أدانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قطر لإبعادها مواطنة ليبية قالت إن عناصر من كتائب العقيد الليبي معمر القذافي عذبوها واغتصبوها، فيما أعربت واشنطن عن خيبة أملها إزاء ذلك.

وقال أدريان إدواردز المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي بجنيف، إن إقدام قطر على إبعاد الليبية إيمان العبيدي إلى ليبيا يشكل انتهاكا للقانون الدولي, وأشار إلى أن الوكالة الأممية أقرت بوضع اللاجئ الذي تتمتع به العبيدي.

وقالت المفوضية إن العبيدي وصلت مساء الخميس إلى بنغازي في شرق ليبيا, وإن المفوضية ستبذل جميع الجهود لضمان حقوقها وأسرتها.

وقال متحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي لمنظمة هيومان رايتس ووتش إنه ليس لهم علاقة بعودة العبيدي بشكل قسري وإن لديها الحرية في السفر.

ونقل موقع “سي إن إن” العربية عن إيمان العبيدي أنها تعرّضت للضرب في قطر، وتم تقييدها بالأصفاد، ثم أُجبرت على الصعود إلى الطائرة.

وأضافت أنه تمت مصادرة كل شيء منها ومن والديها، بما في ذلك الهواتف الخلوية والكمبيوتر المحمول وبعض الأموال.

واتّهمت العبيدي المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا باستغلالها، غير أن الأخير نفى ذلك، إلا أن وجودها في قطر على ما يبدو أصبح أمراً مربكاً ومحرجاً للمجلس الانتقالي.

وكانت العبيدي تنتظر الحصول على وضعية لاجئة، وأعدّت مفوضية اللاجئين الدولية الأوراق؛ لنقلها من قطر؛ من أجل أن تبدأ حياة جديدة، غير أن السلطات القطرية أخذتها مع والديها من الفندق في الدوحة، وأجبروهم على الصعود إلى طائرة عسكرية، وغادرت قطر الخميس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هي نست احنا عربان وما نلفي يتيم .. حتى الغريب احن منا
    على بعضنا ..

  2. ضربها القطريون ..ثم صفدوها …!!! ههههههه إيش هذا الكذب يابنت العبيدي … لماذا يضربوك أصلا ..ولماذا يستقدمونك أصلا ..فيه لغز وحله بأيدك يابنت العبيدي …!

  3. ونقل موقع “سي إن إن” العربية عن إيمان العبيدي أنها تعرّضت للضرب في قطر، وتم تقييدها بالأصفاد، ثم أُجبرت على الصعود إلى الطائرة.
    علا اساس انها تزوجت شوى هل كزب
    تروح علا ايران يمكن تكون المعمله احسن
    عميله وين متروح ترمي الفتنه برافو قطر

  4. الله أعلم شو قصة هالبنت؟ على كل حال, الله يستر على بنات المسلمين.

  5. اخي الكريم شو هاد انا تركتلك البارح تعليق في موضوع الصيني ارجو منك ان تقرءه بليز

  6. البنت هدي تعودت على الضرب والبهدلة وغاوية شهرة وين بوها اخوها اعمامها اخوالها مش لاقية واحد يلمها واالله قلتلكم مو ساهلة وين زوجها وليش ما راحت تعيش في المناطق اللي تحتت سيطرة الثوار ؟؟؟ مئة سؤال وسؤال يدور في راسي من اول يوم اجت وهي مغتصبة من طرف 15 واحد؟؟؟؟؟؟ وما نست تلبس الخاتم تخيلو الواحدة لو اغتصبها واحد ولا اثنين شو راح تكون حالتها اما 15 ؟؟؟؟؟ اكيد تصاب بفقدان للوعي لمدة اسابيع او لشهور

  7. سومر في حزيران 4, 2011 | هي نست احنا عربان وما نلفي يتيم .. حتى الغريب احن منا
    على بعضنا ..
    معك حق يا سومر اعتقد ان ايمان قصتها اكبر والله اعلم

  8. hihihihi katar wa douwal el kalij hadou ela3rab wa nakoul ela3rabou achadou kofran wa nifak hadou houm douwal el kalij wa had el mara tazawajet el soual ainna zawjouha ya el jazzera el mounafika

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *