رويترز- ناشدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الجمعة، الدول الأوروبية وغيرها منح حق اللجوء لمزيد من السوريين مع تزايد أعداد الفارّين من البلاد في رحلات محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط.

وقالت ميليسا فليمنغ، كبيرة المتحدثين باسم المفوضية: “تعبر أعداد متزايدة من السوريين البحر المتوسط من مصر إلى إيطاليا متعللة بزيادة القلق على أمنها وكذلك بحوادث الاعتداء البدني والتهديد اللفظي والاحتجاز والترحيل”.

وأضافت أن 6233 سورياً ولاجئاً فلسطينياً كانوا يعيشون في سوريا وصلوا إلى إيطاليا على متن 63 قارباً منذ أغسطس فقط، مقارنة مع 350 سورياً وصلوا إليها في عام 2012 بأكمله.

واعتبرت فليمنغ أنه “نظراً لاحتياجات اللاجئين السوريين المستمرة والمأساوية والمرجح أن تستمر وتتزايد في المستقبل القريب يصبح تعزيز القدرة على استيعابهم في دول شمال إفريقيا ضرورة تزداد إلحاحاً”.A rescued migrant carries his child as he disembarks from an Armed Forces of Malta ship at Haywharf

واقترحت مفوضية اللاجئين أن تقبل الدول الغربية إدخال ما يصل إلى 30 ألف لاجئ سوري في برامج إعادة توطين أو برامج إنسانية أو غيرها بحلول نهاية عام 2014. يُذكر أن 16 بلداً غربياً تعهّد هذا العام بإعادة توطين 10240 لاجئاً سورياً.

وقالت فليمنغ: “تناشد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الدول التي تتوافر لديها السبل سواء في أوروبا أو خارجها أن تمدّ يد العون لا من خلال التمويل والإسهامات الأخرى وحسب بل ومن خلال الإجراءات التي تعني إعادة التوطين في بلد ثالث ولمّ شمل الأسر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. انتشر خبر اعادة توطين اللاجئين السوريين في دول اوروبا انتشار النار في الهشيم لكن لم ينفذ منه حرفا واحدا..كيف نعرف اذن عن صدقهم!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *