سي ان ان — شدد مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، على ضرورة الامتثال للأمر الصادر بمنع السعوديين من القتال في الخارج، مشيرا إلى أن الشباب الذين يخرجون للقتال “غرر بهم من أعداء الإسلام” وباتوا “يباعون في سوق النخاسة.”

وقال آل الشيخ، في لقاء مع التلفزيون السعودي الرسمي: “ما أمرنا به ولي أمرنا مما لا يخالف شرع الله واجب علينا السمع والطاعة لأنه لا يريد إلا الخير والمصلحة، الله جعله راعيا لهذه الأمة، هو مسؤول عن أمنها ودفع كل شيء عنها وحماية دينها وعرضها واقتصادها.”

وحذر المفتي مما وصفها بـ”الأمور المشتبهة والنزاعات” مشيرا إلى وجود “سباع تنهش” المتورطين في تلك النزاعات، مضيفا أن “ولي الأمر”، في إشارة إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز “يخشى على شبابنا الوقوع فريسة لسهام هؤلاء وهؤلاء ولذلك جاء الأمر الملكي بمنع الخروج للقتال خارج البلد وأن من يفعل ذلك يعد مخطئا لأن خروجه ضرر عليه.”

وأضاف المفتي السعودي: “ما يبلغنا عن الذين خرجوا (للقتال) أنهم شباب غُرر بهم ويعتقدون أنهم يجاهدون في سبيل الله ولكنهم وقعوا فريسة لأعداء الإسلام فسفكت دماؤهم وتعرضوا للإهانة والأذى، ومنهم من سجن ومن قتل ومن باعوه واشتروه كأنه في سوق النخاسين، يباع ويُساوم على دمائه.”

يذكر أن العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أصدر الاثنين، أمرا ملكيا يقضي بإنزال عقوبة السجن بين ثلاثة و20 عاما بحق من يقوم بالقتال خارج البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. مشيرا إلى أن الشباب الذين يخرجون للقتال “غرر بهم من أعداء الإسلام” وباتوا “يباعون في سوق النخاسة.”

    الله يكون في عون الشباب اللذين غرر بهم ووقعوا في يد داعش او ايران او شبيحه سوريا (بشار ومن معه)

  2. الله يحميكم ويبارك فيكم .. والله اني ارتاحيت للدوله وللمفتي في هدا القرار ..
    لحقن دماء ابنائهم وتوعيتهم ليتركوا العصابات يقتلوا بعضهم ..
    تحياتي ..
    ..

  3. جاهدو حكامكم في بلدكم أحسن ما ترمو بلاويكم على سوريا الحبيبة!
    تريدون جهاداً وهمياً لكي تنكحو ما طاب لكم من مجاهدات نكاح هن في إنتضاركن هناك !!
    جهاد مسخرة قال جهاد قال . أعفسهم و كرفسهم يا بشار البطل .. لا نكاح في سوريا بعد اليوم .. من أراد مجاهدات نكاحيات يجاهد حكام بلده و ينكح في بلده .

  4. بمنع السعوديين من القتال في الخارج، مشيرا إلى أن الشباب الذين يخرجون للقتال “غرر بهم من أعداء الإسلام” وباتوا “يباعون في سوق النخاسة.”/////

    كلام يُثلج الصدر
    الحمدلله أن المملكة بدأت تحافظ على الشباب السعودي
    بارك الله بك يا شيخنا و في كل من يقول كلمة حق.

    إن تواصل الامر هكذا على الاصلاح و قول كلمة الخير
    فبإذن الله, ستكون المفاوضات أكثر سلاسة و نتائج ايجابية بين الحكومة السورية و المعارضة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *