ندد وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، بالدعوات التي وجهتها جهات سلفية في البلاد للخروج بمظاهرات نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ترفع المصاحف، واصفا إياها بأنها “دعوة هوجاء وضد الوطن والدين ودعوة للقتل أو الثورة” متهما الداعين للتحرك بأنهم يقلدون “الخوارج” وأن خطوتهم “اعتداء على قدسية” القرآن.

وقال الوزير جمعة، في مؤتمر صحفي، إن الدعوة “مخطط وعمالة وخيانة للشعب” مؤكدا أن الشعب “قادر على فضحها” وأضاف “دعوى رفع المصاحف تحت مسميات سياسية أو حزبية هي دعوة هوجاء.. بل أقرب للحرب النفسية ولإثارة الشباب أو حمل رسائل سياسية” ووصف الداعين لهم بـ”المخربين والراغبين في تشتيت الشعب.

واعتبر الوزير الدعوة التي وجهتها “الجبهة السلفية” دعوة خوارج تستعيد الصورة الذهنية التاريخية للخوارج عبر التاريخ” كما اعتبر هذا “اعتداء على قدسية كتاب الله وتشويه للمصحف ولصورة الإسلام” وفقا لما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وكان محمد جلال، القيادي في الجبهة السلفية بمصر، والمتحدث باسم “انتفاضة الشباب المسلم”، إن: ما يسمى بـ”الثورة الإسلامية”، أو “انتفاضة الشباب المسلم،” التي دعت إليها الجبهة يوم 28 من الشهر الحالي، سيحمل المشاركون فيها بجميع شوارع وميادين مصر “المصاحف وليس الأسلحة”، مؤكدًا أنهم “يرفضون استنساخ التجربة الإيرانية.”

وحدد جلال مطالب التحرك بـ”فرض الهوية الإسلامية، ورفض الهيمنة، وإسقاط حكم العسكر” مؤكدا أيضا نية التحرك رفع صور لشخصيات تخضع للمحاكمة من التيار السلفي وجماعة الإخوان المسلمين، في حين ذكّرت تقارير صحفية بأن أول من رفع المصاحف بهذا الشكل تاريخيا هو عمرو بن العاص خلال معركة صفين ما بين علي بن أبي طالب ومعاوية ابن أبي سفيان، وذلك للمطالبة بتحكيم القرآن في الصراع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وحسبنا الله ونعم الوكيل..وحسبنا الله ونعم الوكيل..وحسبنا الله ونعم الوكيل..أخي المسلم قللي متى تغضب ؟؟؟
    هل يرضييك ما يحدث باﻵمة اﻻسﻻمية

  2. مصر إسلامية،
    كلنا عاوزينها كده، ولا مجال للمُزايدة على هذا. فالدين الإسلامى كفيل بضمان حياة كريمة و آدمية و عادلة للإنسان و كذلك للغير مُسلم ولكن السؤال: من هم اللذين سيجعلوا مصر إسلامية ؟!
    يعتقد البعض أن جماعة الإخوان المُسلمون قادرون على ذلك ؟! لا و الله، هم إستغلوا هذا الفهم ليزدادوا نفوذا و تأيدياً فقط ليس لنشر الشريعة الإسلامية كما يطبعوها على ملصقاتهم الدعائية ؟!
    هل تحتاج الشريعة الإسلامية تمهيداً أو سنوات لتطبيقها ؟! ولنرى ماذا فعل الإخوان المُسلمون فى فترة حكمهم القصيرة ؟!
    جائوا بإنتخابات كـ العلمانيين ، سيروا مصر بدستور من خلق الإنسان و ليس بالشريعة الإسلامية لتكون مصر إسلامية كما يقولون. جائوا بإعلان دستورى مكمل ليستحوذوا على مؤسسات الدولة ! فى أول خطاب لهم بعد الصعود للحكم تعهدوا بالإبقاء على معاهدة السلام مع إسرائيل على عكس ما كانوا ينتقدوا مبارك عليه ! أبقوا على كابريهات شارع الهرم بل بالعكس مدوا تصاريحها لثلاث سنوات بعد أن كانت تتجدد كل سنة فقط ! دعوا السيدات للنزول فى الشوارع للتظاهر و المبيت فى الميادين داخل الخيام على الرغم أننى لم آرى هذا الحدث فى التاريخ الإسلامى!
    عن أى شريعة يتحدثون هؤلاء المنافقون ؟!

  3. ده نشر لسه منشور على شبكة رصد الإخوانية مكملش ساعة، النشر بعنوان: تُركيا تهدد برد عسكرى على إعلان القاهرة. دخلت أشوف تعليقات ( الإخوانجية ( المصريين ) للأسف. و لقيتها زى ما مكنت متأكد! يبيعوا أغلى ما يملكون فى سبيل الجماعة القذرة إللى ربت جواهم الولاء للجماعة فقط !
    90% منهم بيقولوا إحنا مع تُركيا !!!
    الناس دى العزل فيها كان حلال و إللى حصل فيهم ده جزاء من ربنا على نفاق و إإستغلال الدين لأمور شخصية !
    إتفخس فى وش كل إخوانى ندل خاين لا يخاف على هذا الوطن !
    https://www.facebook.com/RNN.NEWS/posts/925313710879072

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *