دعت مسؤولة بارزة في الكونغرس الأميركي إلى مقاطعة الحكومة اللبنانية المقبلة بدعوى خضوعها لسيطرة حزب الله وأي حكومة فلسطينية مقبلة تشارك فيها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت مسؤولة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب إلينا روز ليتينين” على الولايات المتحدة أن توقف فورا أي مساعدات للحكومة اللبنانية ما دامت أي منظمة متطرفة تمارس العنف وموصوفة من قبل الولايات المتحدة بالإرهابية تشارك فيها“.

وحذرت ليتينين المعروفة بانتقاداتها المتكررة للبيت الأبيض في بيان من أن “حزب الله وشركاءه سيسيطرون على الحكومة اللبنانية وسيستفيدون على الأرجح من المساعدة الأميركية التي تقدم منذ سنوات وبينها مساعدة الجيش”.

ومضت ليتينين إلى القول في بيانها” ليس بإمكاننا تصحيح الأخطاء السابقة، لكن بإمكاننا التعلم منها والحيلولة دون هدر أموال دافعي الضرائب”.

وقالت ليتينين المنتمية إلى الحزب الجمهوري إن على الولايات المتحدة التوقف عن دعم السلطة الفلسطينية “حيث تقتفي حماس خطى حزب الله”.

واعتبرت أن الوقت قد حان لكي تخدم المساعدات الأميركية مصالح الولايات المتحدة “أكثر من استفادة أطراف مثل حزب الله وحركة حماس منها”.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يشكل فيها حزب الله وحلفاؤه أكثرية في حكومة لبنانية أعلن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي عنها أمس وذلك خلفا لحكومة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري التي سقطت بعد انسحاب وزراء المعارضة منها.
المصدر: الفرنسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. عندما قام النظام السوري وأعوانه بقتل الحريري تزلزلت الأرض من تحتهم
    وطرد جيشهم من لبنان , وعندما أسقطت حكومة الحريري تزلزلت الأرض
    من تحتهم في سوريا وقامت عليهم التظاهرات , والآن يتم إقصاء الحريري
    وجماعته ويتم تشكيل حكومة بتوجيه سوري فماذا سيحدث للنظام السوري
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إن شاء الله تكون النتيجة الآن سقوط النظام السوري وأعوانه
    في لبنان .

  2. للعلم عدد وزراء حزب الله وحركة امل في هذه الحكومة اقل من الحكومة السابقة التي كان يرأسها سعد الحريري ،، اما اذا كانت الويلات المتحدة تقصد الحركتين وحلفائهما فهي بذلك تلغي نصف لبنان ان لم يكن اكثر

  3. اخي مامون والاخ شامخ سلام الله عليكما دخلت الوقع لالقي السلام عاى الكرام … بالنسبة للموضوع لا تعليق

  4. مامون في حزيران 14, 2011 | للعلم عدد وزراء حزب الله وحركة امل في هذه الحكومة اقل من الحكومة السابقة التي كان يرأسها سعد الحريري ،، اما اذا كانت الويلات المتحدة تقصد الحركتين وحلفائهما فهي بذلك تلغي نصف لبنان ان لم يكن اكثر
    copy

  5. نعم أحلم , ولكن ولله الحمد جميع ما حلمنا به يتحقق ونراه واقعا مهما
    اعتبره الأخرون مستحيلاً .

  6. وقالت مسؤولة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب إلينا روز ليتينين”(( على الولايات المتحدة أن توقف فورا أي مساعدات للحكومة اللبنانية ما دامت أي منظمة متطرفة تمارس العنف وموصوفة من قبل الولايات المتحدة بالإرهابية تشارك فيها“ )).!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ================================================
    على كل حال تلك المساعدات المزعومة كانت تذهب للموالين للولايات المتحدة ( واسرائيل ) ولا تُصرف على الشعب اللبناني او الشعب الفلسطيني !!! منعها افضل من تحميل لبنان قروض وفوائد قروض لا يستفيد منها الشعب!!!!

  7. نورت لا تنشر الألفاظ النابية , فربما تكون قد كتبت في تعليقك كلمة بشار .

  8. وقالت مسؤولة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب إلينا روز ليتينين” على الولايات المتحدة أن توقف فورا أي مساعدات للحكومة اللبنانية ما دامت أي منظمة متطرفة تمارس العنف وموصوفة من قبل الولايات المتحدة بالإرهابية تشارك فيها“.ومن انتي ايتها لعجوز ج ر ب ا نا

  9. ان اوقفت اميركا مساعداتها للبنان او لم توقفها ما في مشكله لاننا كشعب ما شفنا شيء منها فالسرقات تتم من قبل المسؤولين كالعاده, وبلا ما نحمل ديون ما شفناها اساساً, وللذي قال اعداد نواب حزب الله في هذه الحكومه اقل, على من تضحكون يا ساده فانتم لغيتم السنه تماماً من الحكومه وبشار وضع الميقاتي السني المتشيع على رأسها وكل هذا خوفاً من نتائج المحكمه الدوليه, فبهذا ضمن فشار انتهاء الدوله التي ستحاسبه على فعلته النكراء, وحت يومنا هذا لم تتألف حكومه بلبنان نظراً لانشغال فشار بامور بلده, بدي شوف شو راح يعمل نصرالله وايران بعد سقوطه.

  10. مامون في حزيران 14, 2011 |
    للعلم عدد وزراء حزب الله وحركة امل في هذه الحكومة اقل من الحكومة السابقة التي كان يرأسها سعد الحريري ،، اما اذا كانت الويلات المتحدة تقصد الحركتين وحلفائهما فهي بذلك تلغي نصف لبنان ان لم يكن اكثر
    copy 2 بعد إذنك أخي مأمون

  11. إلى شامخ
    باينتك على نياتك ومانك عرفان شي مو كل شي بتوشفه بتصدقه
    ومو كل شي بقلولك ياه وبتسمعه فيك اتأكده

    عكل كلمة صغيرة يخبرك ياها
    الدعم الامريكي حيكون لسعد واعوان امريكا واسرائيل بلبنان
    اما بالنسبة لقتلة الحريري انا واثق والله أعلم وواضحة مابدها عشرة يحكو فيها

    الابن قاتل الأب
    وفهمك كفاية

  12. اخ توب اخ توب معك حق ما كنا نشوف شي من هالمساعدات كلها عالجيب حق ما كنا نشوف شي من هالمساعدات كلها عالجيب

  13. اذهبوا الى الجحيم أيها الأمريكان ولا زمانكم ذهب عملاءئكم من غير رجعه لن تستطيعون السيطره على لبنان بعد الان ؟؟؟!!! سوف تستقر الأوضاع الداخليه و بعدها يأتي التحضير الذي سو ف يرعب العدو الصهيوني ، للعلم سيحاولون المغرضين و باقي عملاء الأجرام بمحاولات تفجير و و اغتيالات لكن ذلك لن يغير شيأً.

  14. haha 75% min al lebnanie mish me3terfin bi hal houkoume we al aksarie ma la7 te3tiyon al sika fa yrouh hassoun we mikati yibalto al bahar

  15. ولله يا ريت تقطعون هالمساعدات وبلا هالذله مسكين يا شعب لبنان اسمك بالحصاد ومنجلك مكسور .. والله يعينكم على هلأحزاب الزباله من وين أجوا ؟؟؟؟ ما بعرف والله ينتقم من حزب الشيطان أبو الفتن والأغتيالات ويجعل لبنان للسنه وبس الله ينصركم يا أهل السنه وين ما كنتوا …. 

  16. لولا سورية انتو وين كنتو ؟؟؟؟
    لولا دخول جيشنا على لبنان وتهدئة الأوضاع والحرب الاهلية اللي كنتو عايشين فيها شو كان صار فيكن
    طيب لولا مساعداتنا اللي لهلأ عم تاخدوها وين كنتو صرتو
    ووقت الحرب اللي صارت عليكم من كم سنة مين أواكم وحطكن على راسه ؟
    مو سورية

    لك القطط اذا طعميتوها بتتذكر اللي طعماها لو بعد مية سنة
    انتو تاني يوم بتكونو نسيانين
    قال بيضربو المتل بالقطط اكالين ونكارين
    ماخليتو شي للقطط

    قال شو عرب خخخخ والله شي بضحك

  17. NEU
    syria wallaa3et hareb lebnen
    syria sar2et mel lobnen min 50 sine
    syria ser2a kill al mousa3adet
    k i ss e 5et syria iza hek bikouno al 3arab we nehna al lebnenye mina 3eyzinkon law lal tada5ol syria kinna sirna min douwal al 3alam al oula bas basita boukra birouh nizam hal djeje we hsebkon 3ana ya syrie

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *