قال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، جمال حشمت، إن شاباً ينتمي إلى الجماعة قتل مساء الأحد في اشتباكات في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة (شمال الدلتا).
وأوضح حشمت أن “شابا يدعى إسلام فتحي محمد قتل” خلال مواجهات أمام مقر للإخوان في ميدان الساعة بمدينة دمنهور، فيما أفاد شهود عيان أن اشتباكات جرت لليوم الثالث على التوالي في المدينة بين متظاهرين معارضين للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي وحصن بموجبه قراراته، وبين أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد مصدر طبي مقتل شاب في المواجهات. وقال الطبيب محمود الدفراوي من مستشفى دمنهور العام إن “شاباً لقي مصرعه وأصيب عشرات آخرون”.
وقال شاهد عيان إن الاشتباكات تستخدم فيها العصي والحجارة وزجاجات المولوتوف والألعاب النارية.
وأصدر الرئيس المصري الخميس الماضي إعلاناً دستورياً جديداً حصن بموجبه كل قراراته من أي رقابة قضائية، كما حصن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور من أي جهة قضائية، ما أثار عاصفة من الاحتجاجات في البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. إعلاناً دستورياً جديداً حصن بموجبه كل قراراته من أي رقابة قضائية، كما حصن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور من أي جهة قضائية، ما أثار عاصفة من الاحتجاجات في البلاد.
    ————————————————————————–
    ????????

  2. رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه
    اتمنى من الاخت فاتي ان تكتب لنا موضوع بخصوص هذا الشاب الذي وقع شهيدا جراء جهل البعض للديمقراطية و اصولها التي يصيحون بها ليل نهار و لايعرفون معناها لانه مصري و مات في الميدان لاجل مصر ، او نغظ بصرنا عن الحادثة لان توجهه اخوانجي؟!

    1. يسلم تمك وأضم صوتي لصوتك
      كما أدنا وحزنا على الشاب الذي قتل بمحمد محمود أيضا يجب أن ندين مقتل هذا الشاب
      ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان يارب
      الصراحة اللي بيشوف ثوراتنا العربية وما حصل فيها بيكره الديمقراطية ويشعر أنه نحنا العرب لا نستحقها لأننا لا نفهمها ولن نفهمها إلا بعد مليون سنة !

      1. على فكرة دا اول شهيد من الاخوان منذ بدء الثورة فى 25 يناير 2011
        اهو مرة من نفسهم يبقالهم شهيد ولا بس يجمعوا الغنايم ويحصدوا المناصب !
        ربنا يرحمه ماقولناش حاجه طبعا
        كل الدم المصرى غالى

        1. شيرين ..كل شهيد يسقط من أي فئة أو جماعة أو حزب هو في النهاية مصري ..ويحزننا جميعا عرب ومصريين والله لما شفت صورة الشاب الذي وضعته فاتي بكيت من قلبي عليه ربنا يصبر أمهاتهم ويعينهم
          ولعنة الله على السياسة والمناصب إذا كان الثمن هو دم هؤلاء الشباب

          1. انا عارفه طبعا يا نور
            بس الاخونجيه منتهى التناقض ..عمالين يندبوا على الشهيد بتاعهم وصراخهم عليه تسمعيه على بعد اميال
            وعند الشهيد جابر وشهداء محمد محمود او اى شهيد تانى يقولك احنا لا نترحم على خونة مأجورين!!
            ولكى فى سراج الوهاج اسوة
            بيقول ع طالب الطب انه عميل ومأجور وايه اللى موديه يعالج الجرحى وهو اساسا ماتخرجش؟ !!
            يا نور انتى مش عايشة وسطنا ومش شايفة استبداد الاخوان عامل ازاى ..دى عالم لا تتحمل النقد ولا تستوعب افكار الاخرين .ظهروا بوجههم الحقيقى القبيح !

    2. يا اخ/ أخت Unknown، أنا مش اخوانجية… وبالتالى فاى مصرى يسقط شهيد فى بلدنا احزن عليه، سواء كان مصرى او اخوانى التوجه.
      لكن ليه حضرتك ما وجهتش انت ونور تعليقات للدكتور سراج وهو بيقول على الشباب اللى بيموتوا انهم بلطجية؟!
      ولا علشان الشهيد اللى قتل امبارح فى دمنهور طلع اخوانى يبقى تقوم الدنيا وماتقعدش؟!!
      على فكرة الشهيد إسلام اللى الخبر بيتكلم عنه ليس اخوووانى، هو شبا عنده 15 سنة، ولا ينتمى لجماعة الاخوان المسلمين.
      خاله هو الاخوانى، وعندما قتل هذا الطفل، ظهر خاله ليظهر للناس انه من الاخوان… بعدها انتفض الاخوان، وتوعدوووا الثوار، واولهم ابن خيرت الشاطر اللى صرح بأن “احذروا الاخوان، فإن لديهم فائض من الرجولة”.

      1. كلامى بانى مش اخوانجية مقصود بيه انى مش هاشتم ولا هاكفر ولا هاشكك فى اى مواطن مصرى يقتل حتى لو كان اخوان.
        على عكـــــــس الاخوان، اى حد يصاب او يقتل ولا ينتمى لهم فهو بالنسبة لهم بلطجى.

        1. الاخت فاتي انا من المتابعين القدامى في الجريدة و يشهد الله اني اعزكي و احبكي في الله مما قرأت لكي و لكنني لم استطع ان استوعب موقفكي مما يجري في المصر، اعرف انك و طنية و تحبين بلدك لكنكي بمواقفكي و تعنتكي مع الكثير من من يؤدك الرأي تسيئون لمصالح البلد من غير ما تقصدون و اذا كان كل هذا لاجل التعديل الدستوري المكمل فإن الرئاسة اعلنت انها خطوة مؤقتة فأين الضرر اذن حتى تسقط ارواح بريئة كانت الاجدى ان توظف و ان تحمل المشعل و تمشي بمصر قدما نحو الامام
          الرئيس انتخب فما علينا الا اعانته في مهامه حتى يتبين الرشد من الغي… و تحياتي

          1. انا اتعنت واهاجم من يتعمد التطاول علينا فقط، او يتهجم على اى معارض لمرسى ويتهمنا بالكفر والعلمانية.
            ومابحبش المتفلسفين اللى بيفتوا بدون ما يفهموا الواقع اللى احنا عايشينه.
            مافيش دكتاتورية مؤقتة، واحنا ماقمناش بثورة علشان نطاطئ ونقبل باى دكتاتور ولو لثانية واحدة، انا لا اثق فيهم لانه تاريخهم كله لا يدعوا للثقة، وكل الوعود التى وعد بها مرسى واخوانه طلعت فى شنك.
            وبعدين الناس اللى بيقولوا ده وضع مؤقت لمدة شهرين باى منطق يتحدثون؟!!!
            منذ خلع مبارك، وكلنا بنسمع من الاخوان كلام فى كرم، وكل ما نعترض على شئ الناس تقولوا اهدوا علشان البلد تستقر، وكل ما نهدى يطلع لنا بقررار ديكتتورى سلطوووى يقلب الموازيين، ولا البلد بتستقر ولا الاقتصاد بينمو ولا اى شئ بيتصلح.
            فشل فى برنامج ال100 يوم اللى هو وعد بيه بنفسه، وفى خلال اربع شهور من حكمه بقى عنده سلطات اكبر من سلطان امون الفرعونى، وعايزنا نستنى ونهدى على اى اساس نوافق على تحصين قرارراته… لحد ما يعملوا الدستور اللى يناسبهم واللى يفصل مصر على مقاسهم… ووقتها لو اعترضنا برضه هاتطلعوا تقولولنا اهدوا واصبروا 4 سنوات ما انتم صبرتم 30 سنة!
            لو سكتنا على اللى مرسى بيعمله هو وجماعته، مش بعيد مايكونش فيه انتخابات تانى، ويبقى مسمى تداول السلطة مقتصر على جماعة الاخوان فقط.
            الناس اللى عصروا على نفسهم لمون، وانتخبوا مرسى فقط لازاحة شفيق، قالوا هاننتخب مرسى علشان نعرف نعارضه، اهو اتفضلوا يا شباب عارفين تعارضووووه؟؟؟
            كيف اسئ يا اخى لمصالح البلاد بكلامى وتقديرى للامر… لما بلدنا تخرب اسمحلى لا انت ولا اى عربى تانى هايواسينا، ولا هايحس باللى احنا هانعيشه، ولا هاينفعنا من الاخر كده.

      2. فاتي
        أنا ترحمت على الشابين ودعيت لهم في الموضوعين ولم أتكلم عن انتماءاتهم
        وبالنسبة لي شيء محزن ومحبط موت شابين بهذه الطريقة
        أما عن قول الاخ سراج أنه بلطجي فأنا لا أوافقه بهذا لكن أنا شفت الموضوع في ختامه وبعد ما تناقشتوا تنينكم عليه لذلك ما علقت ولا تدخلت خاصة أنه طالعين بموضة جديدة بنورت كل ما واحد علق على موضوع بيقولك أهل مكة أدرى بشعابها فما حبيت أسمع شي كلمة مزعجة من حدا فيكم لهيك ما تدخلت ….لكن الله يعلم أني انقهرت عليهم تنينهم وعلى الشاب اللي قالوا مات من شوي الله يرحمهم

  3. االان جنازة مهيبه من ميدان التحرير للشهيد جابر صلاح اللى قتلته داخلية مرسى بمباركة مكتب الارشاد
    اسمعوا الشهيد جابر اللى الاخوان قالوا عليه عميل ومأجور بيقول ايه:
    جابر كان فى مسيرة لاسقاط الاعلان الدستورى المكمل اللى أصدره المجلس العسكرى
    المراسل : انت مشارك ليه النهارده فى المسيرة؟؟
    جابر: عشان اسقاط الاعلان الدستورى المكبل .. وبرضه بناء على دعوة الشيخ حازم ابو اسماعيل اللى وقف جنبنا كتير .. ولازم لما يطلب مننا حاجه نبقى جنبه كلنا .. هنعمل مسيرات تتفرع لك حتة كل السبل مفتوحه وكلها سلميه برلمان 1990 قالوا ان السيادة للرئيس اشمعنى مع مرسى اتكلموا انا مااعرفش .. انا مكنتش عايز مرسى ولا شفيق بس اتعاطفت معاه لانى حسيت ان فيه مؤامرة ضده وعايز اقوله خرج المعتقلين وهات حق الشهدا وكلنا وراك ان شاء الله .
    جابر انتخب مرسى قام مرسى قتله !!

    1. اولا الله يرحه و يرحم كل اموات المسلمين الصالحين
      ثانيا يا دكتوره انت اخر وحدة كنت اظن انك تتخدعي و تنجري وراء الفتنة
      ثالثا هذا تضليل اعلامي بكل المقاييس
      رابعا اذا انتخبت شخصا ما و منحته صوتي معناها انني ايدته لكل العهدة و ليس الانقلاب عليه بعد 24 ساعة من الزمن
      خامسا لا يمكن ان اطلب من الرئيس اخراج المعتقلين و الاتيان بحق الشهداء و هو يخضع لقضاء الفلول و ليس لديه صلاحيات و حرية القرار و ايديه ملتوية بهم و في نفس الوقت لما يريد اصلاح الوضع و اخذ استقلاليته علشان يعرف يشتغل اعمل فيها بطل و اخرج ضده
      سادسا مفتاح النجاح : الحكمة و التريث
      سابعا ممكن ان نكون كللنا اتلعب علينا و لكن خلينا نعطي للشخص بما عهدناه و اذا اخطأ نعرف كيف نعاقبه كلنا بوحدتنا لا بتشتتنا
      ثامنا لا يمكن في اي حال من الاحوال ان يكون اسوأ من المستبد مبارك

  4. هل هناك من دليل ان مكتب الارشاد ومن خلفه حمد بن جاسم هم الذين يحكمون مصر الان اكتر من ان مستشارين ومساعدين الريس ووزير العدل بتاعه عرفوا القرارات من التلفزيون فى الوقت اللى كان فيه شباب الاخوان كانوا عارفين فحوى قراراته من قبلها بيوم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الكاتبه العظيمة سكينه فؤاد الشاعر الكبير فاروق جويده الناشط المصرى سمير مرقص استقالوا من هيئة المستشارين لانهم لم يعلموا بقرارات مرسى الا من خلال الاعلام
    وتساءل الناشط معتز بالله عبد الفتاح: كيف يدفع قادة الاخوان بشبابهم الى دار القضاء العالى للاحتفال بقرارات مرسى قبل ساعات من الاعلان عنها فى الوقت الذى لم يكن عضوا واحد بالحكومه او من هيئة المستشارين يعلم بتلك القرارات؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وكيف يخرج مرسى لمؤيديه امام قصر الاتحادية وينعتهم ب(شعب مصر) ؟ الم يكن من الافضل ان يخرج على شاشات التلفزة ليوجه كلمته الى عموم الامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. جابر صلاح “جيكا”… واسلام، رحمهم الله… دمائهم فى رقبة مرسى، لانه السبب فى كل ما يحدث.
    وحسبنا الله ونعم الوكيل في مرسى وفى الاخوان.

  6. هذه المظاهرات كانت ضد الاعلان الدستوري المكبل بتاع المجلس العسكري
    وليس أعلان الدكتور مرسي لحماية مصر من المؤامرات الداخلية والخارجية
    .
    أخيرا
    لن يعجبكم مرسي أبدا …مهما عمل
    فإن قال يمين ….خرجت المظاهرات ضده وقالت شمال
    وإن قال شمال …هلل المنافقين وقالوا مرسي يريد أن يأخون مصر ويدمرها

    .
    إنها عقول …لاتريد أن تفهم …. لإن قلوبها مريضة ….
    والكراهية تزيدها مرضا …

  7. الشهيد اسلام فتحي محمد
    ( قتلته يد الغدر والكراهية والمدفوعه من حمدين صباحي والبرادعي وبدوي وكل المنافقين التابعين لشفيق والنظام الفاسد )
    .
    كان معتزًا بإسلامه ودعوته وانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين المباركة فكتب في الآراء الدينية على صفحته في فيس بوك “مسلم ولي الشرف أني من الإخوان المسلمين”.

    وهو لا يحمل في قلبه الطيب حقدًا أو ضغينة لأحد، حتى الأيدي الآثمة التي امتدت لترتكب جريمة قتله، بل هو يحب الخير للناس جميعًا، فقد كتب عن أمله في الحياة: “أملي أن يرضى الله عني وعن المسلمين جميعًا”.

    من صورته تشعر أنه شاب نشأ في طاعة الله، إذ معظمها مع إخوان له في الله داخل المسجد، أو في رحلات خلوية أو أعمال خيرية، وهو بارٌّ بوالديه إذ كانت آخر كلماته كما قال أحد القريبين منه: “خلي أمي تسامحني”.

    وهو مثقف مهموم بقضايا أمته إذ جعل صورته الرئيسية على فيس بوك جدارية مرسوم عليها علم فلسطين وعلم سوريا، ومكتوب عليها “الحدود تراب والنضال واحد”.

    وهو شغوف بمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم يمنِّي نفسه بتحريره من أيدي الصهاينة الغاصبين، وهو على استعداد للتضحية بنفسه في سبيل تحقيق هذا الهدف، إذ جعل صورته الشخصية لطفل صغير معمم بعلم فلسطين.

    وتدل صورته وهو ينشد مع إخوانه في عرس أحد أساتذته أنه كان مرهف الحس رقيق المشاعر جياش العاطفة يحفظ الأناشيد العذبة طيبة الكلمات ويرددها بصوته العذب الشجي ليسعد من حوله.

    ومع كل هذا كان إسلام يعيش مرحلة بداية الشباب فكان مرحًا ودودًا ينشر بين أصدقائه صور الألغاز الطريفة، وصور الزهور الجميلة، وصور المناسبات السعيدة، وصور المقالب المرحة.

    عاش إسلام مسعود حياته وهو يهتف: الله غايتنا، والرسول قدوتنا، والقرآن دستورنا، والجهاد سبيلنا، والموت في سبيل الله أسمى أمانينا، وكان يردد: في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء، لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء، فليعد للدين مجده أو تراق منا الدماء، فأكرمه الله تعالى بالشهادة، قال تعالى “وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ” (آل عمران :169/170).

    وقضى إسلام فتحي مسعود نَحْبَه، وأوفى بعهده، ولقي ربه شهيدًا، وهو يدافع مع رفاق دربه عن بيتهم الثاني، مقر جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في دمنهور، ويحاول التصدي لهجمات بلطجية التيار الشعبي وحزب الدستور، فقاموا بضربة هو ومن معه، حتى فاضت روحه متأثرًا بالجراح.

    أرجوكم لا تبكوا على إسلام مسعود، لا تودِّعوه، ليكن كلٌّ منا إسلام مسعود بطهره ونقائه وعشقه لدينه وتضحيته في سبيل دعوته، قال تعالى: “وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ. إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ”

    فيا أمَّ إسلام ويا أباه، بشراكم فقد أحسنتما تربيته حتى صار رجلاً في سن يحسبه البعض فيها من الأطفال، وإسلام نحسبه من الشهداء، وأرواح الشهداء عند الله في حواصل طير خضر، تسرح في أنهار الجنة حيث شاءت، ثم تأوي إلى قناديل تحت العرش.

    وتذكروا أيها الإسلاميون أن غايتنا واحدة وهدفنا واحد ومصيرنا واحد، فالوحدة الوحدة، “إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ” (الحجرات: من الآية 10)، وهم يد على من سواهم، وإنما النصر صبر ساعة، فنحن في صراع مصيري مع العبيد، عبيد السلطة والمال والمأمور والمخدرات، وأشد ساعات الليل ظلامًا هي التي يعقبها طلوع الفجر، وأبشروا بفجر جديد من الحرية والعزة والكرامة.

    وتذكروا أيها الإخوان: نحن الآن في مرحلة التنفيذ، والدعوة في هذه المرحلة جهادٌ لا هوادةَ فيه، وعملٌ متواصلٌ في سبيل الوصول إلى الغاية، وامتحانٌ وابتلاءٌ, ولا يصبر عليها إلا الصادقون, ولا يكفل النجاح في هذا الطور إلا كمال الطاعة.

    1. كذااااااااااااااااااااااااب لا ينتمى لجماعة الاخوان المسلمين.
      هانصدقكم ونكذب اخوووه… اخس عليكم اخس

      1. ايه ده هو مش من الاخوان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
        طاب استنى لما اشوف الفيديو !!!!!!!!!

  8. جابر

    البارح ع الاعناق متشال
    ملفوف بعلم
    مهموم بوطن
    صوته…ماتقولش نغم
    جابر
    اليوم في كفن
    وكأن الثورة
    شئ لم يكن!
    الدكتور مصطفى النجار

  9. مش يمكن (شهيد) الاخوان مات بسبب دعوة ام قولتو على ابنها اللى انقتل عميل!

      1. فوتك بعافيه يا بت يا سكينه
        لازم اروح ياختى …عشان الدالعدى حسب الله جوزى زمانه جاى فى السكه
        ومتنسيش حنعدو بكرة على الزنقه نشوفلنا كام حرمة متسيغة
        الايد البطالة نجسه
        اه اومال

          1. شيرين وفاتي …. ( أخيرا عرفناكم … ريا وسكينة )
            ظهر الحق
            نداء الى أخوات نورت … بعدم الذهاب الى الزنقه
            وهم يلبسون أي مشغولات ذهبية … فأنصار حمضين صباحي والتيار الثالث …يقفوا لكم بالمرصاد بأسماء مستعاره ( شيرين وفاتي …. واسمهم الحقيقية ريا وسكينه

          2. يا سراج
            اللى مسمينا ريا وسكينه هوDarios وده عقابا لينا على مناصرتنا الثورة السوريه
            اعرف الاول سبب التسمية هههههههه

          3. شيرى مش ملاحظة ان الاخ سراج بقى يضحك معانا؟!
            مش عارفة المرشد اداله الاذن بكده، ولا خرج عن اصول الجماعة.
            ياحلاوته الاخوانى لما ينكت بيبقى فزيييييييييع
            على فكرة نسخة 2012/2031 من ريا وسكينة، بطلوا يقتلوا فى الستات…

    1. شوفتى النشيد ده يا فاتى؟
      النهضة المشمشيه …….حلوة واخوانيه
      نطت حتة نطة………سرقت كرسى السلطه
      والثورة زعلانه……..هى اللى غلطانة
      سابت للاخوان .,………كرسى وبرلمان
      اخس عليكى يا نهضه……نهضة حرامية
      هههههههههههه

  10. عـــــــــــــــــاجل
    حزب الحرية و(الندالة) يقرر تأجيل مليونيتهم غدا !!!!!!!!!!!!!

  11. موقف الإخوان والسلفيين من تأجيل مظاهرات الغد موقف وطني ومسؤول حقنا للدماء وتجنبا للصدام .. شكرا لكل من سعى واجتهد للاتفاق على هذا القرار
    ـــــــــــــــ
    المناضل وائل غنيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *