قررت وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية حظر التعامل مع 33 شركة ومؤسسة في ثلاثة دول عربية‏، بعد تكرار تقديم عمال من مصر اعتراضات ضدها تتهمها بإساءة معاملة المصريين العاملين لديها، علاوة على عدم تعاونها مع مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالدول العربية.

وأكدت الوزيرة المصرية، عائشة عبدالهادي، أن وزارة القوى العاملة “لن تصدق على عقود العمل التي تبرم مع هذه المنشآت ولن تعتمدها،” وأكدت أنه تم إبلاغ كافة الجهات المعنية، بما في ذلك إدارة تصاريح العمل وغرفة شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج باتحاد الغرف التجارية بأسماء تلك الشركات لعدم التعامل معها.

وأكدت عبد الهادي أن الهدف الأساسي من حظر التعامل مع هذه الشركات هو الحفاظ على حقوق العمالة المصرية، وفقاً لموقع أخبار مصر التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون.

egypt_workers
وبحسب الخبر، فإن أبرز الشركات التي ينطبق عليها القرار هي مركز حلب للتجارة والمقاولات ومستوصف ليلى الطبي والنابلسي لتجارة مواد البناء وأحمد فاروق حسن للصيانة العامة وجبل النور للمقاولات والبيان لتوريد العمالة وميريت إنترناشيونال وسوبر سيتي وكواليتي للسياحة وفنادق بوابة الخليج.

وذلك إلى جانب شركات الفرسان وأجنحة الخليج ومركز لورد نيس للتجميل ومؤسسة داينا للإنشاءات والتجارة ومؤسسة مركز الشبكة الحديثة للمقاولات والمكتب العمالي للخدمات والاستشارات الهندسية.

يذكر أن الكثير من المصريين يعتمدون على تحويلات من أقاربهم العاملين في الخارج، ويقدر البنك المركزي المصري أن تحويلات العاملين في الخارج خلال الربع الثالث من السنة المالية 2008/2009 قد تراجعت بقرابة 550 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه.

وبحسب التقرير الذي يغطي أشهر يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط ومارس/ آذار 2009، باعتبار أن السنة المالية المصرية تبدأ في يوليو/ تموز من كل عام، فقد تراجعت التحويلات خلال هذه الفترة من 2.285 إلى 1.738 مليار دولار.

ويرجح أن تكون تلك النتائج ناجمة عن تأثيرات الأزمة المالية العالمية التي بلغت ذروتها في تلك الفترة، والتي أثرت على أعمال وتحويلات الأجانب حول العالم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫78 تعليق

  1. يا مي انا جزايري ومقيم في فرنسا.اتكلم الفرنسيه بطلاقه والجليزيه بطلاقه اقل ههههه وانا ناوي ازور كيبيك انشاء الله بس في المستقبل القريب يا رب
    والفيزا مو صعبه لاني عندي اوراق الاقامه هنا في فرنسا ويمككني زياره كل المعموره بس الاحوال الماديه ما تسمحلي ازور كيبيك الان

  2. والله اشتقتولك انا ايضا يااخي العزيز وكنت انزعج عندما لااشاهد تعليقاتك لانك تعطي حلاوة للجريدة بتعليقاتك الحلوة والطريفة وانا تعودت على قراءة كل تعليقاتك لانني اتسلى بها (طبعا مع احترامي لجميع الاخوة المعلقين)

  3. ابسط يا خلوس كل البنت بتحبك كل البنات حلوين طبعا يا خلوس يا بختك وانت الي زيك مين

  4. خلوس انت صايم وا تعبان؟؟؟؟؟ لا هي فرنسيه ولا عربيه ولا انجليزيه!!!!اي لغه هده؟؟؟

  5. ياعبد الوهاب انت وكل الجزائريين والتونسيين على العين والراس عندما كنت في الجامعة كان عندي طلاب اصدقاء من الجزائر وتونس والمغرب ولبنان وفلسطين وسوريا كانوا يدرسون في نفس الصف معي وكانت علاقتي بهم جيدة جدا وناس لطفاء بس ما كنت افهم على الجزائريين عندما يتكلوا لان لغتهم صعبة جدا بس انت عندما تكتب اي شئ افهمه

  6. يا مي انا لا اتكل اللهجه المحليه على الجريده لذلك تفهمينني.لكن الجزائريه والتونسيه والمغربيه لغات عربيه اكيد لو تدققين السمع ستفهمي هههههه.خلوس تعال انا عامل خضار ونقانق ههههه

  7. شو قصتكم مع النقانق مافي اكل غير النقانق…صدقوني حزنت عليكم كل ما اقرأ الجريدة اشوفكم تاكلون نقانق …مساكين
    طبعا ياخوليو معدتك تؤلمك من اكل النقانق اكيد هسة معدتك صارت تنقنق
    ههههههههههه

  8. والله يا ساميه بقالنا زمان ما شفناك هاديه وبدون تعليقات عن الكره.حتى انني لا ادخل الى مواضيع الرياضه لسببك انت وساندرا

  9. ya akhi 3andak al7ak
    lakin ki tkoun 3la bladi mana7malche noskout
    but maybe i will change commenting on these topics cuz we won and that’s everything

  10. عبد الوهاب …وينوا خوليو لايكون صارلو شئ..كيف نطمئن عليه ..شو رأيك ابعثلوا الاقمار الصناعية حتى تطمئن عليه

  11. ساميه انت قلتها نحن ربحنا وهو كل شيء فلا داعي لكثره التعاليق يا سمسومه.مي .خلوس والكل لازم روح الان .انتم في القلب كلكم دون استثناء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *