نفت حركة 20 فبراير ما روجته وسائل إعلام مغربية عن إلغاء المسيرات والمظاهرات المقرر تنظيمها صباح اليوم الأحد بمختلف المدن المغربية للاحتجاج على الأوضاع السياسية والاجتماعية.

وأعلنت الحركة في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه أن الخبر الذي تناقلته وسائل إعلام رسمية مغربية سمعية وبصرية بخصوص إلغاء المظاهرات، خبر “زائف”.

وأضاف البيان أن شباب حركة 20 فبراير يتعرضون لهجمات متكررة من طرف السلطات المغربية، وممن وصفهم بـ”العملاء والخونة المتراصين من طرف النظام وأجهزته الاستخباراتية”.

واستنكر البيان قيام أحد أعضاء الحركة السابقين بالإعلان عن إلغاء الاحتجاجات، متهما إياه بـ”التواطؤ” مع السلطات المغربية بعد تراجعه عن الدعوة إلى الاحتجاج.

وقال عضو حركة 20 فبراير أسامة الخليفي إن أي قرار يقضي بعدم الخروج في الاحتجاجات هو عمل فردي لا يلزم غير صاحبه.

وعزا أسباب قيام وسائل إعلامية رسمية بترويج خبر إلغاء المظاهرات إلى فشل المخابرات المغربية في حملتها الرامية إلى تشويه صورة أعضاء الحركة أمام الرأي العام.

وأضاف للجزيرة نت أن الشباب المغربي سيخرج بكثافة إلى الشارع هذا اليوم، من أجل المطالبة بحقوقه.
وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية قد نقلت على لسان العضو السابق في مجموعة “حرية وديمقراطية الآن” على الفيسبوك رشيد عنتيد قوله إن قرار إلغاء مسيرات يوم 20 فبراير “يرجع بالأساس إلى محاولة بعض التيارات المحسوبة على الإسلاميين واليسار الراديكالي الركوب على هذه المبادرة السلمية وإعطاءها حمولة أيديولوجية”.

عشرون هيئة

وفي سياق التفاعل مع الاحتجاجات بالمغرب أعلنت عشرون هيئة حقوقية مغربية عن دعمها للحركات الاحتجاجية التي دعا إليها نشطاء شباب عبر موقع الفيسبوك اليوم الأحد.

كما عبر قطاع الشباب في جماعة العدل والإحسان الإسلامية المحظورة عن عزمه المشاركة في الاحتجاجات، لكن حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعارض أعلن عن عدم مشاركته فيها معللا ذلك بأنه جاء “مراعاة للمصالح العليا للبلاد واستقرارها، وفي إطار احترام مرجعيات الحزب وقواعد العمل فيه”.

ودعا حزب الاستقلال الحاكم إلى التحلي بـ”الوعي واليقظة” وعدم الانسياق وراء دعوات “غير واضحة الأهداف”، واعتبر حزب التقدم والاشتراكية المشارك في الحكومة أنه “لا يمكن أن ينخرط إلا في الحركات السياسية والاجتماعية المنظمة والمسؤولة”، في حين أعلنت أحزب يسارية أخرى عن دعمها للاحتجاجات.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫262 تعليق

  1. salam 3likom jami3an,ana li 7ad an ma3raftchi chno 3ala9t hadihi vediohat le katjir7o ba3dkom biha wa lah yer7am waldin rah 3ib wa 3iiiib 3likom eda jibtlkom benti fe 3omrha 7 snin rah gadi tchofkom be nadra na9sa ,kol wahid lama yetkilim ye7asb 7alo 3ila kol kilam kaynta9 bih .bach di2adi 5ak aw o5tik rah chi kber 3and lah .wach wosalkom ne 7okoma rah antom cha3b tomatilom baladkom watankom 7or,ana kanwojah had kilam li wolad biladi mgarba .kifach bgito nas yefhmona o e7na be had mostawa .eda la7adtom rah be had oslob 3ijzo ba9i e5wan fe montada yefehmokom ,makaynch ma9ayis fe kalam lazm te7tarmo kol wa7id yeda5al o eda 9al adabo fa sokot afdal ,kanchofkom mabagyin had yetkilim

  2. المغاربة شوفي شو عملو يا بعبولة لارجيري للقدس
    قالت مصادر في وكالة ” بيت مال القدس ” إن الوكالة قررت مضاعفة مشاريعها في مدينة القدس لتصل إلى 12 مليون دولار للعام الحالي، من أصل مشاريع مولتها العام الماضي بما يتجاوز 5,7 مليون دولار لدعم صمود سكانها. ويُساهم المغرب بنسبة 56 في المائة في رأس مال الوكالة التي تأسست عام 1998 بمبادرة من الملك الراحل الحسن الثاني واتخذت من الرباط مقراً لها .

    وأوضحت المصادر أن المشاريع المزمع تنفيذها في القدس تشمل تشييد مؤسسات تربوية وتعليمية وتأهيلها ودعم الطلاب والتلاميذ بالمنح والكتب والأدوات المدرسية، وتجهيز المرافق الصحية بالمعدّات الطبية الخاصة بالفحص والعلاج .
    ومنح الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس الأسبوع الماضي شيكاً بمبلغ 50 مليون درهم (6 ملايين دولار) لوكالة ” بيت مال القدس ” التي عقدت اجتماعها السنوي في فاس، وذلك كمساهمة إضافية من العاهل المغربي ” تعزيزاً لدعم قدرات المقدسيين على مواجهة أوضاعهم الصعبة تحت الاحتلال ومحاولات تهويد المدينة ” . ويتولى الملك نفقات إعادة بناء كلية الزراعة والبيئة في مدينة غزة بمبلغ خمسة ملايين دولار لتمكين الطلاب من مواصلة دراستهم في الجامعة التي دمرها القصف الإسرائيلي لغزة .

    وقال مصدر في وكالة ” بيت مال القدس ” إن المشاريع الجديدة المبرمجة تخص تأهيل المباني الأثرية والصحة والتعليم وبرامج تكوين المرأة المقدسية والشباب، واعتبر مدير الشؤون العامة محمد سالم الشرقاوي ” أن الوكالة تعول خلال هذه السنة على الدعم العربي والإسلامي لتمويل المشاريع المبرمجة على غرار المساهمة المغربية في بيت مال القدس لدعم صمود سكان المدينة الفلسطينية المحاصرة ” . وقال ” إن مساهمات دول عربية وإسلامية أخرى لم تتجاوز 30 في المائة في موازنتها، ما يحتم على الوكالة مضاعفة الجهود للإيفاء بالتزاماتها واستكمال برامجها ” .

    وأنفقت وكالة ” بيت مال القدس ” في الأعوام الأخيرة 22 مليون دولار لترميم المباني التاريخية في القدس وإصلاح المنازل العتيقة والمساجد والقلع والأسوار التاريخية ودعم الرعاية الصحية للعجزة والمسنين والأشخاص في وضع إعاقة. وكانت الرباط عارضت بشدة التغييرات التي أدخلتها إسرائيل على بعض المآثر التاريخية في القدس، ومنها منطقة ” باب المغاربة ” التي يعود تاريخها إلى الحروب الصليبية مطلع الألفية الثانية، ويقيم فيها مقدسيون من أصل مغربي .

  3. malikata في شباط 20, 2011 | je suis fière d’être marocaine, j’aime le Roi Mohammed 6, Vive le Roi, vive le Maroc et vive les marocains, wa SAHRA maghribia, que dieu protège le Roi et le Maroc et au diable l’ennemi.
    ــــــــــــ
    leila algeria في شباط 20, 2011 | pour malikata pour vous certain marocain lalgerie est pour vous le pire ennemi et le coupable
    ـــــــــ
    maghribeya في شباط 20, 2011 |
    leila algérie, ne tourne pas ce forum en une discussion ridicule sur ton pays

    l’algérie ne veut rien dire pour nous marocains…arrete avec ca 3afak

    voila et nomidya pourrait etre toi

    يعني النقاش كان بين المغاربة فقط ،وما في احد جاب سيرة الجزائر،الا ان تدخلت هذه ليلى مول الفز تيقفز ،يعني لازم اي موضوع يكون عن المغرب هم يحشرون انوفهم فيه ….
    اكي شوفوا ايضا سارة والفديو التاني الذي بعتته كله مغالطة وتصر على ربطه بالمظاهرة وتتكلم عن اشياء هي لا تعرفها ،والمضحك تقول ان نصفها مغربي شوفوا المهزلة……..
    إذن لسنا نحن من تكلم عنكم، ولسنا نحن من يحب اثارة المساكل ،ولسنا مهتمين لوجودكم اصلا،و من حقنا ان ندافع عن بلدنا كما تدافعون انتم عن بلدكم ، ثم لماذا دائما تحشرون انفسكم النثنة في المواضيع التي تخصنا،وعندما نرد لكم الجواب تصورون انفسكم مساكين وأبرياء،الا تعلمون بالمقولة الشهيرة،،،الي يدف الباب يسمع الجواب ،،،،، والله شئ مضحك يالكم من مساكين ستموتون بقهركم …..
    لعنة الله على الفتانين…

  4. المغاربة هم الوحيدون الذين يدفعون ضريبة من استهلاكهم اليومي من أجل الفلسطينيين.
    شنو انتم يا جرب عملتوا لفلسطين.
    اللي راجل فيكم ايمشي احرر فلسطين ماشي ايجي احل فموا على المغاربة اولا كلكم وليات

  5. غيردايز واش معناتو هداmaroc_habib_omri في شباط 21, 2011 |
    anisa sara siri choufi gher zebala li 3endkom fel jaza2er, ama 7naya fa rah koulchi bekher wel 7amdolellah

    فريد في شباط 21, 2011 |
    لانه احنا ماعندناش الفقر الي في الجزائر وهدا من فضل رب

    را الناس قلبها محروق من المغرب تايشوفوا الامان وتينزلوا اجازة تيتمناوا بلادهم تكون بحال بلادنا وتيموتو بالسم من الخيرات الي مالقينهاش فبلادهم الي تيشوفوها مرة فعشر سنين وراهم تيعرفوا المغرب كثر من بلادهم ! ورا شي وحدين الما معندهومش فبلادهم وشوارعهم مزابل ولا محلات ولا ماركات ولا اماكن راقية وعاطيهم الله البترول والغاز ومادايريين بيه والو وتيجيو يحلو فمهم على سيادهم بطرق خبيثة.

    maroc_habib_omri في شباط 21, 2011 |
    hahahahahahaha ya3ni ana kan 3endi 7a9 w enti ya sara el bisara jaza2ereya?
    seb7al llah, makayen 7eta chi maghribi gal wala nesf kalima ded el malek
    ya3ni fitnatek ya sara el bisara rodat fi 7onjoratik, wenshaellah li katetmenayeh lina radi yew9e3 likom fel jaza2er, wa 7amamaat el dam radi tweli 7eta lel rokab kifema dima, ya sha3b el hamaj
    ama cha3bona al 3azeez, fahowa chaaf el 7adara mondo 3000 sana, walasna mosta3ideen li sama3 harta9at wa7da baleeda metlek

    M6 في شباط 21, 2011 |
    hahahaha gher dayez
    ana 3endi l xenophobia men l jaza2iriyeen
    هدوا كامل علقوا قبل مومو

  6. True Algerian في شباط 21, 2011 |
    اختي في الاول بداو مع وحدة مغربيةnomidya و تخاصمو معاها وقالولها انت مشي مغربية منين تكلمت على المظاهرة و الثانية ليلى الجزائرية حتى هي هجمو عليها ومن بعد انا لو تقراي من الاول غادي تشوفيهم على حقيقتهم اذا انا عطيت راي و معجبهمش ميخلطوش كل الشعب يجاوبو بدبلوماسية لكن الناس المغاربة الي هنايا راه باين عليهم نتاع الشوارع و حاشة الي ميستاهلوش لانني بهذا مرنيش نخلط كل المغاربة فيهم ناس ماصلين وفيهم براهيش الله يهدي الجميع .

  7. hahahah tu mas fais rire moi jai habite 8 ans a montreal
    et 1 an a paris la majorite des algeriens la c connu c des pickpockets et des voleurs
    des racailles!!!!
    tu sais a montreal il ya un cafe il sappelle press cafe sur st catherine
    tellement il ya des algeriens la bas tt le monde lappelle cafe de ali baba et les 40 voleurs
    sarkozi vous a traite de racaille car vous etes des racailles votre gouvernement le sait le monde le sait
    vous amener des chinois pour travaille tellement rjaltkom foute rien a part tbznis et veulent pas travaille
    les algeriennes elle aime bien ca et surtt par dautre endroits
    et elle disent tte qu elle sont marocaines quand elle se prosititue va a londre regarde les algerienne dont tu parle tu verra qu il suffit de rien pour la ramener chez toi
    sinon va a dubai tu verra combien partent sous contrat de tayaran itihad et ce quelle font la bas
    espece didiot gatlek des ingenieurs
    wi des ingenieurs de picpocket et de largent sale et facile c vrai cest les meilleurs ingenieurs
    dans ce domaine
    marocaine hssen mnek ou ymak
    bzafffffffffffff bach twassli liha
    nti ghir sbghi cha3rek bel jaune bach twli chakra
    ki franssawia yal m3a9da
    شعر صفر مصبوغ كي سيادكم الي تموتوا وتوليوا فرانساوين بحالهم
    حيلتي ما شفت شعب ينطق اسم بلده بغير لغته
    ١ ٢٣ فيفا لالجيري
    وي فيفا فرنسا ماشي للالجيري نصفكم يحلم بجنسيتها وترك بلدكم ان لم يكن كلكم وسيري ابنتي سيري لانزيدك راني ما زال مبديت

  8. j’ai honte de vous tous NAOUIRET c”etait un forum de discution ,maintenant devenu un forum pour etaler votre linge sale,algeriens vous etes des anges vous faites votres prieres5 fois par jour wallah vous etes des batards vous vous oublier les peaux de mooutons que le maroc vous a envoyer quand vous crevé de fian pour les revendre c’est ca pour nous remercié vous etes en train de nous insulté de putes ou moins les putes chez nous ,elles sont trop classe elles frequentesdes presidents pas comme chez vous elles se donnent au francais sale plein de grasse,et surtout je m’adresse a cette true algerian ,trou de cul, t’arrete pas de souillée mon pays des que j’ouvre naouiret tu es la si t’a rine a faire de ta jornnée ont va te donner 2 chiffon et t’expedier pour nettoyer le reacteur du central de tchernobyl aulieu de nous conflé toi et ta race de merde ,

  9. Sara ma fille j’ai toujours soutenue le peuple marocain car mon mari en est un et mes enfants aussi mais il y’a des participants sur ce site qui n,ont aucune idee du peuple algeriens et parle de chose qu’il ne connaissent pas alors toi et moi les avons remis a leur places il ne faut pas t’inquieter outre mesure. j’ai repondu en mon noms et je ne represente que moi-meme ici tout comme simo et d,autre ne represente pas l’opinion du peuple marocaain en generale

  10. ههههههههههههههه
    صارة قولي لينا في اشمن شارع عايشة في المانيا.
    باراكا من تبرهيش ديال والو شتك مصيفتيش شي فيديو آخر.
    نوميديا مهجم عليها حد حنا حاورناها، او ليلا شتمت و سبت. اما انتي فلديك عقدة اسمها المغرب او باغيا تبتي شي حاجة مكايناش. او الى باقة عندك شي كرامة تلاوحي من هد الصفحة. متبقايش ادروشي علينا.
    صونيا قبلهم كاين هد التعليق
    ــــــــــــ
    leila algeria في شباط 20, 2011 | pour malikata pour vous certain marocain lalgerie est pour vous le pire ennemi et le coupable

  11. Malik al-hatou Merci mon frere al-hadou lillah we slam 3lik enta we smahli aujoud’hui j’ai ete un peu dure mais je me devait de remettre simo a sa place Barak allahou fik khouya la3ziz

  12. اكبر حقودة هي انت يا غير دايز انت الي شعلتي النيران و المدخول الي يجيكم من امريكا على حماية الحدود من الهجرة الغير قانونية الجزائر سمحتلكم فيهم لا تمد يدها لامريكا دفعنا ديوننا و الحمدلله و الازمة خلاص بح قالك المثل الي خلص دينو شبع و الشعب الجزائري فخور ببلدو لانها لا ديون لها و نزيد نقولك المغاربة في فرنسا وفي المانيا عندهم صورة لا يحسدون عليها .

  13. Bassma moi je vais te donner des cours de francais et anglais et toi va donner cours de chiffon et prostitution a celles qui en veulent

  14. madirich fbalak tt ca va etre oublie,care il faut mettre a l’esprit on est la pour discuter et avoir des amis sinon personne ne veux l’aggravation et je prefere d’etre loin du site/,

  15. وا باز يا بعبولة لارجيري قالت ليك راجلها مغربي او 3 اولادها مغاربة.
    ان لم تستحي فاصنعي ما شئتي.
    بقاي تعبري

  16. e5ti sara be gad nadar 3anik man takon aw mn ay balad rah e7na kolna e5wat o eda sarlkom chi rah 9albi yewja3ni 3likom ,kolna 9albna m3a e5watna be kol be9a3 3alam .ana be nesba li ma choft enik gliti rah had 7a9i9a magrib metlha metl ay dawla fiha 3ayan o mezyan o 7amd lah 3ala kol 7al .ger bgit nitlib mn e5wa li mahomach mgarba matfohmonach galat hada ger so2 tafahom sar be galat .o had mochada be kalam ma kanet be ma7ala .matfahamtoch .fa li hada atlob menkom tgayro mawdo3 bach madekberch 9adia ,fe9o a 3ibad lah rah e5watkom fe yadi lah be libia 5alo 3andkom chwia e7sas lil jami3 wach ntoma chayfin le sayir fe e5watna libyen yom .ed3o li e5watkom be faraj rahom fe 7ala yorta laha .alahoma farij hama e5wata o ekchif gamahom 3an 9arib 9olo amin ,esta3ido be lah mn chaytan rajim .

  17. tu es la chef de la bande des abruti tu va remettre tous le monde a sa place normal t’a rien a faire tu pose ton gros cul devant ton ordi va savoir c’est tuen a un ,je t’avais dis si t’a rien a faire on te donne 2 chiffons et vu va nettoyer tchernobyl et

  18. او منبعد اصارة مقاليكم حد بالزعد اورعط المعقدة.
    رغم كل شيء و رغم ان المغاربة معندهمش البترول اللي عندكم عيشتهم معاقداك بقات ليك في الفلوس.
    سري تلاوحي قبل ميطرطق ليك شي عرق او البسيكو مايلقى ليك حل او حتى بويا عمر ميقبل عليك

  19. تربية الشوارع هو عندما يكون الموضوع سياسي او رياضي ويتحول عن الدعارة واليهود لم يصل احد لهدا المستوى بل انتم الي جعلتم الحوار منحط بشتمكم لان لا احد شتمكم بهدا المستوى المنحط من النقاش .
    هدا هو الانحطاط وهدا هو ممستوى الشوارع وليس غيره فلا تقولوا لا لان لا يوجد اى مغربي واحد شتمكم في عرضكم وبلدكم ورئيسكم
    انتم من فعلتم ذالك
    حتى المصريين عندما كانت ازمة كرة القدم جعلتوا منهن كلهن رقاصات ودعارة ويهود ومعبر رفح تقفلوه على الفلسطينين وتتكلمون عن انكم ستحررون فلسطين وانتم لو كنتم بجوار فلسطين لحررتوها ياخي حرروا انفسكم اولا حتى التظاهر لا تستطيعون ١٥٠٠٠٠ الف شرطي ليراقبوا ١٥٠ شخص احسبوها كم من شرطي لكل مواطن هل هدا بلد ام سجن؟
    تظاهركم من اجل فلسطين يمنع واى تظاهر اخر اى حرية واي حقوق تتكلمون عنها ١٥٠ مليار دولار في السنة من الغاز والبترول وشبابكم يحرق نفسه ويموت في القوارب ونجده في طنجة مع شباب مغاربة ونسائكم دعارة مع المغربيات ثم تاتون وتتكلمون عن انكم اشرف واطهر واحسن واقوى
    انتم فين والناس فين.
    الناس تركوكم بعيد جدا في غسيل المخ الدي تعانون منه قتلوا منكم ٢٠٠ الف ولم يحاكم احد وما زال من قتلكم للان يحكمكم ويقمعكم ثم تتكلمون عن ملك يتجول بين شعبه بدون حراسة وبين شعبه متواضع وليس كلصوصكم ينفخوكم ويتحالفون مع الغرب ضدكم وانتم ترددون شعارات النيف والبطولة
    يا خي اتمنـى لو كان المغرب جزيرة فجيرتكم لم تاتي الا بالشر
    شر في قلوبكم وحسد وغل سببه سنوات القتل والدمار التي مرت عليكم اصبحتوا تكرهون الكل حتى انفسكم وترمون الجميع بشتائم من جميع الانواع لمجرد اختلاف بسيط
    اتحدى اي منكم ان ياتينا باسم الجزائر في كتب التاريخ
    الان جيبوا لي اسم الجزائر في اى من كتب التاريخ !!!! لا يوجد
    لانكم كنتم دائما تابعين للغير لا توجد دولة كانت اسمها الجزائر في كتب التاريخ
    الجزائر دولة صنعتها فرنسا واقتطعت اراضي من المغرب وتونس اما قبل ذالك فكانت دائما تابعة لابراطوريات اخرى تحت الاستعمار او تابعة للغير
    جميع شعوب الارض احتلتكم ثم تقارنون نفسكم وتتباهون بتاريخ يعرفه الكل
    اى تاريخ تتكلموا عنه واى بطولات جميع العرب تحرروا الا انتم كنتم اخر ناس تتحرر ولولا المصريين والتونسيين والمغاربة والعرب الي استقلوا قبلكم وساعدوكم لكنتم ما زلتم تحت الاحتلال ولا زلتم تحت الاحتلال الفرنسي.
    سئمت منكم وسئمت من تفاهاتكم وصدقوني انكم تجنون ما في قلوبكم لذالك بلدكم كلها دمار وقتل ولا تنعمون بالامان
    نظفوا قلوبكم اولا ان اردتوا العيش كباقي البشر في سلام فقلوبكم حقودة جدا وذالك يرجع لتاريخكم واستعماركم من جميع شعوب الارض

  20. الله يخليكم مغاربة اولا جزائيرين متنزلوش راسكم لمستوى ديال الناس لي معندهاش لا الاحترام و لا الاداب
    المغرب دولة مستقلة و الجزائر كذلك علاش جروكم ناس معندهم لا كرامة و لا ضمير باش تهدرو بهاد الطريقة
    خليكم موضوعيين شوية يعني لي عندو حاجة زينة يقولها و لي معندوش يسكت لانه يسكت حسن ما يشعل النار
    الدنيا فيها حاجات اهم من هاد الخلافات التقليدية اصلا هاد الخلافات هي لي خلاتنا لور

  21. ■malikata في شباط 20, 2011
    pour malikata pour vous certain marocain lalgerie est pour vous le pire ennemi et le coupable

    ■سارة من المانيا في شباط 21,
    الفيديو ماخود من اليوتوب والشعب الذي يدافع على حقه هو مغربي و انا لا احب النفاق على الاقل الجزائر تعطي للفقراء و الارامل منحة شهرية للعيش اما في المغرب فلا لماذا ؟

    ana laorido tadakhole lakine al mochekile badae hona mine al achekhasse doule
    homa li adekhalo al jazaire bile kalame wi marhariba rado 3alayehime binisseba lile okhete sara fikalamiha al mawejoude faweke la tekarini al jazaire bi al marheribe liana maroc balade filahi ama jazaire fahiya balade al piteroule wa ale rhaze wa ida karaneti fahada yakone doleme nahene nehibe malikana mohamade 6 wana3erife al machakile al mawejouda bi biladina al habiba
    aneti takoline ana laki al hake fi takalome 3ala al marheribe liana nissefaki marheribi
    lakine maladayehi ale hake fi takalome 3ala marheribe home sokanohe aladina ya3ichena fi al bilade lianahome home mane ya3erifouna aweda3aho jayidane
    ama binisseba li momo fa ana akolo laho aneyataki allahe fi lissanihi
    amabinisseba li video aladi nochira mine tarafe marhariba fahada rade 3ala kalame wa itihamate li alejiri

  22. مانيش حابة ندخل روحي كاااامل فهاد العيب الي راكم دايرينه جميعكم كامل من دون استثناء عندي برك ملاحظتين 02 و نسهل لجيهة اخرى انقى من هنا .

    اولا للسيد سيمو عن الفيديو الي نشره نتع ويكيلكس و تعامل الجزائر مع اسرائيل انا ما شفتش الفيديو لان عندي قناعة في قرارة نفسي و لستم مجبرين انكم تكون عندكم نفس القناعة و لكن حبيت نقولك انه هاد ويكيلكس نفسه من مدة قصيرة جدا اظهر وثائق تثبت انه فلسطين ليست للفلسطينيين بوثائق ليس مجرد كلام يعني انه الفلسطينيين القدامى باعوا فلسكين لليهود و بالتالي فان فلسطين من حق اليهود و لم تعد من حق الفلسطينيين … انت كمواطن عربي هل تصدق ما اتى به الويكيلكس ؟؟؟؟ يعني ان القضية العربية الاولى حاليا في الواقع ليس سوى بخار و انها حسب الويكيلكس من حق اليهود !!! دام انك واثق من مصدرك خلاص ما عنديش حتى نقاش

    تاني نقطة هي … الفيديو الي على حسابك فيديو لشواذ جزائريين انت ممكن عارف اكثر مني انه هاد مغني الي هو الشاب عبده الي اكثر من نص حفلاته تقام بالمغرب و الي اكثر جمهوره يعتبر من الغرب الجزائري و المغرب يعني المغربيين هم مصدر رزقه . سؤال ممكن ما تجاوب عليه لكن وكيلك ربي اذا ما تكونش صافي مع نفسك ! انت كشاب مغربي يا هل ترى ما تسمعش للشاب عبده ؟؟؟؟ لان من غير الممكن شاب و من المغرب ما يحب قلعلي لافيشور و دارلي ابال ماسكي و انا عليها نريسكي ….الخ الخ الخ .

    كان من الاحسن ان قبل ما تبعث الفيديوهات تتاكد من مصادرها لان كاين ناس لاهم من الجزائر و لاهم من المغرب يعني يقدروا يفهموا الفيديوهات الي بعثتهم غلط … الا اذا انت حاب الناس تعرف و تفهم الفيديوهات غلط و اذا هاد الشي صحيح … الحكاية رايحة تتبدل

    سلام للجميع … و اداوسوا غير بلعقل و ما تكسروش ريسانكم بزاف خاطر مازالو اليامات تزيدوا تتقابلوا مازال !!!

  23. إيمان شوو ما عرفتي تغير اسم ويكيلكس صار كلينكس بهمة قذافي!!
    بعدين يا ريت توقفوا شوي وتطلعوا شوي حواليكون وتشوفوا شو عم بصير بالدني وتتركوا هالحروب الفاضيه ومش عذرا للتدخل هالمرة مقصودة.

  24. والله يا ايمان اني لا اعرف هدا المغني ولا ستمع للراى الجزائري ابدا لاني اجدها موسيقى للسكارى والحشاشين وموسيقى حزينة جدا ولا تعجبني اطلاقا واقسمت لك اني لا اعرفه
    انتي الان تكررين نفس الغلط
    تنفين اي شيي واصبح المغني تقريبا مغربي
    يعني خالد ومامي وغيره كل حفلاتهم في المغرب واغلب مغنيكم كلهم يغنون في المغرب اكثر من بلدك وانتي تعرفين ذالك جيدا نظرا للاستقرار وعدم الاستقرار الدي مر عليكم كل فنانيكم كانوا في المغرب هدا غير رووسائكم وغيره
    قلت لكي ترتكبين نفس الغلط لنفيك انه يوجد شواذ عندكم يا خي انتم نازلين من الجنة ولا كيفاش حبيتي فيديوات اخرى؟
    نضع ليك فيديو الرقاصات الرجال المعروفين
    هاكي شوفي التلفزة الجزائرية مادا تعرض على الجزائريين
    http://www.youtube.com/watch?v=qWX2UgbO_eQ

  25. لا الونة تدخلي كما يحلو لك فالأمر عادي.
    العيب على اللي بيدعوا التقوى و الاسلام و هم ابعد الناس اليه.

  26. اي الين … هي كلينكس لان عم تمسح الخطايا بناس ممكن ما يكون الها دخل بامور … بقول ممكن و العالم ربي
    المهم تدخلك الي بقصد برافو عليه … كثري من التدخلات المقصودة

    و الغاز اكل المكان الين يالله لبرا

  27. 3al a9al e7tiram li arwa7 e5watkom chohada2 be libia wach ma 3andkom e7sas .rah had chi kamil ma ke5oskomchi .had masa2ib li tkilimto 3liha li 3amlinha hada howa hadafom yechofokom kad9itlo fe ba3dkom .rah e7na 7ot o 3ardna wa7id magrabi jaza2iri kolna metl ba3d .

  28. ايمانو اهربي قبل ان تصلكي شي قذيفة.
    فالصفحة مليئة بالشواقر او غير تيتشايروا

  29. http://www.youtube.com/watch?v=N2VLW0fFI4o
    كفاكم نكرانا للحقيقة وشتم الغير بها هدا تلفزيون جزائري وليس مغربي
    والراقص ليس مغربي فلا تقولين لنا ان كل شيي فيكم سيي سببه المغرب نحن لا ننكر عيوبنا فلا تنكروا عيوبكم وتعملوا منها اطهر واشرف وانقي ونحن فقط زبالة المجتمع بالنسبة لكم
    يا خي خلي البير مستور لمادا تجبروننا للوصول الى هدا المستوى
    عيب على تلفزيون بلد يعرض هدا على شعبه ثم تاتون وتتكلمون عنا!
    الكل عنده عيوب العيب ان تنكري ذالك وتضعيين راسك في الارض كالنعامة وترمين عيوبك على الاخريين وتقولين اننا لسنا مثلكم واننا شعب الله المختار
    الي بيته من زجاج لا يرمي الاخرين بحجر والمغاربة يعرفون هده الجملة حيدا ويحترمون الكل ولكن يبدو انكم لم ولن تفهموا هده الجملة

  30. ya 3arab ya jazayryine ya mgarba wachbikom hbaltou okhrjou men hadi safha wa choufou khawatkom fi libia wach sarilhom lamlih wa douni kayan fi kol mkan walah tgoul rah tadiwha m3akom aya yazikom bla mahrajan ta3 sab wa klam l3ib
    astagfrou moulakom wa saliw 3la nabi

  31. wa 3yit a 5ti sarab chof chi7al mn mara tkilimt 3ila lah yehdihom lah walo makihtamoch .ka anahom mchiw9in yet9atlo .ki2asifni ana had chi wolah 7iram .7ata oslob machi mochrif niha2iyan .

  32. اواااه الشواقر مازالهم عندي … المونوبول يا حنانووو المونوبول
    ديجا ما تهدريلي والو انتي الهدرة كامل مور الماتش

    زوج aller les verts زوج

  33. ايمان تعليقي ستجديه سابقا فقد مر على التدقيق
    نصيحة مني انا لن اتجادل معكي كل ما ساقوله لك
    ان الغاربة يعرفون جيدا معني
    الي بيته من زجاج لا يرمي الاخرين بحجر
    اعتقد انكم انتم لا تفهموها
    جيدا!
    الان اصبحت الجزيرة وويكيليكس خدعة وسابقا كل كلامها عن المغرب كان حقيقي صح؟
    يعني كل شيي سيي تنسبوه للمغرب حتى المغني التي ذكرتيه لي ولا اعرفه ورجعتي المغاربة من عشاقه وهو فنانهم المفضل والكل يعرفه
    الله يسامحك
    يبدو اننا لن نتفق ابدا خلونا مع اخوتنا فليبيا احسن كما قال البعض سلام

  34. سندس في شباط 22, 2011 |

    bravoo hanan
    bravooooo simo
    bravooooooo fati

    bravo basma
    bravo farid
    bravooooo M6
    هههههههههههه علقيلهم وسام لانهم مثلك يا شيطانة الخبث فرحانة لانهم قامو بحرب الكلام وهي أشد فتكاً من الألغام مع من كانو اصدقاءهم في يوم من الايام لا ينجح معكم شيء كما تدين تدان ولكن مع الاسف لو ناديت ما اسمعت حيا واللبيب بالاشاره يفهم
    فانكم اوباش لا تساون عندنا شيئ ولم تبقى لكم من ما كنتم تفتخرون به من نخوة وشهامة .

  35. سارة اولا يا اخت العرب والاسلام والدين شكرا لكي على كلامك وعلى وصفي بالشيطانة
    يكفي انني قلت لكي شكرا فحقي مردود
    ثانيا هل انا ذكرت اسمك في تعليقي؟
    ثالتا كلامك هذا ولطفك وادبك في تعليقك لي لم لم يكن على بن بلدك مومو و بنات بلدك ام انكي فرحة بكلامهم لنا وعنا
    رابعا لست الله لكي تحاسبيني على ما اقول

    خامسا خاب ظني فيك و نورت لم تنشر تعليق لي عنك قلت فيه انكي كويسة على قول المصريين ولم افهم استفزازك لنا وذكرتك غير بالخير وشوفي نتي كي جبدتيني سبحان الله
    سادسا حنا ماعندناش بنات ينزلوا لمستوا لي تكلمتي بيه يكفي ما تقال
    وتحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *