دان الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية الاعتداء الذي أودى بحياة 21 شخصًا أمام كنيسة القديسين في الأسكندرية (شمال مصر) ليلة رأس السنة، معتبرًا أنه من عمل “أعداء الإسلام”، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الاثنين.

ودان الشيخ عبد العزيز آل الشيخ “الأحداث المتتابعة التي يدبرها أعداء الإسلام للنيل من المسلمين، لاستعداء غير المسلمين على المسلمين بأي صورة أحدثوها وبأي وسيلة ابتدعوها”. ورأى أن مثل هذا العمل “لا يخدم الإسلام، وليس له صلة، وإنما يستعدي على الإسلام“.

وأكد المفتي “أن هدف ذلك وغايته هو إضعاف شأن الأمّة المسلمة، وإحداث الفوضى بين صفوفها، وتدمير كيانها، وتسلق الأعداء عليها”.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن عن مسؤوليتها عن الاعتداء، إلا أنه يأتي بعد شهرين على التهديدات التي أطلقها الفرع العراقي لتنظيم القاعدة ضد الأقباط في مصر.

ورجّحت وزارة الداخلية المصرية أن يكون “انتحاري” نفّذ الاعتداء الذي خططت له “عناصر أجنبية”، واستهدف كنيسة في الإسكندرية عند منتصف ليل الجمعة، عندما كان المصلّون يخرجون منها بعد انتهاء القداس، وأوقع 21 قتيلاً.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله اعلم
    بس مش من حق اي حدا الاتهام لأنو ما شافو الاشخاص يللي هيك عملو

  2. الحمد لله انو كل المسلمين يعلمو انو تلافيق و كل المشاكل اتيه من عند ال ص ه ي ا نه و لكن اللي ينتقدنا ايضا هم اعداءنا و نحن لا يهمنا هدا اللهم اعز الا سلام و انصر المسلمين في كل مكان

  3. ههههههه اخيرا طلع راسه هذا التكفيري سوال لويش مفيش ادانة لما يحدث للعراق سبحان الله اساس البلاء من هولاء الذين نشرو فكر التكفيرر اذا فتاويكم في كل شي حارب ومباح حتى راس السنة مولد النبي ص حرام شو بعد ما خليتم عندكم منين ابن لادن والزرقاوي كلهم نتاج الفكر الوهابي السلفي والجاي حسب تصور اعظم لان هولاء سرطان ينتشر في جسد العالم والامة الاسلامية

  4. الأفضل لك يا (المهاجر فينا) أن لا تتطاول على العلماء لأن لحوم العلماء مسمومة و من خاض فيهم فلن ينال إلا الخسران… فلا تهرف بما لا تعرف و ألزم الأدب معهم فذلك أسلم لدينك إن كنت مسلم.. و إن كنت غير ذلك فليس من شأنك أن تتكلم في ما لا يعنيك.

  5. يا مهاجر فينا ما في داعي لهذا الكلام. واقول لك كما قال:

    ■Bashir في كانون ثاني 4, 2011 |
    الأفضل لك يا (المهاجر فينا) أن لا تتطاول على العلماء لأن لحوم العلماء مسمومة و من خاض فيهم فلن ينال إلا الخسران… فلا تهرف بما لا تعرف و ألزم الأدب معهم فذلك أسلم لدينك إن كنت مسلم.. و إن كنت غير ذلك فليس من شأنك أن تتكلم في ما لا يعنيك.

  6. والله الاسلام برئ من اي عمل من الاعمال القذرة دي
    وديننا ونبينا عليه الصلاة والسلام يحثونا علي حب اهل الكتاب
    مش قتالهم
    وايا كان اللي عملها اكيد مش مسلم
    اكيــــــــد صهيووووووووووني

  7. هههههههههههههههههه وحش يا صاصا!!!!!!!
    هتخيلني اوريك العين الحمررررررا ومش هتنام لا ليل ولا نهار
    هتفضل عينك مفتحة لحد ما يجيلك حصبة وكساح
    اتقي شري واشتري نفسك
    انا سكتي كلها طووووووووب وزلط واسال مجرب ههههههه
    ــــــــــ
    وايه اللي مصحيك ؟؟؟؟؟؟
    روح اشرب اللبن واسمع بوجي وطمطم 3 مرات قبل الاكل وبعده
    واتفرج علي عالم سمسم وانت تعرف تنام
    اسال مجرب برده ههههههههههه

  8. زوزو قولي من اي بلد انت بس واقولك اش اعرف عنكم
    وفيه شيئ قبل تتكلمي عن السعوديه أو عن اي سعودي فرشي اسنانك بالفرشه لكي تذهب رائحة فم المعفن
    تاج راس: سعودي بكل فخر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *