ا ف ب – أعلن مفتي درعا معقل حركة الاحتجاج التي تشهدها سوريا منذ 15 مارس، انه تراجع عن استقالته من منصبه مؤكدا انها حدثت تحت الضغوط في اطار “مؤامرة” تهدف الى “التقسيم وبث الفتنة والطائفية”.
واعلن الشيخ رزق أبا زيد مفتي درعا تراجعه عن استقالته في حديث للقناة الفضائية السورية (الرسمية) مساء أمس الاثنين ، بثت نصه وكالة الانباء الرسمية (سانا) اليوم الثلاثاء،واكد ابا زيد انه قدم استقالته اثر تهديدات تعرض لها ابنه.
وقال “اخبرني ابني ان خمسة شبان يستقلون سيارة اوقفوه قرب المقبرة ووجهوا له ولي تهديدا مباشرا بالقتل واخبروه بصريح العبارة اما ان يستقيل والدك ويكون معنا واما نقتلك ونقتله”.
وتحدث عن “مؤامرة يتم تنفيذها على مراحل في سوريا تهدف الى التقسيم وبث الفتنة والطائفية”.
وكان مفتي درعا اعلن في 23 ابريل استقالته مباشرة عبر قناة الجزيرة الفضائية، وقال المفتي “لا بد من تلبية جميع الطلبات” التي يريدها الشعب السوري الذي خرج الى الشوارع منذ منتصف مارس مطالبا باصلاحات.
وجاءت استقالة المفتي غداة مقتل اكثر من ثمانين شخصا في تظاهرات عمت المدن السورية وفق مصادر حقوقية.
وبدأ الجيش السوري الخميس الماضى الخروج من مدينة درعا (جنوب) التي دخلها في 25 ابريل لقمع موجة الاحتجاج ضد النظام السوري.
وافادت منظمات للدفاع عن حقوق الانسان عن سقوط 300 قتيل في محافظة درعا واعتقال خمسة آلاف شخص منذ بداية الاحتجاجات منتصف مارس.

أقرأ أيضا:

صحف بريطانية: زوجة الأسد في لندن و ترفض العودة الى سوريا

بثينة شعبان: انتهت مرحلة الخطر

سوريا تمنع فريق تابع للأمم المتحدة من دخول درعا

تحويل ملاعب سوريا لكرة القدم إلى معتقلات سياسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. كان مقرر من قبل هؤلاء الارهابيين تحويل درعا لامارة سلفية طائفية و للخونة امثال الصياصنة وهذا المفتي الذي سيحاسب لاحقا لامحالة ان يستلمو الحكم فيها و الطمع غلب الوطنية رغم انهم على اساس شيوخ ,, فبالله كيف لنا ان نصدق امثالكم شاركتم بتدمير بلدكم من اجل مصالحكم و لكن الله يمهل و لا يهمل ,,,, وبعد لسا ما شفتو شي ,,

  2. سناء عفوا للازعاج اختي اولا و بوضوح من تعليقاتك كلها انت مو عايشة بسورية ,,, ثانيا متناقض بالضاد الم تسمعي بلغة الضاد!!! يسعد اوقاتك

  3. شفتو هادا المقال والمقال تبع بثينة شعبان الفرق واضح \لا تستغبو العالم لحتا توصلو الفكرة تبعكم \برجع بقول عيب \

  4. والله يا شيخ انك أكيد تحت التهديد لما عم بتقول هيك حرام عليك ولو شو ما كان هيك بتترك اخوانك بنص الطريق وهما اللي بدهم الحريه والدين لهذه البلد وتخليصها من هذا النظام العلماني الفاسق الجائر الكافر لالالالالاه الله ايسامحك بس بعت دينك بدنيتك على العموم الله يهديك على قول الحق وينصر شعبنا السوري المسلم الشريف على هذا الظالم اللي اسمه بشار الفار الله على الظالم ….!!!!!! 

  5. له له يا سلاف رجعنا نحكي بامارة سلفية درعا امارة سلفية ولا مو زابطة

  6. اكيد يا مفتي تبين لك ان هناك دخلاء يريدون اشعال الفتنه الطائفيه
    واثارة البلبله والدمار في البلاد الحمد لله انك استقلت من الجزيره
    بعدما بثت اخبار وصور للعراقيين و التونسيين وتدعي انها صور
    من درعا

  7. هاد شيخ ؟؟؟؟؟؟ ام شيخوه كما يريدون على مقاسهم وفصلو له قبعة شيوخ تناسب وجهه وتقسيماته
    الشيخ الصادق ثاااااابت في أقواله حتى الموت ولكن انت مفتي ردعا لم ولن تكن افضل من مفتي سورسا حسون يا حيف

  8. ولكن انت مفتي ردعا لم ولن تكن افضل من مفتي سوريا حسون يا حيف
    عفا خطأ مطبعي هههههه

  9. واضح من صوت المفتي في مقابلة الجزيره فعلا انه تلا امرا مكتوبا وانه كان تحت ضغط وان هناك من كان يلقنه ماذا يقول بعد كل سؤال والتلعثم واضح
    الاستقاله فعلا تمت بالاكراه

  10. sulaf bi 3a2lek kif salafier motadeyin we ma3 al yahood bi mo5 min bterkab ya zakier….. eza kenno salafier fa 3ando 3a2el jihede we dod kill al adyan fa kezbet al nizam makshoufe …..

  11. noor shi janane bi tunis we iraq saro yehko sure 3anjad shi bijanen
    !!?!??!!?!?!?!
    ……………………………………………………………
    shu mfakrine al 3alam habla kill al aswat bll videos la nes sourie we aswat surie keno 30 sene bi lebnen we mna3ref kif al dubat we al 3aseker byehko…. fa ento we nizamkon ekline box pratab…… btw ma yege hadan yi2ele hayda kill 3al computer we min 3al kabil l2eono kill shi wade7 we lal mujrem youm we ilkon youm

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *