخدين بالهم منك و بياكلوك و يعالجوك ههههه
    عشان كدة كلامك مش متوازن و متناقض تلاقيك مرة تنادي بالحرية و مرة بالعبودية للمستعبر
    كنت بس قلت لنا من الاول انه اتلعب عليك و احنا كنا قدرنا و ما زدناها عليك يا حيلتها
    يخرب بيتك يا قطقوط قطعت قلبي

    و انتى يا دكتورة خليكي بعيدة عني احسن ماافكرك بايام تسلم الايادي ده انتى كنتي تتغزلي بالسيسي عيني عينك و تقولي فيه شعر و تلعني سلسفيل اهل اللي يقول كلمة عنه و كنتي ترقصي كمان على وحدة ونص برا على طوابير الجمعيات لتكونى مصدقة نفسك دكتورة و تدكتري علينا العبي غيرها و اخرسي و خلى الطابق مستور
    باي

  15. يا كل ب يا ح ق ير … انا اكيد اريد احررك و اعرر عرضك من العرب الجرب !!!! احتلال اوربا او الغرب الف مرة احسن من عبودية حكام العرب الجرب !!!! انا كنت من اشد خصوم الدكتورة و ياما غلطنا في بعضا و هاجمتني جدا و لكن هي الان حرة و مو غلط الناس تتراجع عن موقفها الى طريق الصواب و الذي يفعل ذالك فهو شجاع و الرجوع عن الغلط فضيلة !!!! اما حق ير مثلك و كل ب مثلك سوف يبقى عبيد منبوذ و س خ !!! العبيد حتى ادمغتهم محدودة و يقرئون الكلام حرفيا !!!!! لا يفهمون ما بين السطور !!!! الا نعلة الله عليك يا عا هر !!!!

  16. يا مجهول غير معروف النسب يا ك لب بلحة الخسيسي يا ابن الام المسالية فيفي عبدو يا اللي تاكل من الز بالة و ماتشبعش يا ابن اووم الدنيا اللي فاتحة ابوابها للرقاصات و عاهرات العالم كله و طاردة اولادها يشحتو بالخليج و يمسحو اراضي و يلمو زبالة و جاي تتشاطر علينا
    انت اخرس يا مفضوح و خلي بلحتك يبيع قصر او اثنين و يوفر لك بالوعات تنشف المية اللى مغرقة اوووم الدووونيا و خليه يشوف لكم حل مع الاحباش احسن قريب جدا هيعطشوكم يا رمم يا منافقين يا كدابين

    1. انت المفروض يا شاهين يا سفيه يا طويل اللسان تكون اول واحد سيساوي
      لان السيسي بيدمر البلد اللي انت بتكرها وبتحقد عليها
      يعني من المفترض ان السيسي حبيبك
      وبرضو انت متنكر لو راجل ادخل باسمك الحقيقي
      عرب جرب

  17. شيء اخير ، يا عبيد بلحة و عبيد المقبور و يا و س خ !!! هل تعلم بان بلحة الاوزعة و عسكره لا يعطون الفيزا للفلسطينين ؟؟؟! ذهبنا على سفارة بلحة في لندن لاخذ الفيزا للفلسطينين الي في بريطانيا ، قالوا تدفعوا رسومات بمئات الجنيهات الاسترلينية و تنتظرون شهور و ١٪؜ بالمية يمكن نعطيكم !!!! سألت عامل السفارة و ما هو السبيل ؟ قال احسن شيء ينتظروا و ياخذوا الجنسية البريطانية و ينزلوا مصر !!!!!!!!!!!! مع ان لو كان بايدي لكنت فتحت كل الاوطان العربية بوجوه الفلسطينين بدون جواز ولا بطيخ !!!! جوازه يكون فقد انا فلسطيني !!!!!!

    كل الذين يستشهدون في الوطن العربي يموتون من اجل التراب المعفنة و من اجل عيون قادتهم و حكامهم الخائنين و نطلق عليهم شهداء !!! الا الفلسطينين ، يستشهدون في فلسطين كل يوم ، يستشهدون من اجل القدس وليس لعيون حاكم و شخصا ما الا نادرا !!!!!!

  18. عندي أحساس أن الكائن الغبي اللي أسمه (مجهول معروف ) هو النشمي المسهوك
    .
    على العموم إن بعض الظن إثم
    بس لو كان راجل ومحترم فعلا …يدخل ويظهر حقيقته طالما إنه ( معروف )
    وطالما إنه يعتقد إنه على حق ومقتنع بكده …طيب ليه يدخل متخفي

    .
    أخيرا
    من أعان ظالماً سلطه الله عليه

  19. شيء اخر و اخر و اخر للعبيد و المبطحين للمستعبد …..

    ابدا ابدا لا ازعل ولا احاول ابرر عن اقامتي في هذا البلد الغربي الاوربي و ربي يحميها و يجعلها امنة ….

    افتخر بانني بريطاني مسلم و لي الشرف انتمي اليها ……

  20. شيء اخر و اخر ….

    يحترموني و يحترمون ثقافتي و عاداتي و تقاليدي و اهم شيء ديني …

    ياتون باكل خاص و حلال لاطفالي في المدرسة على مدار السنة ! و في الاعياد هم يذكروننا بعطلة الاطفال ، يسالوننا اذا كان اي شيء في المدرسة سواءً في اعيادهم او مناسباتهم الدينية ان يذهبوا مع زملائهم الطلاب او لا …

  21. شيء اخر و اخر …

    ادعي كل شريف انسان حر حاسس نفسه يعيش تحت حكم مستعبد و يتقاسم الوطن حتت ارض معفنة مع عبيد اختيارين و في داخليه غصة !!!
    ياتي و يهاجر الى اوربا و خاصةً بريطانيا فوالله سوف ينعم بالحياة و يولد من جديد …..

  22. يا سلام على النباهة الدلشادية، اسمعو دلشاد “الذكي” ماذا يقول؟ يتمنى أن يقوم الغرب باحتلال و استعمار بلاد العرب و المسلمين !!! هذا طبعا على أساس أن العرب المسلمين مستقلين من أصلو هههه و على أساس الغرب مستني بس دعوة دلشاد كي يستعمرنا ، مش محتاجينك قايمين بالواجب من زمان ههههههه استقلال العرب استقلال أعرج، استقلال سايكس بيكو ليس استقلالا يا مسيو دلشاد ! اسأل عن اقتصاد فرنسا من أين يستمد قوته و صلابته؟ اسأل عن أسواقها في إفريقيا، اسأل عن من يؤدي معاشات المتقاعدين الفرنسيين، ستعرف أن الجواب هو مداخيل فوسفاط المغرب الذي من أهم بنود اتفاقية منح الاستقلال للمغرب أن يذهب جزء من عائداته لفرنسا، اسأل عن مفاوضات ايكس ليبان، و اعرف تفاصيلها، و اعلم كيف منحت فرنسا الاستقلال للمغرب و تونس و الجزائر و موريتانيا و باقي مستعمراتها الإفريقية السابقة، و اسأل عن شروطها من أجل منحهم استقلالا شكليا ! اسأل عن من يتحكم في عائدات غاز و نفط الجزائر و من يأمر و ينهي و من يتحكم في انتخابات الجزائر و تونس و المغرب و الكامرون و ساحل العاج و غينيا و الغابون و مالي ووووووووو اسأل عن من خلق مشاكل و نزاعات حدودية بين المغرب و الجزائر و بين المغرب و موريتانيا و بين المغرب و اسبانيا؟ اسأل ستعرف أنها فرنسا و اسبانيا ، اسأل لماذا ما تزال اللغة الفرنسية هي المسيطرة على المشهد الثقافي و الإعلامي في هذه الدول؟ اسأل عن استثمارات و شركات فرنسا في المغرب لوحده لترى كيف ان فرنسا هي المسيطرة رقم 1 ثم في باقي البلاد التي ذكرتها و سوف تسمع العجب العجاب، و لنترك فرنسا و نروح على حبيبتك بريطانيا التي تستضيفك على أراضيها، اسأل عن تاريخ بريطانيا – التي لا تغرب عنها الشمس- في الهند و مافياتها التي نهبت مناجم الألماس و الذهب في الهند إبان الانتداب البريطاني و كيف سجنت غاندي و زرعت خونة لقتله بعد خروجه من السجن و استقلال الهند و اسأل عن خلقها نظام الابارتايد العنصري في جنوب إفريقيا و سجنها مانديلا 29 سنة و كيف تتحكم في جنوب إفريقيا ليومنا هذا بواسطة شركاتها المنتشرة هناك، و هل يخفى على أحد أن بريطانيا من منحت وعد بلفور لليهود لكي يستوطنوا فلسطين؟ اترك الانجليز جانبا، و اسأل عن اسبانيا التي لازالت تحتل سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية المغربية بموجب اتفاقية تافهة أبرمت منذ 500 سنة و اسأل كيف قصفت أهل الريف بشمال المغرب بغاز الخردل و حاربت أميرهم عبد الكريم الخطابي، اسأل عن سمك المحيط الأطلسي و البحر الابيض المتوسط في المغرب من يستولي عليه بأسعار بخسة، و اسأل و اسأل و اسأل …حتى تقتنع بأننا اصلا لسنا مستقلين يا دلشاد ! إن كانت بريطانيا تكرمك فوق اراضيها بصفتك مهاجر من بلد يعرف توثرا طائفيا و عرقيا و حروب دامية، فاعلم أن ذلك ليس حبا في سواد عيونك القرمزية هههه إنما لأنك توجد فوق أراضيها و لازما عليها تطبيق حقوق الإنسان فهي مجبرة مادام أنها عضو في الامم المتحدة و مجلس الامن و موقعة اتفاقيات دولية كثيرة بلا عدد ، لكن لا تنسى أن هي نفسها من حارب إلى جانب امريكا في بلدك العراق و أوصله إلى الحالة التي عليه اليوم و اسأل من أخرج العثمانيين و أنشأ جامعة الدول العربية “الغبية”! يأتيك الخبر اليقين أنها حبيبتك بريطانيا، و أخيرا و ليس آخرا لا تنسى أنهم من تركوا وراءهم هذه الدمى التي تحكمنا فهي من سوف يحافظ لهم على “استعمارهم” لنا ! و كل عيد استقلال “أعرج” و الأمة العربية الإسلامية بخير ههههههه

  23. انشر يا ناشر و لا تخاف لا من سايكس و لا بيكو …هدول ماتوا و شبعوا موت و صارت عظامهم مكاحل ههههه

  24. تتمة التعليق السابق: و اسأل يا دلشاد أفندي عن من فرق مصر عن السودان بعدما ما كانوا بلدا واحدا؟ يأتيك الخبر اليقين بأنها بريطانيا، و اسأل عن أمريكا التي نصبت السيسي و لولا رضاها ما كان ليكون و كيف تأمره و تنهيه و تذله و قبله أذلت مبارك مقابل الحصول على مساعدات مادية و غذائية و قروض دولية، و اسأل عمن كان يتحكم في لبنان إبان الحرب الأهلية كي تعلم أنها فرنسا و ما تزال لليوم تتحكم مباشرة فيه من قصر الاليزيه و كيف أن لبنان بدون التدخلات الخارجية و خاصة الغربية لا يعرف يروح و لا يجي و من يتحكم اليوم في الصراع الدائر في سوريا و ليبيا و اليمن ! و اسأل عمن يأمر و ينهي في الخليج و يتحكم في أمرائها كالاراجوزات و يتحكم في قوت يومهم و من يتحكم في أسعار النفط فيخفضها وقتما يشاء و يرفعها وقتما يشاء؟ حتى تعلم أنها أمريكا و بريطانيا و إسرائيل و كيف أن أغلب الأوامر التي توجه للعرب لكي ينفذوها و هم صاغرون تأتي من البيت الأبيض..و بعد كل هذا تطالب باستعمار العرب ! تطالب باستعمار المستعمر أصلا هههههه

  25. قلتلك انشر يا ناشر لا تخف من سايكس و لا بيكو و لا بيكيه ههههه

  26. صدعتيني يا مريم بالثرثرة اللي نصها كلام اطفال و هلفطة عالفاض
    طيب لو سالتك عن اللي نشر الفحش و دور البغاء و الزنا بالمغرب اللي يتصدر رقم واحد بقائمة السياحة الجنسية و الحشيش
    هل فرنسا و بريطانيا برضه؟؟؟؟؟؟؟
    عملالي فيها فهيمة و تضحكي على الخوردي المعفن وانتى ماتفرقيش عنه كتير

  27. المسمى المجهول ، صدعتك؟؟؟ !!! شنو بيني و بينك باش تكملني بهاد الاسلوب الزنقاوي؟ فاكرني بلعب معك في الترعة الي جنب بيتكم ! قال صدعتيني، على أساس جاية أدق باب بيت أبوك !! و بعدين اذا كنت مصدع من تعليقي تفضل من غير مطرود ما حد جبرك تقراه، انت كنت مستأنس بتعليقي و مستمتع و انت بتقرأ مشاكل العرب و الافارقة مع الاستعمار الغربي لحد ما وصلت للمقطع الي وجعك و هو المقطع الذي يحكي على الأهبل السيسي و المساعدات الغذائية و المالية الي تيجي لبلدك من طرف امريكا حينها اتوجعت فانتفضت ! أما سؤالك عن من نشر البغاء و الحشيش في المغرب سوف أرد عليك لما تجاوبني عن من نشر دور البغاء و الفساد في مصر في شارع الهرم وفي نقط سوداء اخرى كثيرة و جعلها قبلة للسياح الباحثين عن المتعة و من نشر المخدرات بكل أنواعها في مصر بكل مكان، في المدارس و الجامعات و المقاهي و الملاهي و المراقص و حتى العشوائيات و من نشر الرقص و الهز و الكباريهات في مصر و من شجع على الزواج العرفي و كل الرذائل و الموبقات، و هل يخفى القمر؟؟ لما تجاوبني ساعتها أجاوبك أنا على سؤالك.
    و عن قولك اني لا افرق عن دلشاد كثيرا، أنا ردي على دلشاد كان بخصوص نقطة معينة و هي الدعوة الى احتلال العرب المحتلين اصلا، فمكانش ردي عليه عشان جبر خاطرك انت، أنا لا أكتب في نورت من أجل جبر خواطركم، مايهمني خاطر حد، فأنا أفرق عن دلشاد كثيرا لأنه هو مازال على نياتو لكن أنا ردودي اكثر شراسة و قسوة منه و مش بمسح جوخ، و جرب تشوف !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *