العربية.نت- التقى أبو يافا بالسيدة التي أصبحت فيما بعد زوجته عند نقطة تفتيش حكومية في مدينة حلب السورية، حيث كانت تقف بمفردها في الشارع، ولاحظ عليها علامات القلق والارتباك، ولذا أوقف سيارته الأجرة وطلب منها أن تركب، وأخبرته بأن أعضاء في الجيش السوري الحر قد قاموا للتو باقتحام منزلها وسرقة أموالها وذهبها بالكامل.

وقال أبو يافا: “أخبرتها بأن هذا غير ممكن، لأن منزلها يقع بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للنظام السوري، kفكيف يمكن أن يكون مقاتلو المعارضة هم من قاموا بذلك؟ ووعدتها بتقديم المساعدة والاعتناء بها، ثم أعطيتها رقم هاتفي بعد ذلك”، نقلاً عن “الشرق الأوسط” السعودية، الجمعة.

وسرعان ما وقع الطرفان في الحب، ولكن الأمر استغرق عدة أشهر حتى يتحلى أبو يافا بالشجاعة التي تمكنه من إخبارها بأنه أحد أفراد الجيش السوري الحر. وقالت السيدة: “عندما أخبرني بذلك، كنت خائفة منه في بادئ الأمر، فقد كان أول رجل أقابله يقاتل إلى جانب الثوار”.

هذه هي قصة الحب الأكثر غرابة، التي تلخص كافة الانشقاقات في سوريا اليوم، فوالد أم يافا شخصية بارزة في النظام البعثي السوري، وحتى هي شخصيا كانت أحد مؤيدي الرئيس بشار الأسد قبل أن تلتقي بأبي يافا، وعن ذلك تقول: “عندما أدلى بشار بخطابه الأول عقب المظاهرات التي بدأت قبل عامين، التي قال فيها (الله وسوريا وشعبي)، كنت أؤيده وكنت ضد الاحتجاجات”.

ولكن عندما اصطحبها أبو يافا للمظاهرات في منطقة صلاح الدين بمدينة حلب رأت بأم عينيها كيف تقوم قوات الأمن التابعة للنظام بإطلاق النار على المتظاهرين العزل، وكانت هذه هي اللحظة التي غيرت تفكيرها تماما وجعلتها تقرر الهروب مع أبي يافا وتلتحق بصفوف الثوار، ولم يمض سوى خمسة أشهر حتى تم عقد القران بينهما.

ولم تتحدث أم يافا مع أبيها منذ ذلك الحين، وعن ذلك تقول: “لم أعد أشعر بأي شيء تجاه عائلتي. لقد عرض أبي خمسة ملايين ليرة لمن يقتلني، وأنا أعيش مع زوجي الآن ونحب بعضنا البعض”.

وبات أبو يافا يشعر بالخوف على زوجته بسبب المبلغ الضخم الذي خصصه والدها لمن يأتي برأسها، ولذا علمها كيف تستخدم السلاح، في البداية على بندقية إم 16 ثم الكلاشنيكوف، وباتت تستخدم تلك الأسلحة بصورة جيدة. وبعد مرور عدة أسابيع، بدأت تذهب مع زوجها إلى جبهة القتال. ويقول أبو يافا: “في البداية، لم أكن أريدها أن تأتي معي لأنني كنت أخشى على سلامتها، ولكن عندما أصبت يوما ما نقلتني إلى المستشفى وكنت سعيدا لأنها كانت إلى جانبي”.

ونشب أول خلاف بين الزوجين عندما طلبت أم يافا من زوجها أن تعمل كقناصة وتقاتل إلى جانبه. وتقول أم يافا: “رفض زوجي السماح لي بذلك، ولكني لم أستمع إليه، وكنت أريد أن أساعد الثوار، ولذا ذهبنا معاً إلى أحد الشيوخ الذي أخبرني بأنه يمكنني عصيانه في تلك الحالة”.

ونتيجة لذلك، أصبحت أم يافا، التي كانت تعمل مصففة شعر قبل الثورة، أول مقاتلة في صفوف الجيش السوري الحر بمدينة حلب، وباتت الآن تقاتل إلى جوار زوجها في الخطوط الأمامية للمعركة، وهي ترتدي الحجاب وسترة واقية من الرصاص. وتقول أم يافا: “أشعر بالخوف قليلا في بعض الأحيان، ولكن هذا هو ما أريد القيام به”.

قبل عام من الآن، لم تكن أم يافا قد حملت أي سلاح، ولكنها الآن جندت ودربت تسع قناصات أخريات، بالإضافة إلى اشتراكها في العمليات القتالية. ولا تعلم صديقاتها القدامى أي شيء عن الحياة الجديدة لأم يافا، التي نجحت في تغيير تفكير زوجها، والذي يقول عن ذلك: “لم أكن أريدها أن تشارك في العمليات القتالية، ولكنها الآن غيرت تفكيري وأنا فخور بها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. الله يبارك بكِ وبزوجك……الله محيي جيش الحر…
    الويل لك يابشار الفسد…..

  2. هههههههههههههههههههههههههه.. يا عيني على روميو و جولييت

  3. اهلين بكريم وليلي وكاتيا ،،،،، يا ليلى انا عجبني تعليقك عن ان الفلسطنيين اغلبهم خونة ،،،، اقسم بالله زوجي من فلسطين وبقلي نفس الحكي …بقلي بالحرف الواحد نحن الفلسطنيين روحنا ارضينا بسسبب الخيانة،،،،،وبدي قول لكل معارض سوري ….. انتم تعرفون جيدا بما يحصل بسوريا ليست ثورة شعب حقيقية انها حرب على سوريا لتدميرها واضعافها والنيل منها ،،،، حاجة تتحججو ،،، اللاف من الاوساخ يلي دخلو سوريا من حميع الدول وبدكون الجيش السوري يقعد يتفرج عليهم وهنن بيحرقو وبسرقو وبقتلو ….. اللعبة انكشفت عند لجميع والغرب واميركا اصبحو مكشوفين بمؤامرتهم على سوريا منذ البداية ولذلك اصبحو يتراجعو عن موقفهم اتجاه سوريا والمعارضة ،،،،، افهمو يا جهلة،،،،يلي ما بيفهم بالسياسة يخرس ويلملم حالو ،،،، وما ترددو مثل البغبغاء،،،، بدنا نسقط النظام صرتو مسخرة

  4. ما شاء الله ما شاء الله شو هالحوار الراقي بهالصفحة شي بيفتح النفس من الصبح هههههه

  5. ردود أشم فيها رائحة التخوين والكراهية والبغضاء والحقد للأسف جميعهم مسؤولون عن تدمير سوريا الحكومة بعنادها والثوار بعنادهم والكل يتفرج على التدمير الوطنية مفقودة من الجميع الطائفية تزكم الأنوف الشحن وصل مداه للأسف سيسقط النظام حتما وسيتصارع الثوار وستحطم البلد أكثر فأكثر ولنا مثلا في افقانستان فقط وسيتركها الجميع وسيعاد بعض البناء من الشركات الغربية بأموال يعربية ياللحزن عدمت الأمة من الحكماء ويعيدي النظر صرنا أضحوكة العالم صواريخ سكاد تظرب بها المدن والطيران الحربي يستخدم في القتل كلكم خاسر

  6. يعني اول مرة تعلقي معنا وعم تتحسبني علينا ?
    لانك جديدة انت وحسبنتك على روسنا تكرمي ودللي 🙂

  7. والله عيب وحرام عليكم نازلين شتائم وتهم في بعض أستعيذوا بالله من الشيطان الرجيم فاليوم يوم الجمعة ….تعاتبوا ولا تتشاتوا بالكلام الغير اللائق….ولايصح أن نتهم شعب أكمله بأخطاء شخص أو شخصين ….الله ينصر سوريا وفلسطين ….وجل العالم العربي

  8. اللي بقولو الفلسطينيين ضيعو الارض اللله يبلي بلدهم باحتلال وقتله ومغتصبين ويشتتهم متل ما صار فينا
    واللي بتقول جوزها فلسطيني وخاين بقلها اذا انتي مستواكي هيك رجل معفن هاي مشكلتك و ال\يور على اشكالها تقع

    اما كاتيا ام لسان زفر الله يبليكي باللي انبلى فيه شعب سوريا الابرياء وشعب فلسطين

    وللجميع بقول اللي بينكر الحرية على الاخرين بيكون ما بيستحقها

  9. اللي بقولو الفلسطينيين ضيعو الارض اللله يبلي بلدهم باحتلال وقتله ومغتصبين ويشتتهم متل ما صار فينا
    واللي بتقول جوزها فلسطيني وخاين بقلها اذا انتي مستواكي هيك رجل معفن هاي مشكلتك و ال\يور على اشكالها تقع

    اما كاتيا ما عندك ا\فال واخوة وامهات زي هاللي بيترملو وبيتيتمو تحت اداة القتل الصهيوني الله يبليكي باللي انبلى فيه شعب سوريا الابرياء وشعب فلسطين

    وللجميع بقول اللي بينكر الحرية على الاخرين بيكون ما بيستحقها

  10. انا بفتخر بلفلسطينيه لداخل فلسطين وبالاسرا لعم يموتو وجامعه الدول العربيه غافله عنن هول لما تركو بلادن وكمان بحترم الفلسطينيه المغتربين لعم يدعمو وطنن بس بحتقر لعايشين ببلد غير بلدهم وبثيرو شغب وان كانو فلسطينيه او سوريين او لبنانيه لان واجب الانسان يحترم البلد لحتضنتو وانا بما اني عايشي ببريطانيا بخجل من نفسي اذا حكيت بلعاطل عل البلد هيدا حت لو كان تقاليدو غير تقاليدي بحترم الارض لعايشي فيها ،،، تصورو انا روح عيش بفلسطين وققعد احكي بلعاطل عل الفلسطينيه انو شعب ما كرمني او وجبني بكون بنت ناكره للجميل اذا بدي احكي علين بارضن لان دوله فلسطين بلنهايه دوله اقتصادها تعبان ما بتقدر توفري حياه رفاهيه وكمان لبنان بلد فقير ما بيقدر يوفر حياه رفاهيه للاجانب وهاي حال الدني ،،، لذالك انا لما انتقدت هاي المراه مش لانها فلسطينيه بل لانها ببلد غير بلدها وعم تشارك بحمام الدم السوري ، بعدين مين قلكم انو الفلسطينيه كلهم مع الثوره السوريه في كتير فلسطينيه ضد الثوره السوريه والدليل الممثل الفلسطيني لقتلو جيش الحر هيديك المره بسوريا لان هن عارفين اذا وصل الاخوان المسلمين للحكم رح يصير سلام مع اسراايل ،، بس هاي قناه العربيه والخنزيره بتعمل دعايات انو الفلسطينيه مع جيش الحر ودايما بتسعا ببرامجها لتحبب العالم باسراايل . وارجو ما حدا يزعل من كلامي وحلو النقاش باحترام متبادل

  11. مصففة الشعر دى اشرف من الف زيك يا كاتيه انتى وليلى على الاقل تركت عملها وذهبت تحارب مع اخوانها لنصرة شعبها المطحون من غباء بشار السؤ ربنا معاكى يا مجاهده

  12. أحلا شي قال الي بتشتغل مصففة شعر بلا شرف من وين بتجيبي افكارك ستنا كاتيا
    يعني اذا فتي عكم صالون او اذاا قابلتي قليلات شرف يمتهن قص الشعر تقومي تجملي كل اصحاب المهنة وتطعني بشرفهم ههههههه عجيب كلو بس لانها صارت مع الجيش الحر
    رغم انو هالقصة مو بحاجة لموضوع والقصة ناقصة وخاصة وطريقة تعارفهم ولكن الله يعلم بكل واحد
    واعلم بالنيات والله مو قليل الشرف الا الي بيرضى بالقتل والدم مو حلاقة ولا رقاصة ولا لعاية

  13. اتقو الله يامن قذفتوا المسلمات الغافلات راح يجي اليوم اللي شرفكم يدنس وتنقذفون …ولاتنسون ان الله فوقكم ( ومَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) وكل اناء بما فيه ينضح وكل واحد وتربيته وبئيته اللي عايشها كيف يعبر عنها ….والفلطسينيات امهات رجال وشريفات وارجل من بعض الرجال تحياتي لكل فلسطينيه حره بنت النشامى والاصل بنت الاحرار والله ينصر السوريين عاجل غير اجل ع الكلب ابو وجه قرد

  14. بشار الاسد اثبت انو بحب سوريا وهزم اكبر مؤامرة الهادفة لتدمير المنطقة بحجة نظام بكرا بتبان الاحداث وبتضحكلم كل شيئ

  15. إحنا الفلسطينيه مفخرة كل العرب والكل لازم يتعلم منا الشجاعه و الشرف والي بحكي غير هيك يروح ينطم احسن له !!!!!!!! ويا عيب الشوم عليكم أنا عمري ما عرفت انه في ناس بنظرتها هيك!!!!!!!!!!

  16. (( فوالد أم يافا شخصية بارزة في النظام البعثي السوري، ))
    هذا ما قاله النص ولم يقل انها فلسطينية .
    وهي ليست خائنة , (( وحتى هي شخصيا كانت أحد مؤيدي الرئيس بشار الأسد قبل أن تلتقي بأبي يافا، وعن ذلك تقول: “عندما أدلى بشار بخطابه الأول عقب المظاهرات التي بدأت قبل عامين، التي قال فيها (الله وسوريا وشعبي)، كنت أؤيده وكنت ضد الاحتجاجات”.))
    غيرت رايها في النظام – اي كانت مخدوعة مثلكن _ عندما (( رأت بأم عينيها كيف تقوم قوات الأمن التابعة للنظام بإطلاق النار على المتظاهرين العزل، وكانت هذه هي اللحظة التي غيرت تفكيرها تماما ))
    هي فلسطينية >> الفلسطينيون اوسخ من الوسخ ,
    هي فلسطينية >> والدها فلسطيني ,
    والدها الفلسطيني يعرض مبلغ خمسة ملايين – طبعا خوفا من بشار – لقاء راسها , ماذا ستقولون عن والدها الفلسطيني المؤيد لبشار الاسد !!!!!!!!!!!
    الحلال بين والحرام بين !!
    الذين يقفون الى جانب بشار الاسد !! لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل يملك الحق باستئثار السلطة ورقاب ورزق العباد ؟؟؟؟
    هل يملك حق الهي بالقتل والتشريد وزج الالوف بالمعتقلات ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل تسامحونه على قصف اهلكم بالطائرات والصواريخ وذبح اطفالكم واغتصاب نسائكم ؟؟؟؟؟
    هل تامنون جانبه ؟؟؟ هل لكم اية قيمة عنده ؟؟؟ هل يسمع او يحس بكم ؟؟؟؟
    ستقولون ارهاب واجانب وحبهة النصرة و…و…و… حسنا من يقف الى جانب بشار الان غير العلويين فقط واصحاب المصالح الذين لا دين لهم والخائفون من اية علامة او ريح اسلامية ؟؟ فاذا كان الشعب كله جبهة النصرة اليس من الاولى الوقوف الى جانب الاغلبية الشعبية ؟؟؟
    سوريا اصبحت فريقين , فريق المستضعفين الذين يجاهدون عن حريتهم وكرامتهم وفريق بشار الذي لن يتخلى عن السلطة ولو احترقت سوريا كلها ومات ابناؤها جميعهم فهم لا قيمة لهم عنده , اسال نفسك يا من تدعي انك مسلم مع اي الفريقين انت ؟؟ فريق في الجنة وفريق في السعير .
    يا من توافق على بشار وافعاله هو لن يغني عنك من الله شيئا .

  17. دعاء من القلب على بشار الاسد
    اللهم شل ايدي بشار ورجليه ، اللهم انزل عليه وعلى عائلته مرضاً لا شفاء منه وأطل في عمره ليكن عبرة لغيره

    اللهم يا مهلك الطغاة يا من اهلك فرعون اهلك بشار الاسد واخوانه وعائلته وكل من يتبعه ويعينه

    اللهم ارنا فيهم عجائب مقدرتك

    الله احمي أهلنا في درعا وفي جبلة وفي الشام وفي جميع انحاء سوريا

    اللهم فك قيد الأسرى والمعتقلين وشافي الجرحى والمصابين وارحم أمواتنا وأموات المسلمين وتقبلهم مع الشهداء والصالحين

    اللهم انت قلت وقولك الحق ، ادعوني استجب لكم

    وها نحن ندعوك

    يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث

    اللهم انا ندعوك الله ، اللهم انا ندعوك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به استجبت……..

    1. الـلـهـــــــــــــــــــــــم آآآآآآآآآآآمـيــــــــــــن
      يسلم تمك يا سيدة سلوى , والله ان قلبك على الشعب السوري ودعائك لهم اكثر من السوريين انفسهم .
      عسى ببركتكم ينفعنا الله مالم ننفع انفسنا .
      على حطام الأمل نصعد من جديد
      ونقفل كل الطرقات أمام النار والحديد
      على حطام الأمل نبني الأمل
      وعلى الحطام نفسه نقف وننتظر الفجر
      أيها الشمس لا تتأخري في الشروق
      الناس في انتظارك على مفارق الطرق
      وخلف الدخان الأسود تبدو ضحكة الأطفال
      ومن البيوت المهدمة تنمو نبتة الآمال
      النصر قد عرفته بكلمة قد شقت السطور
      النصر قادم من وراء القضبان أيها المأسور
      نعم لقد رأيت النوم اللامعة
      في ظلمة الليل الدامعة
      ومن خلف الأسوار بدت البراعم اليانعة
      الكلمات تتطاير في الهواء
      الهواء عندنا أصبح بطعم الحرية
      والأرض عندنا أصبحت بلون الدم
      والماء عندنا أصبح مالحا كالدمع
      لكننا صابرون
      فالأقلام لن تنكسر
      والأطفالُ يبتسمون
      للحياة في كل يوم يبتسمون
      والفجرَ الباسمَ ينتظرون

  18. سلام عليكم,
    إم أيمن,
    شبعت ردح ولا بعدك؟
    إذا شبعت ردح, ريتو بالعافيه.
    وإذا مشبعتيش ردح لا تقصري.
    إردحي!
    طيب أصلك فااااااح بكل مكان وزكم الأنوف.
    يا حسافه!!!!

  19. انا لا اعرف ليش ما تتقبلو الرئي والرئي الاخر ولاانتم تحبو الي بيجاملكن و ما تحبو كلام الحق والعقل والمنطق
    و الله غربية الناس على رئي وائل جسار

    1. اسمحي لي !!
      ليست القضية مجرد راي تدلي به او وجهة نظر يبديها , فالموضوع ليس رواية للنقاش , والدم السوري ليس موضوع استهزاء وتبادل الاراء , هناك ارواح تزهق وحقوق تغتصب وحرمات تنتهك , والمسالة ليست بحاجة الى راي ,
      ارجو ان تعلمي ان وقوفك ضد الثوار – الشعب وحقوقه – لن يضعفهم فالذي يدافع عن عرضه وشرفه لن يكترث بالعدد , ووقوفك الى جانب بشار – المتجبر على العباد المحارب لدين الله – هو وقوف لن يسانده في شيئ .
      الراي في هذه المسالة يضعك في احدى الجانبين اما تروحي برايك الجنة او رايك يوديك الجحيم .

  20. امه عربيه واحدة ذات رسالة خلدة
    البعث تمرد على الحدود وحرب على الإقليمية
    أليست هذه شعارات البعث يا نباحي النظام
    لماذا تستهزؤون بهذه السيدة وتقولون عن سمعتها أليس لها الحق ان تقف بجانب الثورة السورية أليست من الأمة العربية الواحدة .
    اما شعاراتكم مثل أنفسكم فاسدة منحطة وضيعة ولكم في العهر خبرة وحرفة
    لعن الله عاهرات البعث

  21. هههههههه قال انا علوية ورفقات ماهر ورفعت ،،،، بدكون تعملوها طائفية يا جهلة ،،،، انا سنية وليلى بنت سنية وكتار يلي بسوريا سنية وببيحكو مثلنا بالظبت ….. انتم بعتو سوريا بحقدكم وزعمكم بالحرية المخترعة من قبل الغرب والاميركان وضحكو عليكم …. الله يحمي جيش العربي السوري يلي هزم مؤامرة ابشع من منظركون يا اغبية

  22. بنصح كل معارض يروح يخبي وشوه من فشلو ،،، ياحرام صرلكم سنتين وانتو بتلعلعو عل فاضي وبالاخر جيش العربي السوري الشريف نصر الحق غصبن عنكم،،،، يا حرررام يا مساكين تعبتو بشفق عليكم كثيرررر ههههههه

  23. استغفر الله استغفر الله استغفر الله …..
    و الله ما يصيبنا الآن إلا من السنتنا قبل افعالنا….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *