أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق من قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال على متظاهرين ضد بناء الجدار بقريتي النبي صالح ونعلين برام الله، فيما تظاهر مئات الفلسطينيين بمدينة اللد داخل الخط الأخضر احتجاجا على مخطط لهدم وإخلاء منازل عربية.

وكان مواطنون فلسطينيون ومتضامنون أجانب وإسرائيليون قد شاركوا في مسيرات احتجاج على بناء الجدار العازل وحملة الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال

ضد نشطاء اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.

يذكر أن قوات الاحتلال كثفت في الأسابيع الأخيرة من حملات الاعتقال ضد الناشطين الفلسطينيين في تلك المسيرات، كما أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من الطرق المؤدية إلى تلك القرى.

تظاهرة باللد

من جهة أخرى تظاهر المئات من المواطنين العرب داخل الخط الأخضر في مدينة اللد احتجاجا على مخطط يتضمن هدم عشرات المنازل العربية في المدينة وإخلاء منازل أخرى.

وقد دعت إلى هذه المظاهرة لجنة المتابعة العليا للمواطنين العرب في إسرائيل واللجنة الشعبية في اللد التي وصفت سياسة هدم المنازل بالتطهير العرقي الممنهج ضد من تبقى من العرب فيها.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هؤلاء يعيشون تماما تحت الاحتلال الصهيوني ، ومع ذلك قاموا بما قاموا به لانهم رجال يفعلون الفعل ولا يتكلمون ويكتبون وكأنهم أبطال الشرق والغرب ،،، هذا فعل الرجال ، وغيرهم يعيشون في خارج الخط الأخضر كما يسمونه ومع ذلك لا يفعلون غير الكلام ، واذا فعلوا فهم مستأسدين على اخوانهم وخنوعين أمام محتلهم الذي يذيقهم مرارة الذل كل ساعة …. وعجبي على زمن القهر والذل والرضا به !!!!

  2. وعجبي على زمن القهر والذل والرضا به !!!!
    ————————————————
    لهذا نتكلم عن العرب .! قبول بالذل والهوان والله لو ان الجدار ينطق لقال
    الخزي والعار لكل من حارب غزه واطفالها .

  3. والله العرب هم أهل العزة والكرامة ما داموا متمسكين بدينهم الحق ، وما الذل والعار الا من بعض من بيده الامر ، أما الآخرين فان العرب المسلمين هم من سيقودهم لتحرير القدس كما وعد الله في كتابه العزيز ،،، رضي من رضي وأبى من أبى ,,, ولكل جواد كبوة ، ولكنه سيقوم أقوى ، الم يكن العرب الحُفاى العراه بعد أن اكرمهم الله بدينه الحق ، هم من قضوا على كسرى وجنده واحتلوا فارس ، وهم من قضى على الروم في الشام واحتلوها ، وهم من استعمر اسبانيا وأجزاء من فرنسا ووصلوا ايضا الى كل الهند والصين وبعض دول جنوب شرق آسيا واحتلوها ، حتى انهم احتلوا روسيا ،،، كل ما في الامر هي العودة للدين الحق وسنر ماذا يفعل العرب … فالنتوقف عن جلد الذات حتى لا نشمت فينا أعداء العروبة والاسلام ….

  4. السلام عليكم.
    أنا ضد الجدار وضد كل يساند بناء الجدار .
    وأقل أيضا أن بني العرب أصبح فيهم بني صهيون.
    وياحجارة فضي الشرارة وبني القدس والخليل.

  5. هنا مجموعه دون اخرى الاشاره الى العرب وهم الحكام ومن ينتفع منهم ومن
    ينافقهم خوفا وطمعا – لا يمكن ان نردد في كل امر اسمائهم – لهذا فقط –
    نقول العرب منتقدين والكل يفهم القصد و المراد به , الشعوب العربيه الاصيله
    موجوده ومعروفه ايضا , هناك مقبرة شهداء من الجيش العراقي في الاردن
    وهناك شهداء من كل بلاد الشام ومصر والجزائر وكل الدول العربيه تقريبا , اليوم لو تعلن حرب مع اسرائيل تجد عشرات الملايين من المقاتلين العرب
    ناهيك عن البعد الاسلامي .,  
    انظر حال الامه وحال الاهل الاحبه في فلسطين و كيف تستغيث المراه وما من مغيث وكيف يبكي الرجل العجوز وما من مجيب .
    وكيف من يقاوم يُغدر من اقرب الناس اليه . والحديث يطول .

  6. جدارٌ فوق جدار ..
    فجر قال :,, لو ان الجدار ينطق لقال الخزي والعار لكل من حارب غزه واطفالها ,, .
    هو ينطق .. الحجر ينطق عزيزي فريد .. وبعض العرب أصبحت قلوبهم حجارة لاتنطق ..
    ويلٌ لهؤلاء وحكامهم من غضب ربُ العزة ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *