ضبطت قوات الأمن المصرية، السبت، 40 من أنصار جماعة الإخوان من بينهم عاملين بوزارة الكهرباء كونوا 6 خلايا لتفجير أبراج الكهرباء واستهدفوا المنشآت الشرطية والعسكرية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن قطاع الأمن الوطني تمكن من تحديد 6 خلايا و40 من عناصرها تضطلع بالقيام بأعمال عدائيه تستهدف تفجير أبراج ومحولات ومحطات الكهرباء بنطاق محافظات (الجيزة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية والإسكندرية).
وذكر بيان لوزارة الداخلية المصرية أن هذه الخلايا والعناصر اتخذت من بعض الأماكن المستأجرة مأوى لإخفاء المركبات والمعدات التي استخدمت في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية وتخزين العبوات الناسفة والمواد الكيماوية التي تستخدم في تصنيع المتفجرات، ومن بينهم عناصر عاملة بعدد من الشركات التابعة لوزارة الكهرباء.
وأوضح المتحدث الرسمي أنه عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم استهداف عناصر تلك الخلايا وضبط عدد منهم ويجرى ملاحقة الآخرين.
وأضاف عبداللطيف أن المتهمين الذين تم ضبطهم أدلوا باعترافات تفصيليه حول مخططهم الإرهابي الذى يستهدف تفجير أبراج الضغط العالي ومحولات الكهرباء واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء وتعطيل المرافق الحيوية والمواصلات العامة، كما اعترفوا بسابقة مشاركتهم في إعداد العبوات التي تم استخدامها في عدد من الأحداث التي سبق ارتكابها مثل (قطار الحضرة بالإسكندرية وحرق سيارة شرطة بقسم منيا البصل وحادث حريق إحدى الأسواق التجارية بالإسكندرية).
وأشار إلى أنه تم مداهمة عدد من المخازن والورش التي يتم استخدامها في تصنيع العبوات الناسفة وتنفيذ ذلك المخطط.
يذكر أن حصيلة قتلى احتجاجات أنصار الإخوان منذ تظاهرات الجمعة ارتفعت إلى 5 أشخاص، وذلك خلال مصادمات مع قوات الأمن في الذكرى السنوية لفض اعتصامي رابعة والنهضة في القاهرة الكبرى، بحسب محمد سلطان رئيس قطاع الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة والسكان.
ويرفع ذلك حصيلة القتلى خلال يومين من الاحتجاجات المتفرقة إلى 9 أشخاص.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يا أخوانا هوه أنتوا كده بتأذوا الحكومة , أنتوا بتأذوا الناس والناس مش ناقصة
    وبعدين هوه فيه كهرباء أساسا عشان تفجروها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *