أثار قرار تكليف أحمد الزند بمنصب وزير العدل في مصر موجة من التغريدات، الأربعاء، ففي حين رحب البعض بهذا القرار معتبرا الزند رمزا من رموز القضاء المصري، ذهب البعض الآخر لانتقاد مثل هذه الخطوة واعتبار أن “الفساد” تفشى بالجسم القضائي لمصر.

وفي حين نشر موقع التلفزيون المصري أن الزند شارك في جلسة مجلس الوزراء، الأربعاء، لمناقشة سبل مكافحة الإرهاب والملفات السياسية والاقتصادية والأمنية، نشر موقع جماعة الإخوان المسلمين منتقدا هذا التعيين: “أحمد الزند أحد أكبر رموز الانقلاب العسكري ورجال دولة مبارك، ومن ضمن تصريحاته المستفزة: ’القضاء هم السادة ما دونهم هم العبيد‘.. ’سيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة.. ولن تكون قوة في مصر تستطيع أن توقف هذا الزحف المقدس إلى قضائها..‘”

وبرز وسم “الزند” على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال حازم أبوحفيظة: “اعترضنا على محفوظ صابر جابولنا الزند، ياريت نلتفت لشغلنا شويه وبلاش نعترض على الزند لايجيبولنا مرتضى منصور.”

وقال الخطاري: “كان لابد ان يصل رمز فساد المؤسسة القضائية لقمة هرم المؤسسة حتى اذا جاء الطوفان هدمت المؤسسة بأكملها واعيد بناء العدل.”

على الصعيد الآخر قال JOE: “شايف إن وجود الزند في المجتمع المصري مهم جداً لمجتمع سياسي صحي .. أومال مين اللي هيمثل القطاع الكبير؟..”

وقال ياسر الزعاترة: “”أحمد الزند وزيرا للعدل في مصر.. أبرز الوجوه التي سيست القضاء وحاربت مرسي.. يستحق المكافأة، وعلى العدل السلام.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اتوقع تعديل الوزارى جديد :
    احمد موسى وزيرا للاعلام
    عبد العاطى كفته وزيرا للصحة
    مرتضى منصور وزيرا لديك ام الرياضة

  2. إهدى شوية يا شيرين ! الموضوع مش موضوع شماته و متحاوليش تبنى تعليقاتك على إرضاء أحد !
    اللى بتتكلمى عنهم كده كده شمتانيين و مش هيعجبهم حاجة ! آه أنا عن نفس م قابل الزند ده ولا كُنت بقبله، لكن إللى هيتكلم عن الشماته تقدرى تردى عليه بالفيديو ده :

    .
    الناس دى لو كانت بتخاف ربنا بجد، كانت قالت كلمة الحق تحت أى ظرف مش تمدح فى ناس متستهلش علشان توصل لأهدافها و يرجعوا يقولوا الغاية تُبرر الوسيلة !
    قولى رأيك فى الحدث من غير ما تُحطى فى بالك رد فعل غيرك !
    .
    تحياتى شيرين،،،

    1. يا نهاااار ابيض ؟؟
      ضربة معلم يا فيب
      الفيديو ده لقطة .. حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا مرسى
      ياريت كانت اتقطعت ايدى ولا انتخبتك
      ـــــــــــــــــــــــــــــ
      انا بحاول ارضى حد هنا يا فيب ؟؟ دى فكرتك عنى برضو ؟؟ 🙁
      يغور كل اخونجى و كل موالى للاخوان فى ستين الف داهية
      عمرى ماحجامل حد على حساب بلدى حبيبتى ام الدنيا
      اومال نبقى بقى فرقنا عن الاخوان ايه !
      تحياتى يا ابو ادم

      1. متزعيش منى يا شيرين، بس ساعات بحس فى بعض تعليقاتك إنك بتحبى تسبقى علشان خاطر تمتصى غضب الطرف المُعارض لرأيك !
        قولى رأيك حتى لو كان عكس التيار طالما ضميرك مرتاح.
        الزند أنا مش بطيقه بحسه عربجى مش وزير، بس لما لقيت الإخوان مسكين الخبر تريقة حبيت أفكرهم أن إللى بيأيدوهم قالوا رأى إيجابى عنه و فى فيدوهات مدح عن أحمد الطيب إللى هو ( بابا الأزهر دلوقتى ) و عن عبد المجيد محمود النائب العام إللى عزله مُرسى ، و فيدوهات بيمدحوا فيها السيسى نفسه !
        .
        الإخوانى لو مسك فيدو على حدمعارض ليه يقولك شايف النفاق، لكن لما إنتى تجيبله فيديو عن قيادى بينافق فيه يبرر و يقولك : كان لازم يعمل كده لإنه مكانش يقدر يدخل فى خصومة مع حد !!!
        حتى النفاق برروه! فمطحطيش فى بالك حد طالما بتقولى رأى و إنتى مرتاحة الضمير …
        تحياتى ليكى و للواد حمزة 🙂

        1. وتحياتى ليك يا ابو ادم
          الاخوان ممكن يقولولك النفاق كان نفاقا فى سبيل الله 🙂
          حفظ الله مصرنا الحبيبة شعبا وجيشا

  3. بل أزيدكم، مرسي مدح الجيش أيضاً.الموضوع ليس تسجيل نقاط بل مصير شعب. بنظري مرسي أخطء في تعامله مع أعمدة حكم مبارك، الجيش والقضاء والشرطة. هو حاول استيعابهم ولكن ما كان يجب فعله هو ما فعله الأتراك لتقليم أظافر جيشهم ألا وهو أستئصال المتامرين. حتى، ومن باب الأنصاف أيضا، وأن كانت ظروف الأتراك أفضل لأن الشعب التركي أكثر وعياً وتعلماً من شعوبنا والهجمة على مرسي أكبر لأن في تركيا الجيش هناك يرفض الاسلامين ولكن عينه ليست على السلطة كم هو الحال في مصر..
    بنهاية المطاف الأيام ستثبت من كان منا على حق. هل تعتقدون أن الجيش ألان بعد أن عاد الى السلطة سيتركها لغيره؟؟؟ السيسي سيبقى رئيساً لمصر حتى موتكم أو وموته وسيحصل كل انتخابات على 90 بالمئة على الأقل.. من يعتقد أن نظام زج الألاف بالسجون وقتل الألاف من شعبه، مهما اختلفت معهم، سينتشل مصر من أزمتها فهو واهم. نظام حيث الجيش يسيطر فيه على الاقتصاد والسياسة والاعلام لا يمكن أن ينتج ألا بلد فاشل.ليس هناك بلد حكمه العسكر ألا ونتج عنه الفشل. تستطيعوا أن تقولوا مصر أم ألدنيا كل يوم ولكن واقع الحال, مصر هي دولة فاشلة كحال بقية الدول العربية . البطالة المتفشية بين الشباب، الأمية، الفقر..ألخ. هذا لا يعني أنه ليس هناك ميسوري الحال والمتعلمين ولكن ما هي نسبتهم لعدد السكان. الزند مكانه الصحيح هو في الحكومة. لأن هذا هو منطق العهد الجديد، هم السادة والشعب العبيد

    1. والحوثيين بيضربوا نجران
      اللهم لا شماتة برضو 🙂
      ماشفتش اتقل من دمك

  4. هلا فيب
    امس كنت جالس اشاهد الاخبار مع شاي (احب الشاي بالنعنع لكن للاسف امس من دون نعنع)
    وفي الاخبار شاهدت الخبر
    مشكله الزند له موقف سياسي والقضاء لايحتاج الى مواقف سياسيه يحتاج الى تجرد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *