أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، الاثنين، أن المطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة تحد من فرص التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة، بحسب ما نقلت وكالة الإعلام الروسية. وأضاف أن موسكو تقترح تأجيل المناقشات حول مصير الأسد، مضيفاً أن أطراف الصراع السوري هي التي يجب أن تبت في هذا الأمر لاحقاً.

يأتي هذا بعد أن أبدت المعارضة السورية على لسان بسمة قضماني، عضو وفد اللجنة العليا للمفاوضات في جنيف قلقها حيال ما أسمته “الغموض الأميركي” حيال المرحلة الانتقالية ومصير الأسد.

وقالت إن المعارضة لا تعرف ماذا تناقش الولايات المتحدة مع موسكو، مشيرة إلى أنها تنتظر الحصول على تأكيد بأن واشنطن ما زالت على موقفها الرافض لإعادة الاعتبار للأسد. وقالت قضماني إنه في حال واصل الروس القول إن الأسد يجب أن يستمر في الحكم، فلن يكون هناك حل في سوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هذه هي المعارضة التي تبنى عليها الامال والبعض تعتبرها المنقض هاهي تبيع سوريا الحبيبة لمريكا وهي لا تملك اي سلطة فماذا ستبيع لو لا سامح الله تكون لها سلطة اكيد ستبيع الشعب وبثمنهم ستشتري به لبسمة قضماني مكياج واكسسوارات لترتديها وتتباها وتتزين بها وهي تسلم الشعب الى امريكا

  2. يا حسرتي عليك يا بشورة نهايتك وعروفة مزابل التاريخ وجهنم الحمرا اد ما قعدت و اسيادك الروس والمجوس اد ما طولوا بعمرك فأنت راحل راحل لجهنم بس تخلص مهمتك بيرموك على اول حاوية
    المعارضة لسه متمسكة برحيل هالطاغية ولا يمكن سوري واحد معارض يقبل بغير هيك واللي بيقول غير هيك ما بيمثلنا ولا انه منا
    اما عن بيع سوريا ف بشارون ما خلى دور لحدا انه يبيع ما هو باعها لامريكا وقبل تشلحه سلاحه الكيماوي وباعها للمجوس والروس والمرتزقة حتى يدافعوا عنه لهالسافل مفكر من كل عقله انه رح ينتصر على شعبه اذا ساعدوه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *