وكالات- قرر النائب العام المصري، الأربعاء، حجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت في مصر، وتقنين استخدام الإنترنت بحجب أي صور أو مشاهد إباحية فاسدة تتعارض مع قيم وتقاليد الشعب المصري والمصالح العليا للدولة.

وجاء قرار المستشار عبدالمجيد محمود تنفيذاً لحكم قضائي صدر عام 2009 من محكمة القضاء الإداري المصرية بهذا الشأن.

وقال النائب العام المساعد الناطق الرسمي باسم النيابة العامة في مصر المستشار عادل السعيد، في تصريح صحافي، الاربعاء، إن النائب العام أرسل اليوم خطابات رسمية إلى كل من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية والإعلام ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت.

وأضاف السعيد أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المُذيَّل بالصيغة التنفيذية، والذي تقدم به مجموعة من الشباب أطلقت حملة تحمل اسم “بيور نت” لغلق المواقع الإباحية.
انتهاك الخصوصية

ومن جانبه، قال المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن منع المواقع الإباحية ليس بالأمر السهل من الناحية التقنية، مشيراً إلى سهولة كسر تلك الموانع التقنية من جانب بعض محترفي الكمبيوتر وبطرق مختلفة.

وأوضح مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه من المفترض تحديد تلك المواقع من جهات محايدة، وذلك حتى لا تصطدم بقوانين أخرى موجودة حالياً.

وأكد المصدر في تصريحات صحافية أن تكلفة هذا الأمر كبير جداً، وسيؤثر على سرعة الإنترنت، فضلاً عن عدم وجود إغلاق كامل لتلك المواقع، حيث يتم تغيير عناوينها باستمرار، كما تستخدم برامج معينة لاختراق تلك المواقع.

وأشار إلى وجود برامج مجانية لدى مشغلي الخدمة تحت اسم “فاميلي إنترنت”، تحجب تلك المواقع للمستخدمين ولكنها ليست إجبارية، كما أن توقيف مستخدمي المواقع الإباحية يستلزم تتبع خصوصيتهم، وهو ما يتنافي مع بعض القوانين الخاصة بحرية الأفراد على الشبكة.

يُذكر أن المحامي نزار غراب هو مَنْ قام برفع هذه الدعوى، وصدر الحكم بغلق المواقع الإباحية في 12 مايو/آيار 2009.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ايوه ورب النبي … اصل المواقع الاباحيه هي سبب التحرشات من قبل ابن الحته …
    انشالله بهذا القرار تشعر المصريات بالراحه والامان من ابن الحتت السعران … ههه

    1. صديقتي بنت لندن عليها مصطلحات هههههه بصراحة أهضم و احلى و أحسن شخص في نورت هي بنت لندن…تعيش ت تعيش ت تعيش ت ….و اللي ينكر هذه الحقيقة يقول ((مياااو))…كيفيك يا زيونة؟؟

      1. بنت لندن أحسن المعلقات
        بس أكيد أنا أحسن المعلقين , مش هيك مريم ؟

        1. طبعا يا سولومون إنت أهضم المعلقين و اللي ينكر هذه الحقيقة يقول ايه؟؟ … ((مياااو)) ^__^

      2. مريومه اجمل صديقاتي و و الطفهم الحمدلله انا بخير .. انتي كيف امورك ؟ هل فتحو ال ice rink عندكم ام لا ؟؟؟

        1. معليش يا زينة ثقافتي الانجليزية ضعيفة جدااااا،،، أنا اللي يحب يكلمني أجنب؛ يكلمني فرنسي أو اسباني او أمازيغي …^__^

          1. اقصد ساحات الجليد للتزلج يا مريومه
            أه
            تذكرت ساهر الله يذكره بالخير مره قال ان هواياته الرقص على الجليد هههههههههههههههههههههههههههاي !!!!!

        2. الثلج يينزل عندنا في الجبال و القرى الجبلية و يعزل قرى بأكملها في فصل الشتاء القارس…ساحات للتزلج و الرقص زي ما يسمى التزلج الفني فيه عندنا بس قليلين…و محسوبتك ما بتروح للأسف.. 🙁

  2. خبر حلو والله يوفق مصر واهل وشعب مصر لما يحبة ويرضاء امين يارب

  3. و يرجع الشباب لايام المجلات و اشرطة الفيديو و صور هيفاء وهبي و الكلام الفاضي

  4. المستشار لم يتذكر بان هناك قرار منذ 2009 بححب المواقع الاباحية لان لم يذكره احد للاسف كم هو نشيط ومحب للقيم والاخلاق والان حاء من يقول باءن هناك تقنيات لا تستطيع ححبها بسهولة ولا اظن ان هذا صحيح فالدول تستطيع ححب اي مواقع اباحية ودوام المراقبة ولا ححة لاحد 0

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *