ذكرت مصادر إعلامية أن قوى سياسية ونشطاء دعوا اليوم الأربعاء إلى مسيرة حاشدة أمام مكتب النائب العام بملابس “بلاك بلوك”، تضامنا مع هذه المجموعات التي تتعرض للتشويه حسب رأيهم، ويتخذها حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين ذريعة لإرهاب المجتمع ورفع قضايا جنائية على القوى السياسية والشخصيات العامة وقادة بعض الأحزاب.

بلاك بلوك
وكانت عشرات القوى والحركات الثورية قد دعت لمشاركة واسعة في “جمعة الخلاص”، الأول من فبراير/شباط، في كافة محافظات مصر، خاصةً في القاهرة، حيث ستتوجه لحصار قصر الاتحادية ومجلس الشورى، أما في المناطق فتسير لمحاصرة دواوين المحافظات.
وفي تحذير صارم، قال أيمن علي مستشار الرئيس المصري محمد مرسي إن محاولة إسقاط رئيس منتخب بالتظاهرات ستؤدي إلى بحور من الدماء، ومن يطالب بذلك لا يعرف الديمقراطية، حسب قوله.
وحول ما دار في الحوار الوطني الرئاسي قال علي إنه كان مثمراً وبناءً، ولكن نقصه حضور بعض القوى السياسية الممثلة في جبهة الإنقاذ الوطني. وأوضح بأن الحوار ضم نحو 15 شخصية لرؤساء الأحزاب التي تمثل طيفا سياسيا لا بأس به، وكانت هناك بعض الاقتراحات المختلفة والمميزة التي لا تختلف عن طرح جبهة الإنقاذ.
على صعيد آخر، ورغم اللقاءات والتحالفات والمفاوضات بين جبهة الإنقاذ وحزب النور السلفي، إلا أن مقربين من الجبهة ألمحوا إلى أنه لا أمل في الحوار مع الرئاسة والإخوان المسلمين. واعتبروا الجلوس مع مرسي مضيعة للوقت وفخا لدفع الجبهة إلى التخلي عن مطالبها ووعودها التي وردت في بيانها الأخير الذي أنذرت فيه الرئيس وأعطته مهلة لتنفيذ مطالب الشارع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يسري فودة علي تويتر: الجدير بالذكر .. مرسي لم يعلن حالة الطوارئ او يمنح الضبطية القضائية للجيش في سيناء رغم قيام الجماعات الجهادية المتشددة بقتل 30 جندي مصري ، لانهم من أهله وعشيرته.

  2. إن محاولة إسقاط رئيس منتخب بالتظاهرات ستؤدي إلى بحور من الدماء
    ———————————————————————————————-
    أكيد ياكلاب وأنتم الخاسرين , إذا كنتم مليون ولا أتنين ولا عشرة ملايين الشعب المسلمة المحترمة الباقية اللى أنتخـبت مرس وبتحبة هاتقضى عليكم وأوعـوا تفــتـكروا أن الناس هاتسكت وقت الجـد .
    وغير كدة الله معـهــم لأنهـم الدين والحــق وأنـتم الفـســـاد والباطــل ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *