احتفلت مصر بالذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر.

وحضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الرئيس السوداني عمر البشير عرضاً عسكرياً ضخماً.

وتفقدا اصطفاف إحدى التشكيلات المدرعة للجيش الثاني الميداني، ومنح الرئيس السوداني نجمة الشرف تقديرا لمشاركته في الحرب.

فيما قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري إن مراسم الاحتفال بدأت بمرور تشكيل من طائرات الهليكوبتر بمواجهة المنصة، تحمل علم الجمهورية وأعلام القوات المسلحة والأفرع الرئيسية التي خاضت وخططت لأشرف انتصار للأمة العربية.
وأضاف أن العرض المتحرك تضمن معدات المهندسين العسكريين من القوارب المطاطية وطلمبات فتح ثغرات الساتر الترابي والأوناش وآلات الجرف، ونماذج لمعدات الإمداد والتموين من المهمات والتعيينات وتقديم التأمين الطبي ومنظومات الإمداد بالوقود، ونماذج من المركبات المستخدمة كخدمة عامة في التدريب والقتال ونقل الجنود، والتي جهزت للعمل في كافة التخصصات، كذلك الأنظمة والمعدات الإشارية ومعرض لأسلحة المشاة التي اشتركت في الحرب، وأجهزة ومعدات ومهمات الحرب الكيمياوية والاستطلاع وأنظمة الحرب الإلكترونية.

وتابع أن العرض الجوي اختتم بمرور أحدث منظومات التسليح، والتي زودت بها القوات الجوية من بينها “ميراج 2000 ” ، والمقاتلات “إف 16” متعددة المهام.

وذكر المتحدث العسكري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتقليد الرئيس السوداني وسام نجمة الشرف تقديراً لمشاركته ضمن الوحدات العسكرية السودانية التي خدمت على جبهة القتال في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر عام 1973.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هناك حرب أخرى شارك فيها قتال القتلاء اللي اسمه البشير و هي حرب دارفور قتل من خلالها الالاف قبح الله سعيه.. …المجرم cc قتل المئات في رابعة و البشير قتل الالاف في درافور .. يا سلام على حكام العرابيست بعدما يقترفون جرائمهم بحق البشرية يتبادولون الاوسمة و التهاني! ألا لعنة الله عليكم يا حكام عرابيست فردا فردا و حرق اليوم اللي شفنا فيه وجوهكم القذرة!

    1. و نسيت أضيف شيء: قاصح أحسن من كذاب… ههههه تشااااااااااااااااااااااااااااو ..

    2. القذرين هم من ربوكي هذه التربية يا قليلة الاصل و التربية يا فارغة يا متخلفة كلنا نعرف ان مافعله حكام العرب ليس باعمال المسلمين بما فيهم ملوك بلدك فلا داعي لاستغلال هذه الظروف كي تفرغين حقدك على العرب و تحولين الموضوع الى موضوع عرب وبربر ……تدعين على العرب وفيهم المسلم الطيب المتقي لله وفيهم من ضحى بنفسه من اجل ان يقف ضد الطغاة وفيهم من استشهد في سبيل الله !!!!!! قبح الله سعيك وقبح وجهك النجس وقبح وجه اهلك على هذه التربية …الله يلعن النت الذي خلانا نقابل حثالات مثلك .

  2. الحمد لله لم يعطيه حلايب وشلاتين
    بيقولك مدرس جغرافية بيسال طالب : ماهي مساحة جمهورية مصر العربية ؟
    رد الطالب : قبل السيسي ولا بعد السيسي؟؟
    الله يخرب بيتك يا سيسي

  3. المعلقة المغربية مريم رغم اختلافي الشديد معها في بعض الامور بس يعني اللي عايز يشتمها ياريت يشتمها باسمه الشجاع لا يتنكر بالمناسبة هي مش بتقول حاجة غلط انها الحقيقة المرة
    فيه ايه يا رجال العرب بس فالحين تتشطروا علي واحدة ست !!

  4. هييييه خناقة ههههههههههههههههههه
    شيري انتي مش فاهمة الموضوع هههههههههه في واحد هنا منسون بيموووت في تغيير الأسامي بس اول ما تشوفي تعليقات ورايا انا تعرفي هما حاجة من اتنين اما منسون نورت ابو لبانة بيموووت في أسامي النسوان او واحدة من الكيوليات بتمووت في أسامي الرجال اما بالنسبة ل مريم اعتقد والله اعلم هما كلهم واحد بس بيدخل بأسامي كتيير بيحب يتسلي اسمه شطحة علي ما اعتقد هههههههههههه شيء مثير للاشمئزاز حقا انه ههههههههه

    1. منسون ايه يا نايا دلوقتي افتكرلنا حاجة عدلة سايقة عليكي النبي ياختي
      تعرف هو زمانه شمتان فيا من تعليقاتي ههههههههه
      الاخت مريم مش شايفاها بتقول حاجة غلط احنا العرب ازبل خلق الله وحكامنا اوسخ حكام الارض من اعملنا سلط علينا
      شايفة الحرب عليها من كل ناحية واسامي جديدة اول مرة اشوفها وانا اللي بقالي في الموقع من ايام 2010 !!!
      هيييح ! افتكرت احلي ايام
      فين ايام المعارك الكروية بينا وبين اخواتنا الجزائريين
      سامية الجيريا وايمان 1114 وامين وساعر نورت عبد الوهاب
      وحشتيني يا فاتي يا ندلة
      عايزنا نرجع زي زمان قول للزمان ارجع يا زمان 🙁

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *