أ ش أ- رفض الرئيس السابق للمجلس الوطنى السورى المعارض الدكتور برهان غليون، طرح فكرة التفاوض مع نظام بشار الأسد تحت أى مسمى.

وقال غليون، فى تصريحات اليوم الأحد، إن الرئيس السورى بشار الأسد ليس طرفا فى الحوار، بعدما ارتكب جرائم حرب بحق شعبه، مشيرا إلى أن التفاوض سوف يكون مع سوريين شرفاء من داخل سوريا برعاية دول كبرى، وليس مع نظام دموى استخدم كل الأسلحة التقليدية وغير التقليدية ضد الأبرياء من شعبهgalyoun.

ودعا غليون الرئيس السورى بشار الأسد، إلى إيقاف حمام الدم فى سوريا، والاعتراف للجميع بجرائمه قبل أن يضع شروطه فى مبادرات إعلامية من صناعة الاستخبارات السورية.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت أمس السبت، إلى أن الرئيس السورى بشار الأسد سوف يلقى “خطاب الحل” قريبا، وسيركز فيه على خارطة طريق توضح موقف الرئيس السورى من التسوية للأزمة فى بلاده، وتعتمد على ما يعرف بـ”جنيف 2″ الذى سيجرى بين المبعوث الأممى والعربى المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى، وممثلى موسكو وواشنطن.

وتتضمن بنود “جنيف 2” وقف إطلاق النار، وحضور مراقبين دوليين إلى سوريا للإشراف على تطبيقه، وإنشاء لجنة تأسيسية لتعديل الدستور، إضافة إلى تأليف حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات مجلس نواب عبر انتخابات حرة بمراقبة دولية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. حقك ترفض ورفوض مين كامشك هههههههه
    ليش انت حدا شايفك ياعميل…..ليلى

  2. لست في قائمة الحوار يا غليون فلا داعى ان تعطى نفسك اكثر من قيمتك يا متملق……………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *