اندلعت، الثلاثاء، اشتباكات بين مسلحي “أنصار الله” ومقاتلي القبائل في منطقة الرضمة وسط اليمن، وذلك غداة مواجهات عنيفة بين الجانبين في محافظة البيضاء.
وقالت مصادر محلية لـ”سكاي نيوز عربية” إن مقاتلي القبائل اشتبكوا في الرضمة بمحافظة إب مع المسلحين الحوثيين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وذكرت مصادر محلية وقبلية أن الاشتباكات اندلعت إثر محاولة الحوثيين الدخول إلى الرضمة، لكن القبائل بزعامة، الشيخ عبد الواحد هزام، تصدت لهم ومنعتهم.
وبعد استيلائها على العاصمة صنعاء دون مقاومة من الجيش، توسعت جماعة أنصار الله، بقيادة عبدالملك الحوثي، إلى مناطق أخرى بالبلد، مما دفع ببعض القبائل إلى مواجهنتهم.
ويسعى مسلحو القبائل بالتحالف مع تنظيم القاعدة إلى وقف تقدم الحوثيين، حيث خاضوا مواجهات في عدة محافظات، أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصا من الطرفين برداع وحدها.
وقالت مصادر حكومية إن ما لا يقل عن 250 شخصا قتلوا خلال ثلاثة أيام من المعارك الدامية بين الحوثيين وقبائل قيفة المتنفذة في مدينة رداع، في محافظة البيضاء.
وكان الحوثيون اقتحموا الأسبوع الماضي رداع، التي تقع على بعد 200 كيلومتر جنوبي العاصمة صنعاء، بعد أن سلم، حسب مصادر أمنية، قائد الكتيبة رقم 193 التابعة للجيش مواقع قواته.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *