قال بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية أن مصر تنسق مع دول الخليج بشأن ترتيبات المشاركة في توجيه ضربات جوية وبحرية مشتركة للحوثيين في اليمن.

وجاء في نصي البيان: إن جمهورية مصر العربية تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد فى الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، الأمر الذى طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطنى واحترام الشرعية.

وأضاف البيان: “وتعلن جمهورية مصر العربية دعمها السياسى والعسكرى للخطوة التى اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن استجابةً لطلبها، وذلك انطلاقاً من مسئولياتها التاريخية تجاه الأمن القومى العربى وأمن منطقة الخليج العربى. وتابع البيان: “وجار التنسيق حاليا مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، فى إطار عمل الائتلاف، وذلك دفاعا عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة”.

أقرأ أيضا:

العربية: القوات الجوية السعودية تقصف مواقع الحوثيين في صنعاء

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يلا امسحوا الأرض بي عبدة إيران و خلصونا من المجوس
    دمروا بلاد العربية دولة دولة

  2. الله يوفق العرب الاصلاء لطمس الامبراطورية الفارسية الى الابد .
    سيبدأ نواح شيعة ايران في العراق وسوريا ولبنان اعتبارا” من اليوم على الحوثيين سيعتبروهم خطية خوش اوادوم مثل ما حدث في البحرين .
    الا كباب يا حوثيين هههههههههههههه .

  3. وجاء في نصي البيان: إن جمهورية مصر العربية تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد فى الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، الأمر الذى طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطنى واحترام الشرعية.

    …………………………………………………..
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه8ههههههههخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    يعني خلصت كل مشاكل مصر ومصاءبها و متبعين مشاكل اليمن وخافين عليها من انتشار اعمال العنف هههههههههه لا ماشاء الله عليكم ههههههههه والعنف اللي في بلدكم والاغتصاب والفوضى وانتهاكات حقوق المواطن و استعباده ههههههه انتم اكيد بدل المخ عندكم حاجه ثانيه

  4. أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن رفضها التدخل العسكري في اليمن، في الوقت الذي رحبت فيه اللجنة الثورية العليا التابعة لأنصار الله “الحوثيين” بالموقف المصري، الرافض للتدخل العسكري في البلاد…..جاء ذلك في بيان صدر عن اللجنة، وقالت فيه إنها “تقدر المواقف الإيجابية للقيادة الحكيمة في جمهورية مصر العربية من الأزمة اليمنية، وتثمن في هذا الخصوص الموقف الإيجابي المعلن من قبل الخارجية المصرية الرافض للتدخل العسكري في اليمن”.
    من جهة أخرى، وفي ذات السياق، عاد النظام المصري إلى إعلان دعمه للعمليات العسكرية التي بدأتها الدول الخليجة، وأنه على استعداد لدعمها بقوات جوية وبرية إذا استدعى الأمر، ما رآه مراقبون تراجعا يعكس إدراكا للثمن السياسي للموقف الآخر.
    …………………………………………………………………………………………………………….
    بالبداية متل عادته نظام الخبث في مصر حب يلعب على الحبلين لكن لما لاقى دول الخليج ابتدؤا الضربة على الحوثييين خاف اذا تلاعب متل عادته يخسر دعمهم لهيك بسرعة تغير موقفه ورحب وطالب يشارك معهم كمان ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *