أ.ش.أ- قال محى الدين اللاذقانى عضو المجلس الوطنى السورى، اليوم الأربعاء، إن بلاده لا تشهد قمع مظاهرات واحتجاجات فقط، إنما يشن النظام حربًا شاملة على الشعب السورى، مؤكدًا أن لديه خطة قمعية لن يتراجع عنها إلا بالقوة.

واستبعد اللاذقانى إمكانية التفاوض مع نظام الأسد، مشددًا على أن الجامعة العربية فى ورطة ولن تصل إلى حل، مؤكدًا على ضرورة التحرك الدولى، وقال “الشعب السورى له حق على هذه الأمم وإذا عجزت الأمم المتحدة عن التحرك أمام حالة عنف بهذا الحجم وبهذه الوحشية فلا معنى لوجودها على الإطلاق”.

وشدد اللاذقانى، على أنه أمام حرب شاملة من هذا النوع لا ينبغى التحدث عن انتظار المراقبين، موضحًا أن نسبة القتلى ارتفعت فى سوريا؛ حيث كانت فى حدود 40 إلى 50 قتيلاً يوميًا وأصبحت النسبة الآن 100 قتيل على الأقل يوميًا إضافة إلى المجازر التى لا نعرف عنها شىء.

وأكد المعارض السورى أن النظام منذ البداية يحاول إجهاض أى مبادرة للدخول فى حل سياسى، لافتاً إلى أنه يوقع على المبادرات ولا ينوى التنفيذ كما يضع آلاف الشروط وعشرات العقبات، ومنها أن هناك أماكن معينة لن تزورها بعثة المراقبين، مشيرًا فى هذا الصدد إلى أن الشوارع السورية تشهد انتشارًا كثيفًا للدبابات وقاذفات الصواريخ وجميع المظاهر العسكرية والأمنية.

يشار إلى أن المجلس الوطنى السورى الذى أسس فى نهاية (سبتمبر) فى اسطنبول ويضم معظم التيارات السياسية، لاسيما لجان التنسيق المحلية. ومع استمرار وتيرة العنف فى سوريا، أفاد ناشطون سوريون اليوم بسقوط 6 قتلى برصاص الأمن فى ريف دمشق ودرعا وحلب وإدلب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الله لا تربحك ان شاء الله/الى الجحيم ان شاء الله يا قتال الروح وين تروح./يحيا الشعب السوررري الحررررر.

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    خليه خليه مفكر انه رح يوقف الثورة بهالحركات القديمة . . . حبيبي الله لا يحبب فيك مخلوق . . . شغلة القمع فطست مع ابوك المقبور . . . فيعني لا تحاول . . . ساقط ساقط . . . !
    هع

  3. والله يا متيم التاريخ اثبت ان والده كان مجرم بامتياز واستطاع ان يقمع الثورة واستمر بعدها سنوات والدكتور فيه العامل الوراثي متمكن ومخلص للوالد .
    الله يفرج على الشعب السوري ويزيح الهم والظلم وينتقم له وينصره يا رب

  4. إنك لن تخرق الأرض
    ولن تبلغ الجبال طولا
    اسمع يابشار : إذا قارناك بطغاة التاريخ فلن تكون أكثر من نعل في حذائهم, فقتلانا في الجنة وقتلاكم في النار اقتل حتى ترتوي ثمالتك من الدم فلن تلوي عزيمة طفل يطالب بالثار لأبيه ! ولن تقمع صوت أم تبكي اولادها المذبوحين, هل تعلم يا… من تقتل ؟ إنهم أهل الشام ! إنهم أحفاد من دقت حوافر خيلهم أعناق جبابرة وطغاة التاريخ , هؤلاء إختاروا الجنة وصعدوا لها من أقرب نقطة ! ألا وهي أرض الــشام أرض المحشر والمنشر, اقتل يابشار فانت لاتعلم من تحارب !! أنت تحارب الله ورسوله

  5. allah ye7mik ya 7abibi ya bashar w allah ye7fazlna yek min 3youn el ashrar. .. 5alihoun ytou2ou w yba3b3ou ad ma badoun 3alik..w yed3ou ad ma badoun.. w ma dou3a2 el zalimin illa fi dalalllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll

  6. أعربت مصادر سياسية مقرّبة من النظام السوري عن اعتقادها بأنّ الأمور في سوريا تتّجه نحو الأفضل في ضوء تطورات الساعات الأخيرة. وأشار ت المصادر إلى وجود اتجاه لتشكيل حكومة سورية جديدة مطلع العام على أن يمثّل ثلث أعضائها فقط حزب “البعث” فيما يتألف الثلثان الباقيان من المستقلين والمعارضة، لافتة إلى أنّ هذه الحكومة ستعدّ للانتخابات المقبلة.

  7. مومرات بعد ان وقع السوريون علئ البرتكول قامت قنات الجزيرة بالتصعييد هي والاذناب ويحركهم الاب الروحي قطر كنت اشد المتابعيين لقناة الجزيرة للمصداقية ولكن وبعد المشاهدة والتدقيق هي قناة ليس لها مصداقية انا يوميا اتصل علئ سوريا ولا يوجد مثل هذا التضخيم بالاحداث

  8. القافلة تسير والكلاب تعوي احكو اد مابدكون وانتصر الاسد مع شعبه على العبريين والخونة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *