قالت مصادر في وزارة الخارجية السويسرية إن الحكومة المصرية ترفض السماح لوفد رسمي فلسطيني رفيع المستوى بالخروج من قطاع غزة عبر معبر رفح في زيارة إلى سويسرا تلبية لدعوات رسمية سويسرية.

وأوضحت المصادر أن وفداً فلسطينياً يتقدّمه وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم، إلى جانب خمسة برلمانيين ومسؤولين صحيين فلسطينيين، لم يتمكن من اجتياز معبر رفح في طريقه إلى سويسرا

تلبية لدعوة من البرلمان السويسري ومؤسسات صحية عامّة ومنظمات مجتمع مدني سويسرية.

وذكرت المصادر أنّ كافة الإجراءات والموافقات اللازمة لزيارة الوفد الفلسطيني قد استوفيت منذ مدة، ولكن السلطات المصرية تمنع الوفد من الخروج من قطاع غزة وتبدي تشددا في هذا الشأن، وفق تأكيدها.

وحسب المصادر ذاتها فإن هذا المنع من الجانب المصري لوزير الصحة باسم نعيم والوفد المرافق من الخروج إلى سويسرا في زيارة رسمية يأتي للمرة الثانية على التوالي خلال عدة أشهر.

ويشمل برنامج زيارة الوفد الفلسطيني الاجتماع مع مسؤولين سويسريين ولقاءات برلمانية وزيارة مشافٍ ومنشآت صحية والالتقاء بمؤسسات حقوق إنسان ومنظمات غير حكومية سويسرية.

وقال أنور الغربي رئيس منظمة (حقوق للجميع) التي تتخذ من جنيف مقرا لها “من المستغرب أن تحظر القاهرة على هذا الوفد اجتياز معبر رفح، فيما تعلن أنّ المعبر مفتوح حتى إشعار آخر على ضوء التطوّرات الأخيرة فيما يتعلّق بالعدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة”.
المصدر: قدس برس

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يا اسفاة علي مصر العظيمه في عهد مبارك

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “انصر أخاك ظالما أو مظلوما” فقال رجل: أنصره إذا كان مظلوما أفرأيت إذا كان ظالما كيف أنصره؟ قال “تحجزه أو تمنعه من الظلم فإنّ ذلك نصره”.

    ونصرة الظالم لا تكون بإعانته على الظلم والتمادي فيه بل تكون بأن نمنعه من الظلم.

  2. شي عااااااادي جدا بطلنا نتفاجئ من حكومة مصرية شو بتعمل
    اذانناااااا زهئت سماع ه الاشياااااااااااا ولله
    الله يعين ه شعب مصري بس شو مظلووووووووم

  3. لقد فتحوا المعبر حتى الشعب المصري يهدأ من غضبته على حكومته ولكن فتح دون عبور سواء خروج او دخول

  4. لماذا يا حكومه مبارك الاسرائيليين يسرحون ويمرحون بأرضكم وعندما يريد الفلسطيني العبور تمنعونهم أفلا تخجلون . وعباس مؤيد لكم بهذا الموضوع مع الحقير دحلان الحقير .

  5. يعني من طاح حظ هالحكومة, راح مسؤول عراقي طلبوا محاكمته, والسفير الاسرائيلي يسرح ويمرح
    وهسا مانعين وفد حكومي من الخروج من أرضه والذهاب الى سويسرا!!!!!! الله أكبر
    وحتى لا أكون ظلمت أحد فطاح حظ أبن الانجليزية بنفس الساعة, بالأضافة لعرب الرُز وشكراً

  6. 2iza fi money bitfot bas 2iza ma fi money ma bitfot hala2 ma ba2a yimshi al 7al 2ila 2iza fi masari 3anjad 7aram, ya wilon min 2alla sho zanbon hal 3alam 3am yser fiyon hik 2ala y3ina w y3inon ya rab

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *